التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل ماسكات تنظيف البشرة

هذا دليل لأفضل ماسكات تنظيف البشرة المجربة، حيث يعاني الكثير من السيدات من عدم توفر غسول مناسب لتنظيف بشرتهن بسهولة، لذا في هذه المقالة سنقدم لكم ماسكات وخلطات طبيعية تنظف البشرة بشكل كامل باستخدام مكونات بسيطة وطبيعية لا تضر البشرة.

أفضل ماسكات تنظيف البشرة :

  • أولاً حمام البخار:

أحد أساسيات تنظيف البشرة هو عمل حمام بخار، ويجب عمله مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين تقريبا لتنظيف البشرة بعمق وتحفيز الدورة الدموية في الوجه واستعادة الحيوية والنضارة والنظافة للبشرة.

  • ماسك العسل مع صودا الخبز:

لتحضير هذا الماسك الطبيعي نحتاج إلى مزج حوالي ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز، ويتم خلطهم جيدا، ونقوم بتوزيع هذا الخليط على البشرة، وتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك نبدأ في تدليك البشرة بشكل دائري لمدة خمس دقائق فقط، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد لإغلاق المسام التي تم فتحها مسبقا.

  • ماسك الكاكاو والبن والعسل:

لتحضير هذا القناع، نحتاج إلى ملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من القهوة. نضيف إليهما ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة أخرى من عصير الليمون. نمزج هذه المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متجانس. بعد ذلك، نطبق هذا القناع على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على إزالة الخلايا الميتة من البشرة ويساعد على تنظيف المسام وتفتيح الجلد.

  • ماسك القرفة المطحونة مع العسل:

نحتاج تقريبا إلى نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع تقريبا ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ونضيف عليهم ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ونخلطهم جيدا، ونضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة كاملة، وبعدها يتم شطف البشرة بالماء البارد ويفضل وضع الكريم المرطب بعد هذا الماسك مباشرة، وبذلك يقوم هذا الماسك بتنظيف البشرة بعمق ويعمل على تحفيز الدورة الدموية في البشرة ويساعد في تنقية المسام بشكل جيد.

  • ماسك خل التفاح:

هذه الوصفة تعتبر واحدة من الطرق الفعالة جدا لتنظيف البشرة بعمق، حيث نحضر حوالي 100 مل من الماء الفاتر ونضيف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم نغمس قطعة قطن في هذا الخليط ونبدأ في تنظيف البشرة به، فهو يعتبر لطيفا على البشرة ويمنحها الإشراق والنضارة وتظهر نتائجه بسرعة.

  • وصفة الليمون والماء :

نأخذ كوبا واحدا من الماء ونعصر عليه نصف ليمونة فقط، ونتبع نفس طريقة الوصفة السابقة بغمس قطعة قطن فيها ومسح الوجه بأكمله، حيث يقوم هذا الخليط بتنظيف البشرة بعمق وإخفاء البقع والتصبغات والتخلص من البكتيريا التي تتراكم على البشرة.

  • ماسك الطماطم مع العسل:

نقوم بتحضير عصير طازج من الطماطم، ثم نأخذ ملعقتين صغيرتين منه، ونضيف إليهما ملعقة صغيرة من العسل ونمزجهما جيدا. بعد ذلك، نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر. يقوم هذا القناع بتنظيف البشرة من البكتيريا والسموم، ويمنحها الترطيب اللازم. ولكن ينصح أن يتجنب الأشخاص ذوو البشرة الحساسة تجربة هذا القناع لتجنب تهيج البشرة.

  • ماسك الكافيين مع الكاكاو للديتوكس:

هذا القناع فعال جدا في عملية التنقية وتنظيف البشرة. نأخذ ملعقة صغيرة من القهوة وملعقة صغيرة من الكاكاو ونضيفهما إلى نصف كوب من الزبادي ونخلطهم جيدا. ثم نوزع الخليط على البشرة ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

  • ماسك البقدونس:

يتميز هذا القناع بقدرته الرائعة على تنظيف المسام البشرة بشكل عميق جدا، كما أنه يقضي على البكتيريا والسموم المتراكمة على البشرة. نحضر ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم ونضيفها إلى كوب واحد من الماء، ونغليهما معا لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يتم استخلاص البقدونس في الماء تماما. بعد تصفيته جيدا، نضع الماء المستخلص على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة أخرى، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

  • ماسك الفراولة مع الزبادى:

نقوم بتحضير هذا الماسك عن طريق هرس حوالى ثلاث حبات من الفراولة، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وأيضا ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونخلطهم جيدا، ثم نضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم بعد ذلك نغسل الوجه جيدا باستخدام الماء الفاتر، وسنجد البشرة نظيفة بعمق وأكثر نقاء ونضارة.

يعتبر هذا الماسك من أشهر الماسكات التي تقوم بتنظيف البشرة من السموم وتنظيف المسام بعمق فقط قم بإحضار نصف موزة ونقوم بهرسها جيدا، ونضيف عليها حوالي ملعقتين من الزبادي وملعقة واحدة من العسل الأبيض، ويتم فرد هذا الماسك على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد مرور الوقت نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر، وسنشعر بالترطب الذي تركه هذا الماسك على البشرة بعدها فورا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى