السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في ايطاليا ينصح بزيارتها

السياحة في إيطاليا لأولئك الذين لم يروها بعد تعتبر تجربة ممتعة، ويعود ذلك إلى وجود أماكن محمية بمزاياها الإلهية التي أعطاها الله لتلك المناطق، وكذلك تشير إلى نتائج الجهود المستمرة التي أدت إلى تأسيس المعالم السياحية الجديدة وجعلها مميزة، وسنقدم ذلك على النحو التالي:

أولا: إيطاليا:

هي دولة تتبع النظام الجمهوري سياسيا، وتقع في جنوب أوروبا، مقابل السواحل الليبية، وتتمتع بعاصمة مشهورة سياحيا ومحليا وهي روما.

تلتقي الحدود الإيطالية مع الحدود الفرنسية والنمساوية والسويسرية والسلوفينية في جميع الاتجاهات، وبالنسبة للنظام المحلي، فهو نظام برلماني ويستخدم العملة اليورو، وأكثر اللغات المستخدمة هي الإيطالية كلغة رئيسية في البلاد، بالإضافة إلى الإنجليزية وغيرها من اللهجات المتنوعة.

بالنسبة لاتساعها التضاريسي الجغرافي، يكون تقريبا ثلثمائة ألف ومائتان وخمسة وعشرون كيلومتر مربع، ولا تشبه الدولة الإيطالية غيرها في كثير من الأمور، خاصة ما اشتهرت به من الرومانسية، كما أنها عضو في الاتحاد الأوروبي ورغم مساحتها الكبيرة، فهي تستضيف حوالي 70 مليون نسمة تقريبا، وبذلك تكون الدولة ذات الكثافة العالمية الثالثة والعشرون.

لماذا سميت إيطاليا هكذا؟

يقال أنها مأخوذة من اللغة اليونانية، وتعني “الأرض الخصبة للماشية”، واستخدمت لتسمية المنطقة الجنوبية منها قبل أن تتوسع تدريجيا لتشمل جميع مناطق إيطاليا الحالية.

ثانيا: أجمل اماكن السياحة في ايطاليا

عند استكشاف موضوع السياحة في إيطاليا، ستجد أنها تستقبل أكثر من 46 مليون سائح خلال العام الواحد فقط، مما يجعلها الدولة الرابعة عالميا في القطاع السياحي المزدهر. تستمد هذه الازدهار من وجود السياحة والنشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى تمتعها بميزات فنية ومعالم تاريخية، فضلا عن أنها تعد واحدة من مواطن صناعة الموضة والثقافة العلمانية الحالية.

وهبت إيطاليا سواحل لا يمكن إلا وصفها بالمميزة والجمال، فضلا عن التواجد الجبلي من جهة ومن أخرى الآثار القديمة المشابهة للإغريق قديما مثل تلك التي وجدت في اليونان وحضارة روما القديمة.

تعتبر السياحة في إيطاليا عاملا رئيسيا في ازدهارها الاقتصادي بالإضافة إلى كونها أكبر منتج للمعكرونة الفاخرة والمصنوعة بجودة عالية. وليس فقط ذلك، بل إنها أيضا بلد البيتزا.

ثالثا: أهم المدائن السياحية والهامة بإيطاليا:

العاصمة روما:

عندما تفكر في السياحة الإيطالية، لا تتجاهل أبدا عاصمتها، تلك الأكبر والأكثر ازدحاما بالسكان المتنوعين في الأصول، وهي روما التي ترجع إليها الانتماء الحضاري الروماني القديم وتترك خلفها تراثا معماريا مشهورا مثل الكولوسيوم.

روما لديها مطار دولي خاص يسمى مطار ليوناردوا دافنشي، وهو معروف أيضا باسم مطار الموناليزا لروما، يستغرق الوصول إليه عدة دقائق إلى ساعة في ظروف سيئة، ويقع على بعد 35 كم من وسط روما، يمكنك الاستمتاع بجمال المدينة ومعالمها إذا قررت البقاء بها لمدة أربعة أيام أو أكثر.

من أكثر مناطق السياحة في ايطاليا داخل روما:

السلالم الإسبانية المتعلقة بمتحف روما المكشوفة ، ونافورة التريفي الهندسة المعمارية الباروكية ، والتي يفترض أنها تحقق التمنيات عند رمي النقود فيها.

ستستمتع برؤية حقيقية لهضبة البلاتين وحمامات الكراكالا التي تستوعب أكثر من ألف وخمسمئة شخص وغيرها الكثير.

البندقية:

كثير من كتاب الروايات الرومانسية يشير إلى المدينة في رواياتهم، وذلك بسبب التوافد السياحي الذي تشهده المدينة بشكل خاص من قبل المحبين، وهي مدينة ساحرة وتصممت مبانيها بتناغم يتناسب مع جمال المكان، وتحتوي على قنوات يمكن الاستمتاع بالتجول فيها بواسطة القوارب كجزء من الجذب السياحي أيضا، ويمكن الوصول إليها من مطار فينسيا.

من أشهر أو أكثر أماكن الزيارة أو الإقامة بالبندقية وفينسيا عامة التي تدخل ضمنيا في الساحة في ايطاليا بها:

جندول قناة الكبير، يجرب رؤيتها فينسيا بشكل طبيعي وأهم معالمها، مثل ساحة سان ماركو التي تحتوي على كاتدرائية بنفس الاسم، والتي تشتهر بالعمارة البيزنطية والتصميم المذهب المتداخل بالفسيفساء، ستجد جسر ريالتوا وبرج كامبانيل بسان ماركو، بالإضافة إلى متحف كورير وقبة بلانيتاريو دي ميلانوا

فلورنسا:

إيطاليا تضم مدينة تاريخية ثرية اقتصاديا، في شمال البلاد، تتخللها نهر أرنو، وتتميز بالفنون والهندسة المعمارية التي انتقلت إلى العالم، بالإضافة إلى المعروضات المعروضة في معارضها، يزورها العرب والأجانب الآخرين سنويا، ويمكن الانتقال إليها ومنها عبر مطار يبعد عن وسطها بستة كيلومترات فقط.

من أجمل مزارات السياحة بها:

بيتي الملكي، حدائق البوبولي، الكاتدرائية الفلورانسية، جاليريا أوفيزي العريقة واحدة من متاحف القصور التاريخية، ساحة ديلا سيجنوريا القريبة من العديد من المعالم الهامة، وكذلك جسر البونتي فيكيو الأقدم في إيطاليا

ميلانو:

وتسمى ميلان أيضا، وللمدينة تنوع نغمي خاص بها، فمن مزاياها الاحتواء المحبب للآثار الحضارية، وتنوعها الطبيعي، وهي واحدة من مدن السياحة المحببة في إيطاليا ويجب زيارتها، وتحتوي أيضا على مطار مالبينسا الذي يبعد عن وسط المدينة بمسافة 40 كيلومترا.

من الأماكن التي يجب زيارتها في الساحة الإيطالية بميلان هي ساحة دومو وكاتدرائيتها، ومبنى الفيتوريو ايمانويل وهو معرض كبير يمكن استخدامه للاحتفالات مع الساحة، يعتبر المسرح مهما للإيطاليين والسياح الهواة يزورونه، وهناك مسرح لاسكالا، والأكواريوم المعروف بيسفيكو دي ميلان الذي يحتوي على أكثر من مئة نوع من المخلوقات البحرية في حوض كبير يمكن للزوار رؤيته.

ستجد أيضا قلعة السفورزيسكو وقوس السلام ضمن معالم سياحية ميلان، ومن الضروري التعرف أيضا على متحف الفنان ليوناردو دافنشي

  • جنوة:

من بين معالمها يتضمن فيا غاريبالدي، ساحة الدي فراري، الكواريوم، زيارة بوكاداس، مصعد بيحو، المتحف البحري، والمدينة القديمة.

بارما – بادوا-ميسينا- ومدن أخرى داخل إيطاليا الروماسية المتوسطة وكل منها له مزايا متشابهة واختلافات في العمارة والتراث وغيرها وستلاحظ الفرق عند الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى