السفرالسياحة

معالم اسطنبول السياحية بالصور

إليكم دليل أهم معالم اسطنبول السياحية بالصور، وهي واحدة من أفضل وأشهر الوجهات السياحية في تركيا. تعرف اسطنبول منذ القدم بإسم القسطنطينية، وهي تمتلك أكبر المدن السياحية وتعتبر ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة. سنقوم اليوم بجولة لاستكشاف أهم معالمها السياحية، حيث تمت إضافة معالم اسطنبول التاريخية إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1985، واختيرت اسطنبول كعاصمة ثقافة أوروبية مشتركة لعام 210. تعالوا معي لنتعرف على أهم معالم اسطنبول السياحية.

أهم معالم اسطنبول السياحية بالصور :

: “تعتبر مدينة تركيا من أهم الوجهات السياحية، وخاصة اسطنبول، وذلك بسبب تاريخها العريق وتغير أسمائها من بيزنطة إلى القسطنطينية إلى الاستانة إلى اسلامبول وصولا إلى اسطنبول الحالية. كما تعتبر اسطنبول العاصمة الاقتصادية والثقافية والتجارية لتركيا، وتحتوي على العديد من المناطق السياحية الشهيرة بمساحة تقدر بحوالي 1825 كيلومتر مربع وتعداد سكان يبلغ حوالي 14983000 نسمة. وسنبدأ بتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية في اسطنبول

  • مسجد السلطان أحمد الجامع الأزرق:

قام السلطان أحمد ببناء هذا المسجد الرائع في عام 1916 أثناء توليه الحكم، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في العالم بأكمله وليس فقط في اسطنبول. يحرص الزوار على زيارته بشكل متكرر بسبب التصميمات الفريدة التي يحتوي عليها المسجد. ويطلق عليه اسم المسجد الأزرق بسبب لونه الأزرق الساحر في الداخل، ويتوفر الدخول إليه مجانا ومتاحا طوال أيام الأسبوع.

  • متحف آيا صوفيا:

يعتبر متحف آيا صوفيا واحدا من أبرز المعالم السياحية في تركيا واسطنبول. يقع هذا المتحف القديم بجوار مسجد السلطان أحمد، وتم بناؤه في العام 359 ميلاديا ككنيسة رئيسية للطائفة الأرثوذكسية. وفي عهد السيطرة العثمانية، تحول إلى مسجد. لكن في عام 1934 ميلاديا، تحول إلى متحف بقرار من الجمهورية التركية الجديدة. وحتى الآن، يعتبر متحف آيا صوفيا واحدا من أهم المتاحف السياحية في تركيا، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول 15 ليرة. يستريح المتحف يوم الاثنين، ويفتح أبوابه في الأيام العادية من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

  • مسجد السليمانية:

يعتبر ثالث مناطق السياحة في اسطنبول، وقد تم بناء المسجد في عام 1558 بتصريح من السلطان سليمان القانوني، بتصميم المهندس العثماني المشهور معمار سنان. يقع هذا المسجد في منطقة تضم العديد من المباني المعمارية، مثل المحلات والمدارس والفنادق والحمامات، وتحديدا في المنطقة السليمانية التابعة للفاتح. ويتمتع بالدخول المجاني ومتاح طوال أيام الأسبوع.

  • السوق المغطى:

تم بناء السوق المغطى في عام 1461، ويمتلك مساحة تتجاوز 30000 متر مربع، وهو واحد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم، وخلال المواسم السياحية يستقبل أكثر من نصف مليون شخص يوميا، وهو سوق لبيع الملابس والهدايا والمجوهرات، ويغلق أبوابه في الساعة الثامنة مساء.

  • جسر البورسفور:

اكتمل جسر البوسفور في عام 1973 وهو أحد الجسرين الذي يربط بين أوروبا وآسيا، ويبلغ طوله 1,510 مترا وعرضه 39 مترا. يحتل هذا الجسر المركز الرابع بين أطول الجسور في العالم وكان أحد أطول الجسور خارج الولايات المتحدة. حاليا، يحتل المركز السادس عشر بين الجسور.

  • ميدان تقسيم:

يعتبر ميدان تقسيم واحدا من أهم المراكز النابضة بالحياة في مدينة اسطنبول، وهو ملفت للنظر للكثير من السياح على مدار العام. كما أنه أحد المراكز الحيوية المزدحمة طوال السنة، خاصة شارع الاستقلال الذي يكون مكتظا بالسياح وسكان المدينة، إلا في وقت متأخر من الليل. تضم المنطقة العديد من الفنادق المهمة التي يختارها السائحين الأجانب والعرب كوجهة أولى، ولا ينبغي للسائح أن يزور اسطنبول دون زيارة الميدان.

  • أهم الفنادق في اسطنبول:

تحتوي المدينة على مئات الفنادق والشقق المتنوعة بالنسبة لفخامتها والتي تتميز بمستوى خدمة رائع للغاية، بالإضافة إلى أسعارها المميزة. من بين الفنادق الأشهر: فندق سوار آيا صوفيا، فندق فيور سيزونز اسطنبول، فندق إريسين كروان، فندق دوسو دوسي داونتاون، فندق جولدن هون السلطان أحمد، وغيرها من الفنادق الأخرى.

أهم المناطق السياحية في اسطنبول:

  • شلال صودوشان:

يوجد في مدينة يالوفا هذا الشلال الذي يقع على بعد 8 كيلومترات من قرية أويزبينار، ويتميز بجماله الطبيعي النادر، ويمتد الشلال على جانبي الطريق الذي يؤدي إليه طرق رائعة بالروعة، ويستخدم كطريق وممشى لتنزه السياح وسكان المدينة.

  • بحيرة أبانت:

تقع في مدينة يالوفا وتبعد خمس ساعات عن مدينة بورصا بحوالي ساعتين، وتبعد عن اسطنبول بمسافة 280 كيلومترا، وتحاط بالكير من الجبال، وتمتاز الطريق الممتدة لها بالأشجار الكثيفة مثل شجرة الصنوبر وغيرها، والتنوب على شكل غابات وحدائق ساحرة وجذابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى