أدويةصحة

فوائد كبسولات فيتامين e

فوائد كبسولات فيتامين e التي تعتبر من الفيتامينات الأساسية للجسم، حيث تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من العديد من الأمراض المختلفة. انتشرت في الآونة الأخيرة فوائد فيتامين e للبشرة والحفاظ على جمالها ومكافحة آثار الشيخوخة وتأخر عملية الشيخوخة. لذلك، يبحث العديد من السيدات عن فوائد فيتامين e، وسنتناول ذلك بالتفصيل في هذا المقال.

جدول المحتويات

فوائد كبسولات فيتامين e للجسم :

هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم بتناول فيتامين E، ومن بين هذه الفوائد ما يلي:

يساعد فيتامين E في تعزيز الذاكرة حيث يحد من تدهورها، وهو أحد الفيتامينات الهامة جدا للأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر وحالات فقدان الذاكرة.

يساعد على علاج فقر الدم، خاصة للأطفال والمراهقين والبالغين، وخصوصا لأولئك الذين يعانون من الفشل الكلوي.

ثبتت الدراسات أن تناول حوالي 200 وحدة دولية من فيتامين E يساعد الجسم في الوقاية من سرطان المثانة.

4-أظهرت الدراسات أن تناول فيتامين E قبل بضعة أيام من بدء الدورة الشهرية يساعد على تقليل ألم الدورة الشهرية، حيث يعمل على تقليل مدة الدورة وكمية الدم المفقودة.

هذا الفيتامين يساعد أيضا في علاج حالات نقص الخصوبة أو نقص عدد الحيوانات المنوية في الرجال، مما يساعد على الحمل.

يعمل فيتامين e على التسريع في الشفاء بعد العمليات الجراحية ولقد أثبت فعاليته الكبيرة في تسريع عملية الشفاء من الجروح كما يعزز صحة العين.

يساعد فيتامين e بالاشتراك مع بعض الأدوية الأخرى في تقوية المفاصل والتخلص من التهاب الأعصاب الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص، كما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر وخاصة النوع الثاني، وتم اكتشاف أنه يساعد على تخفيض نسبة السكر في الأشخاص المصابين بمرض السكر.

8-أثبتت الدراسات أن تناول فيتامين A مع فيتامين C له تأثير كبير في خفض نسبة الكولسترول في الدم.

كيفية استخدام كبسولات e للبشرة:

يمكن استخدام كبسولات فيتامين E للبشرة من أجل الحصول على بشرة مشرقة، ومحاربة آثار الشيخوخة والتجاعيد، ويمكن استخدامها بهذه الطريقة:

احضر قسطين من فيتامين E واقصهما من الطرف واخرج المادة الزيتية الموجودة فيهما واسكبها على عبوة من الكريم المناسب لبشرتك.

قم بتحريكها جيدا حتى تمتزج بشكل جيد مع الكريم، ثم ضعها على بشرتك مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء، لمساعدة مضادات الأكسدة على مكافحة علامات الشيخوخة وتمنح البشرة نضارة.

كبسولات فيتامين e للشعر:

عدد كبير من الدراسات التجميلية قد أكدت فوائد عديدة لكبسولات فيتامين E للشعر، حيث يساعد على إعطاء الشعر نعومة ولمعان من خلال المواد الدهنية الموجودة فيها، يمكنك استخدامها عن طريق فتح الكبسولة ووضعها على الزيت أو الكريم المفضل لديك ثم توزيعها على الشعر، ولا تنسي تدليك فروة الرأس جيدا لتحفيز الدورة الدموية.

اضرار فيتامين e:

قد يكون فيتامين E، مضر مع بعض الحالات الآتية:

1-في الأطفال: قد يكون ضارا مع الأطفال وخاصة إذا تجاوزت النسبة المحددة، حيث يحتاج كل شخص إلى كمية معينة من الفيتامين في الجسم، ولا ينبغي إعطاؤه للأطفال الرضع.

2-اثناء فترة الحمل والرضاعة: قد يكون فيتامين E ضارا خلال فترة الحمل والرضاعة إذا تم تناوله بجرعات عالية، حيث يمتصه المشيمة وقد يتسبب في العديد من المخاطر على الجنين أو الطفل الرضيع، لذلك يجب الانتباه لتناول الجرعة الموصى بها من قبل الطبيب المعالج.

3-اثناء عمليات توسيع شرايين القلب: يجب تجنب تناوله مع الأشخاص الذين أجروا عمليات توسيع القلب والشرايين ما لم يكن تحت إشراف طبي دقيق.

4-مع مرضى السكر، يجب تناوله بحذر حيث يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم بكمية كبيرة، وأيضا يمكن أن يؤدي إلى فشل عضلة القلب.

5-النوبات القلبية: يجب تناوله بحرص شديد إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو لديك مشاكل في القلب.

6-مع الحالات التي تعاني من نقص في فيتامين k: قد يؤدي ذلك إلى إصابة الشخص بمشاكل في الدم، مما يمكن أن يؤدي إلى تخثر الدم.

عزيزي القارئ، يجب عليك استخدام أي وصفة طبية أو دواء تحت إشراف الطبيب، للحفاظ على صحتك، حيث قد يتعارض مع الأدوية التي تتناولها أو أي أمراض تعاني منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى