السفرالسياحة

افضل اماكن سياحية في تبليسي جورجيا جديده ينصح بزيارتها

يمكنك معرفة أفضل أماكن الجذب السياحي في تبليسي قبل زيارتك لهذه المدينة النشطة. تبليسي هي عاصمة جورجيا وتقع في منطقة القوقاز بين البحر الأسود وروسيا وأذربيجان وأرمينيا. تعد تبليسي نقطة تلاقي بين قارتي أوروبا وآسيا.

هذه الأماكن متنوعة وتتراوح بين المعالم التراثية القديمة والدينية القديمة والتنوع الثقافي الحديث بتوليفة من العادات التقليدية والخاصة للدولة وسكانها.

افضل اماكن سياحية في تبليسي جورجيا :

تبليسي هي وجهة سياحية متنوعة تتميز بالعديد من المعالم السياحية مثل الكاتدرائية والكنائس والمتاحف والحدائق والزهور والأشجار الخضراء، وتعتبر متعة للعين، ولا توفر أي نشاط تزلج يحبه السياح خلال فصل الشتاء.

برجومي:

لا يجب إغفال خريف برجومي عند الحديث عن جورجيا، حيث تتمتع بشهرة عالية بين السياح الروس، بفضل جوها الخريفي المميز الذي يختلف عن دولتهم. تتميز هذه المدينة، خاصة في شهر أكتوبر، بمظهر مدهش وجمال الخلق، وتتميز أيضا بقربها من المتنزه العام للمدينة.

بوتونيكال:

تقع هذه الحديقة على مسافة قريبة من الغابات الناريكالية الموجودة في قلب المدينة ومركزها، ويعتبرها سكان المدينة أحد أهم الوجهات السياحية التي يجب زيارتها لأي سائح يزور تبليسي، ولا يتطلب دخول الحديقة سوى أحد العملات الجورجية والتي تعتبر عملة البلاد، وتعتبر تبليسي مكانا سياحيا ممتعا حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالمناظر الخلابة والطقس الممتاز والتجوال فيها بحرية، وتتميز هذه الحديقة أيضا بوجود العديد من المعالم التاريخية التي يستحق زيارتها

كنيسة ديفيد متاتسمندا وغيرها:

تتميز بوجود ما يشبه القلاع والحصون القديمة، ويستمتع الزائرون المسيحيون بتصويرها هناك، وكذلك:

تضم كنيسة نيكريسي واحدة من أحياء مدينة كاخيتي القديمة في جورجيا، وهذه الكنيسة لم تتخلى عنها، بل ما زالت تستخدمها عدة رهبان ومشرفين، وتقع الكنيسة بالقرب من كافاريلي، وتحتوي على مناظر طبيعية محيطة متنوعة الألوان والتنسيقات التي يمكن أن تكون ذكرى مرئية تبقى في ذاكرتك لهذه المدينة عبر تصويرها بكاميرتك.

باجراتي:

إنها إحدى الكاتدرائيات التي يمكن أن تعرف عنها بوجودها في الإقليم الليميريتي، وهو إقليم يحتوي على كاتدرائيات أخرى مثل كاتدرائية كوتايسي أو دورميشن، ولكنها الأكثر شهرة بينهم، وتقع في هذا البلدة منذ بنائها في القرن الحادي عشر، ثم تعرضت للانهيار وتم تجديد بنائها رسميا في سبتمبر 2012، ولكن مظهر السياحة بها يجمع بين الطراز المعماري الحديث والقديم المتوسط في جورجيا.

الترفيه في كوتايسي هو واحدة من أكثر الأماكن السياحية جاذبية للشباب الزائرين في تبليسي، والتي تشتهر بصورها الجميلة وخاصة بالباجراتي الواقعة على التلة أوكيميريوني.

الكهوف  تجد كهف الساتابليا:

موقعه جميل ومذهل يستحق الاهتمام بفضل إضافة مجموعة مايكل الساكاشفيلي للإثارة بخطوات ديناصورات مصنوعة من البلاستيك، مما يجذب ويلفت أنظار الكثير من السياح، خاصة بسبب موقعه في غرب ساتابليا على بعد حوالي ستة كيلومترات إلى الشمال، ويمتد لمسافة 300 متر شرقا وبعرض اثني عشر مترا وارتفاع يصل إلى عشرة أمتار، وللدخول إلى هذه الكهف يتطلب دفع سعر 6 جيلات جورجية مصاحبة لدليل يجيد اللغة الإنجليزية.

اهم الاماكن السياحية في جورجيا :

حدائق الحيوان بتبليسي

مشاهدة الحيوانات أمر ممتع خاصة للزيارات العائلية أو الفردية وعروض السيرك مثيرة أيضا. لا تفوت زيارة حديقة تبليسي، التي تعتبر أقدم حديقة في جورجيا بتأسيسها عام 1927. تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الحيوانات بمختلف الفئات والأجناس، بما في ذلك بعض الحيوانات النادرة وشبه المنقرضة.

تحتوي الحديقة على جزء مميز يتضمن عروضا مثيرة مثل عروض السيرك وألعاب الأطفال، ويسمح بدخولها في أوقات محددة تبدأ من الساعة 10 صباحا وتنتهي الساعة 6 مساء مقابل رسم رمزي.

القلعة ناريكالا:

روح المدينة هي تسمية محلية لها، وهي من بنايات المدينة البدائية التي تم إنشاؤها مع نشأتها في القرن الرابع الميلادي. لكنها تعرضت لتغييرات مختلفة، بما في ذلك التوسع والتمديد عدة مرات خلال القرون السابع والثامن بأمر من الأمويين. لذلك، فهي تعتبر رمزا للحصون العربية القديمة. بعد هذه التعديلات العربية، تم توسيعها مرات أخرى، بما في ذلك توسعة التي قام بها داود ألباني.

عند زيارتك لها، يعد التجول والاستمتاع بأبرز وأقدم معالم التراث المحفوظة داخل هذا الحصن من أهم ما يمكنك القيام به. تحتوي الأسوار على كنيسة قديمة تدعى كنيسة نيكولاس، وعندما تنظر من فوق السور ستشاهد منظرا رائعا لتبليسي والنهر المتواجد هناك.

يمكنك حمل كاميرتك معك لالتقاط صور وذكريات للمدينة والحصن والنهر والمحيط المحيط بها، وللوصول إلى القلعة، يجب أن تكون جريئا وتستخدم التلفريك، الذي يعتبر أيضا معلما سياحيا، ومن خلاله يمكنكم استكشاف المناطق السفلى من المدينة.

بحيرة سلاحف تبليسي

عندما تقرأ عن الأماكن السياحية في تبليسي، يجب أن لا تفوتك فرصة قضاء مغامرة مع السلاحف في بحيرة تحمل هذا الاسم، وهي بحيرة هادئة وتمنح الشعور بالهدوء لمن يجربها ويعيش فيها، وتتميز بوجود عدد كبير من السلاحف وترتبط بنهر فارازسكي.

لا تعتقد أن المدينة مهملة، فهناك سياح من مختلف الجنسيات يأتون لزيارتها، وتركز فترات زيارتهم بين شهري يوليو وأغسطس الميلاديين، حيث تتحول المياه إلى انعكاسات خضراء مدهشة في هذا المناظر الطبيعية الخلابة. كما تجاورها معلم سياحي مشهور آخر، وهو متحف الأنتو جرافيا، الذي يتميز بوجود منحوتات صخرية ضخمة واسعة في الهواء الطلق بدون قيود.

ومع ذلك، يتوجب دفع تكلفة للدخول إليها، حيث تتراوح الأسعار بين دولار للبالغين ومجانا للأطفال الأقل من سن المدرسة. يمكن الوصول إليها عن طريق سيارة أجرة أو المشي عبر شارع تشافشافادز، ويمكنك المشي أو ركوب الدراجة حول تلالها الجبلية. ومع العلم أنها غير متاحة يوم الاثنين وتفتح فقط من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 5 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى