الصحة الإنجابيةصحة

طريقة لمعرفة الحمل من نبض السرة

كيف يمكن معرفة الحمل من خلال نبض السرة؟ الحمل هو أمنية المرأة بعد الزواج، حيث تتمنى أن تصبح أما لتكمل سعادتها. يثير الأطفال الكثير من الأسئلة حول كيفية معرفة الحمل باستخدام طرق منزلية. هناك نساء يشعرن بتغييرات جسدية ونفسية عند حدوث الحمل، في حين أن هناك من لا يشعرن بأي تغييرات. في هذا الموضوع، سنوضح بعض الطرق المنزلية التي تساعدك في معرفة ما إذا كان هناك حمل، بالإضافة إلى كيفية معرفة الحمل من خلال نبض السرة.

جدول المحتويات

طريقة لمعرفة الحمل من نبض السرة :

هناك بعض الشائعات التي تتحدث عن استخدام نبض السرة لمعرفة الحمل، وكانت هذه الطريقة معتمدة في الماضي من قبل “الداية”، حيث كانت تطلب من المرأة أن تنام على بطنها ثم تضع إصبعها أو يديها تحت السرة، فإذا شعرت بنبض معين ففي هذه الحالة لا يكون هناك حمل، وإذا لم تشعر بنبض فإنها حامل، وقد تبين صحة هذه الطريقة في بعض الحالات ولكن في الحالات الأخرى لا، لذا يجب ألا نعتمد عليها بالتأكيد ويفضل استشارة الطبيب.

طرق معرفة الحمل فى المنزل :

  • كثير من السيدات يعرفن أنهن حوامل بسبب الأعراض التي تظهر مع الحمل مثل الغثيان الصباحي والشعور بالنعاس المستمر والإرهاق وزيادة الشم ورغبة في تناول أطعمة معينة وزيادة التعرق وألم في أسفل الظهر والصداع وغيرها من الأعراض التي تشير إلى وجود حمل.
  • هناك طريقة لاستدلال على حدوث الحمل في المنزل وهي عن طريق وضع القليل من الكلور على البول، فإذا حدث فوران في البول وظهور رغوة، فهذا يشير إلى وجود حمل، وإذا لم يحدث ذلك، فهذا يشير إلى عدم حدوث حمل.
  • يمكن أن نعرف حدوث الحمل عن طريق مراقبة درجات حرارة الجسم، حيث نلاحظ ارتفاعا في درجة حرارة الجسم خلال فترات التبويض لدى المرأة وتبقى مرتفعة حتى نزول الدورة الشهرية، ولذلك، عندما تكون المرأة حاملا، نلاحظ أن درجة حرارتها منخفضة بشكل ملحوظ.
  • يمكنك استخدام شريط اختبار الحمل المنزلي الذي يساعدك على معرفة ما إذا كان هناك حمل أم لا، سيدتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى