التجميلالتجميل و اللياقة

فوائد زيت الورد للشفايف

فوائد زيت الورد للشفايف، وهو واحد من أشهر الزيوت المستخدمة في صناعة المستحضرات التجميلية. زيت الورد هو أحد الزيوت المفضلة للتعبير عن جمال وأنوثة النساء. وأفضل نوع من زيوت الورد هو الذي يستخرج من بلغاريا، حيث يوجد أفضل أنواع الورود العطرية التي يتم استخراج العطور منها، مثل الورد المقدس. ولذلك يستخدم في صناعة العطور، وليس هذا فقط، فزيت الورد يستخدم في العديد من المجالات المختلفة. يستخدم للشعر ليضفي عليه نعومة ولمعان ويمنع تساقطه ويعالج تجعيده وتلفه. ويستخدم للجلد لأنه يعمل على شد الجلد ويمنع ترهلاته.

يستخدم الزيت المشتق من الورد لجعل المناطق الحساسة أكثر نعومة وتفتيحا. يستخدم أيضا للوجه والشفاه وأجزاء مختلفة من الجسم. لذا، يعتبر زيت الورد رمزا للأنوثة. يحتوي هذا الزيت على العديد من الفيتامينات الغنية مثل فيتامين (أ) وفيتامين (ب) وفيتامين (د) وفيتامين (هـ) وفيتامين (ك)، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة وتمنع الالتهابات والعدوى والجراثيم. يحتوي الزيت أيضا على مركبات نشطة تساعد في حل مشاكل البشرة. يحتوي الزيت على العديد من الأحماض، بما في ذلك حمض الينولينيك. يمكن استخدام زيت الورد لعلاج الاكتئاب والتخلص من القلق والتوتر العام. بعد التعرف على فوائد زيت الورد للجسم، دعونا نتعرف الآن على فوائده للشفاه والوصفات المستخدمة للحصول على شفاه وردية وجذابة.

فوائد زيت الورد للشفايف  :

يستخدم زيت الورد بمفرده أو مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى ويمزجها معا، وذلك لعلاج تشققات الشفاه وتفتيح لونها من الداكن إلى الوردي الجذاب، حيث يقوم زيت الورد عندما يتم تدليكه على الشفاه بتنشيط وتعزيز الدورة الدموية في هذه المنطقة مما يعطيها اللون الوردي الجذاب، بالإضافة إلى أنه يجعلها ناعمة ويزيل التشققات، ومن أهم فوائد زيت الورد للشفاه هي:

  • زيت الورد يرطب الشفاه ويمنع جفافها وتشققاتها المختلفة.
  • زيت الورد يعطي الشفاه اللون الوردي الجميل والمشرق، لذا لا حاجة للسيدات لأقلام الروج من الآن فصاعدا.
  • يوفر زيت الورد التغذية الضرورية للشفاه من خلال تزويدها بمجموعة متنوعة من الفيتامينات، مما يمنحها مظهرا صحيا وجذابا.
  • زيت الورد يعالج أمراض الشفاه المختلفة مثل الهربس، بسبب خصائصه كمضاد للأكسدة، حيث يعمل كبلسم للشفاه.
  • يعمل زيت الورد على حماية الشفاه من أشعة الشمس والحرارة العالية، لذا يستخدم كقناع للشفاه قبل الخروج.
  • يساعد زيت الورد في التخلص من تجاعيد الشفاه في سن متقدمة، ويساعد أيضا في تصغير حجمها، وبالتالي تصغير سن السيدة التي تستخدم زيت الورد للشفاه.
  • يمنع تصبغ الشفاه وظهور البقع اللونية عليها.

أهم خلطات زيت الورد المستخدمة لتوريد الشفايف

تتعدد العديد من الوصفات التي تستخدم لتغذية الشفاه، ولكن سنقدم لكم أفضل الوصفات المجربة، والتي تستخدم لإعطاء الشفاه لونا ورديا جميلا وتعمل على ترطيب الشفاه والتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء التي تعتبر علامات الشيخوخة، لذا لا تترددوا في استخدام هذه الوصفات

  • خلطة زيت الورد مع الزعفران

الزعفران من التوابل التي تتميز بلونها الأحمر الزاهي، ويتم مزج زيت الورد مع الزعفران للحصول على شفاه جذابة وجميلة، ويتم ذلك عن طريق غمس حوالي 10 ورقات من الزعفران في وعاء يحتوي على زيت الورد لمدة تقريبية ربع ساعة، ويتم استخدام هذا الخليط يوميا للحصول على شفاه وردية وجذابة.

  • خلطة زيت الورد مع العسل

يجب خلط بضع قطرات من زيت الورد مع ربع ملعقة من العسل المصفى المركز، ويجب أن نقوم بمزجهما جيدا، ومن ثم نقوم بعملية تدليك للشفاه ويمكن استخدامها مرة أو مرتين أو ثلاث مرات وحتى خمس مرات في اليوم الواحد، وهذه العملية تشبه عملية الصنفرة، حيث تزيل الجلد الميت والتشققات وترطب الشفاه وتعطيها اللون الوردي الجميل.

  • خلطة زيت الورد مع الكركم

يستخدم الكركم في العديد من وصفات تفتيح البشرة، حيث يعتبر فعالا في عملية التفتيح. لذلك، يتم خلطه مع زيت الورد لتحويل لون الشفاه الداكن إلى اللون الفاتح. يتم تدليك الشفاه بالخليط لبضع دقائق، مما يعزز الدورة الدموية ويمنحها اللون الوردي الجذاب. كما يعمل على تنعيم وترطيب الشفاه وجعلها أكثر جمالا وأنوثة.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء :

إذا كنت تعاني من الهالات السوداء بسبب الأرق والتفكير والإجهاد وقلة النوم، أو بسبب عوامل أخرى مثل نقص الحديد وغيرها، وتحاولين إخفاء تلك الهالات بأي طريقة ممكنة وتزيد من استخدام الكونسيلر لإخفائها، فلا حاجة لكل هذه الجهود بعد الآن، سنقدم لك أفضل الزيوت العطرية التي تساعد في التخلص تماما من الهالات السوداء، وهي زيت الورد الذي يمكنه القضاء تماما على الهالات السوداء وإزالتها، يمكن استخدام زيت الورد لدهن الهالات تحت العين، ثم يتم تدليك هذه المنطقة بلطف لمدة لا تقل عن ساعة، ليتغلغل الزيت ويتسرب إلى البشرة الداكنة ويعمل على تفتيحها، ثم يمكن تنظيف العينين بغسلهما بالماء الدافئ، ومن المفضل استخدام الزيت المر بعد التنظيف لمسح العينين به، حيث يساعد في إخفاء الهالات السوداء بشكل مذهل.

فوائد زيت الورد للتبييض :

يمكن استخدام زيت الورد لتفتيح لون الجسم بشكل كامل، أو لتفتيح المناطق المظلمة في الجسم ومنحها نفس لون الجسم، وهذا ما يسمى بتوحيد البشرة، ويتم ذلك عن طريق عدة وصفات

الخلطة الأولى :

وهذه هي الخلطة المستخدمة لتفتيح البشرة جزئيا (أي تفتيح المناطق الداكنة)، وتتم عن طريق استخدام قطعة قطن مغموسة ببضع قطرات من زيت الورد، ونقوم بتطبيق هذه القطعة على كل منطقة داكنة على الجسم لتفتيحها.

الخلطة الثانية :

يتم استخدام هذه الوصفة لتفتيح البشرة بشكل كامل. يتم خلط ملعقة من زيت الورد مع كوب من الماء جيدا. ثم يتم وضع هذا الخليط على كريم مرطب للبشرة وخلطه جيدا. بعد ذلك، يتم وضع الخليط في وعاء المرطب الفارغ. يجب استخدام هذا الخليط يوميا في الليل، وتنظيف الوجه في الصباح. ستلاحظ النتائج المدهشة. يتميز هذا الخليط بأنه يستخدم لتفتيح البشرة بالكامل وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم. بينما الخليط السابق يعمل فقط على تفتيح الأماكن الداكنة مقارنة بباقي الجسم، ويقوم بتوحيد لون البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى