الكمبيوتر و الإلكترونياتحماية الحاسوب

شرح كيفية يتم منع مراقبة جهاز الكمبيوتر

شرح كيفية منع مراقبة جهاز الكمبيوتر، في عصر التكنولوجيا الحديثة، حيث يمتلئ العصر بالتطور والسرعة في الأحداث والتغييرات، يواجه الأشخاص مشاكل كثيرة. فقد يجد الشخص نفسه يتم مراقبته في منزله ومكان عمله وبين أفراد أسرته وفي كل مكان عن طريق مراقبة جهاز الكمبيوتر الخاص به، وهذا الأمر يسبب له القلق والإزعاج الشديدين. لذلك، كان من الضروري وجود حل يمنع مراقبة جهاز الكمبيوتر.

شرح كيفية يتم منع مراقبة جهاز الكمبيوتر :

يجب عليك أن تقوم بتدعيم خاصية bkeyfreeze:

هذه الخاصية ضرورية للغاية ويجب تعزيزها، حيث تمنع السيطرة على جهازك الخاص. قد تتعرض لفتح جهازك والوصول إلى الملفات أو إرسال ملفات تجسسية من قبل أي شخص آخر. لذا، قم بتعزيز هذه الخاصية التي تدعم جميع إصدارات نظام Windows.

كيف يتم تدعيم هذه الأداة:

حمل هذه الأداة من الإنترنت، ثم قم بتشغيلها على جهازك، فهي لا تحتاج إلى أي برامج تثبيت.

ثم، يتم فتح الأداة في مستطيل أخضر، حيث يتعين عليك النقر على هذه النافذة لتتحول إلى اللون الأحمر، وذلك لتعطيل هذه الأداة واستخدامها في الوقت المناسب.

ثم إذا أردت تشغيلها، يجب عليك فتحها ومن ثم الضغط على كلمة لوحة المفاتيح والفأرة، وبعد ذلك سيتم إيقاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإذا أردت إلغائها، اضغط على زر كونترول وانتر مع ديلي.

إذا أردت معرفة ما إذا كان جهازك مراقبا أم لا، يجب عليك اتباع إحدى هذه الطرق:

أولا: قبل ان تقوم بمنع التجسس يجب عليك أن تتأكد من أنك لم تقم بمشاركة الجهاز الخاص بك مع أي من الأجهزة الأخرى وهذا يتم عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

انقر فوق زر “ابدأ”، ثم انقر على “الإعدادات” في لوحة التحكم، ثم انقر مرتين على “شبكة الاتصال” بالزر الأيسر للفأرة. ستظهر نافذة تسمى “شبكة الاتصال”، وستجد فيها ثلاثة أشياء تحتها:

1-تسجيل دخول مجموعة ميكروسوفت.

2-مجموعة محول الطلب الهاتفي.

3-كلمة tcp/ip

إذا لم يتجلى أي من الأشياء بعد ذلك، فهذا يعني أنك لم تشارك جهازك مع أحد، وإذا ظهرت لك أي شيء آخر، احذفه على الفور.

طريقة منع مراقبة جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

1-قم بالدخول على قائمة ابدأ.

ثم قم بكتابة هذا الأمر system.in في خانة التشغيل التي تسمى run، ثم اكتب ok.

سيتم فتح الذاكرة إذا كان جهازك محميا ولا يوجد به أي اختراق، وسيظهر لك الرمز التالي: i=explorer.exe.

إذا وجدت أي كلمات أخرى غير ذلك، فهذا يعني أن جهازك مخترق ويجب أن تقوم بمسح أي شيء زائد عن هذه الجملة، ثم اضغط على موافق، وسيتم حماية جهازك من الاختراق.

نصائح من أجل حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الاختراق:

يجب عليك عدم فتح أي ملفات تأتي إليك عبر البريد الإلكتروني من أي شخص لا تعرفه قبل فحصها جيدا باستخدام برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة برامج التجسس.

يجب عليك أن لا تقوم بتحميل أي ملفات من برامج غير معروفة أو من برامج غير معترف بها، ويجب عليك أن تقوم بفحص الملفات من برامج التجسس وبرامج الفيروسات.

يجب ألا تقوم بزيارة أي موقع إباحي حيث أنها تعمل دائما على اختراق حسابك الشخصي وجهازك الخاص بك.

يجب عليك عدم مشاركة أي ملفات عبر الماسنجر مع أشخاص غير معروفين، كما يجب عدم المشاركة في أي محادثات صوتية مع أشخاص غير معروفين.

يجب عليك عدم قبول أي محادثة من أشخاص غير معروفين، ويجب عدم قبول طلبات الصداقة من أشخاص غرباء.

قم بتثبيت أي برنامج جدار ناري قوي مثل برنامج زون آرم، واستخدم أقوى برامج مكافحة الفيروسات مثل نورتون ولا تنسى تحديثها بانتظام لضمان فعاليتها.

لا تشارك الكاميرا مع أحد ما لم تكن تعرفه جيدا وضمن الحدود الضيقة.

قم بمراجعة طلبات الصداقة بشكل مستمر واحذف أي شخص لا تثق به، ولا تتحدث عن أسرارك وأسرار عملك وعائلتك على الدردشة.

عزيزي القارئ يجب عليك دائما أن تحافظ على إصرارك وصورك الشخصية وصور عائلتك بعيدا عن تدخل الآخرين، قد تتعرض لابتزاز من قبلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى