أسأل الخبراءالمراجع

كيف تكون شخص جذاب ؟

هل تعرف الآن كيف تصبح شخصا جذابا؟ فمن منا لا يتمنى أن يكون ملفتا للنظر ومتميزا في عمله ومع الآخرين؟ وغالبا ما يتمتع الشخص الجذاب بعلاقات جيدة مع الناس، حيث يحبونه ويستمتعون بلقائه وحضوره في جميع المناسبات، ويتميز بشخصية مؤثرة ورأي مؤثر بين الجميع. لذلك، في هذا الموضوع، سنشرح لك النقاط والصفات المهمة التي يمكنك التركيز عليها لبناء شخصية قوية ومؤثرة تؤثر في من حولها. نأمل أن تستفيدوا من ذلك.

جدول المحتويات

كيف تكون شخص جذاب :

عندما ترغب في أن تكون شخصا جذابا، فإنك ترغب في أن تكون ذو شخصية قوية ومؤثرة، ولذلك من الأفضل التركيز على بعض الأمور الأساسية وهي:

أولاً: أن تكون على اتصال دائم وقوي مع الخالق عز وجل، فعندما يكون الشخص على علاقة قوية بربه فإن ذلك من أهم الأمور التي تجعلنا أشخاصا قويين وواثقين من أنفسنا.

ثانياً: تواجه بالكامل بقدراتك ومهاراتك التي تجعلك مميزا بين الآخرين وتكون من الأشخاص الذين يتميزون بالعزيمة القوية والإرادة وتصمم على ما تراه صحيحا.

ثالثاً: أن تتحمل مسؤولية جميع أفعالك وقراراتك وأن تتمتع وتتميز بالصفات الإيجابية وأن تبتعد تماما عن كل ما هو سلبي يؤثر عليك بالسلب.

رابعاً: يجب أن يكون لديك رأي عقلاني ومتوازن ومبادئ واضحة وسليمة، وتتبعها في حياتك اليومية وفي تعاملك مع الآخرين.

خامساً: يجب أن تتجنب الغضب والأمور التي تجعلك تفقد صوابك، وأن تتحلى بالصبر وقدرتك على تحمل المواقف الصعبة والتصرف بحسن.

سادساً: من الأفضل لك أن تقوم بإعادة النظر في حديثك وكلامك قبل أن تتحدث به وتقوله أمام الآخرين لكي لا تضطر إلى العودة إليه مرة أخرى ويجب أن تقبل أنه عندما تخطئ يجب عليك أن تعترف بخطأك أمام الآخرين وأن تقدم اعتذارا فوريا منك، فذلك سيزيد من ثقتك بنفسك واحترام الآخرين لك، ويجب عليك أن تتعلم من أخطائك، فليس من الجميل أن تقع في نفس الخطأ مرتين.

سابعاً: من الأفضل أن تحدد هدفا واضحا في حياتك وتسعى لتحقيقه، ويفضل أن تقرأ كثيرا وتزيد من معرفتك، حتى تتمكن من المشاركة في المناقشات بثقة وتجيد الرد والتحدث بلباقة وطلاقة، مما يثبت للآخرين ثقتك بنفسك.

ثامناً: أن تكون لديك إمكانية استلام النصيحة من من هم أكبر سنا منك وأن تحترمهم فهم لديهم خبرة أكثر منك في الحياة. يجب عليك ألا تكون عنيدا أو متمسكا برأيك وخاصة إذا عرفت أن رأيك خاطئ، بل يفضل الاعتراف بالخطأ. يجب عليك أن تفهم وجهة نظر الشخص الآخر قبل الحكم والرد عليه.

تاسعاً: اجتنب الكذب تماما وتمسك بأخلاق الصدق دائما في جميع جوانب حياتك الشخصية والمهنية، فذلك يزيد من احترام وتقدير الآخرين لك. الكذب يجعلهم يبتعدون عنك، والكذب هو ملجأ الضعفاء وليس الأقوياء. نرغب في أن تكون شخصية قوية.

عاشراً وأخيراً: الابتسامة هي أسهل وأسرع طريقة للوصول إلى قلوب الآخرين من حولك، والابتسامة في وجه من تقابله هي أحد أنواع العطاء المحببة.

مقومات الشخصية الجذابة هى:

  • علينا أن لا نتحدث ونبوح دائما بما يقلقنا والمشاكل التي نواجهها والأحزان والهموم، فجميع هذه الأمور تجعل الآخرين يشعرون بالازعاج منا ويعتبرون لقاءنا ومحادثتنا مزعجة، لذا يفضل ألا نظهرها.
  • أن نشارك جميع من حولنا في الأحزان والأفراح وأن نحاول فهم مشاكلهم التي يواجهونها، ففهم الآخرين أمر مهم.
  • أن تكون مستمعا جيدا للآخرين أثناء الحديث يجعلك محبوبا ومرغوبا في التعامل معك.
  • يجب أن تتميز بصفة التواضع وعدم التكبر والتحلي بالتواضع هو سمة الكرماء والأشراف.
  • يجب أن تكون لديك استعداد واستعداد للقبول بملاحظات الآخرين عنك وأن تعمل على تحسين نفسك وتطوير شخصيتك للأفضل.
  • يجب أن تهتم بأن تكون في حالة نفسية جيدة وهادئة ومرحة حتى عند اتخاذ بعض القرارات، وذلك يساهم في تحقيق أفضل النتائج والتفكير الجيد.
  • من الأفضل أن يتوفر لديك صفة الصراحة، فهي من أفضل الصفات التي تتمتع بجاذبيتها الخاصة، ويجب أن تكون صريحا مع الآخرين ومع نفسك أيضا.
  • الهدوء والاهتمام بالمظهر الخارجي والمظهر العام أمام الآخرين هي صفة مهمة، فالهدوء هو واحد من أفضل الصفات التي تساعدك على التفوق، فعند اكتساب هذه الصفة الجميلة وتحضيرها، ستبتعد تماما عن الانخراط في أمور تافهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى