التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

فوائد زيت الورد للشعر وطريقه وتجارب استخدامه والحصول عليه

سنتعرف في مقالنا بالتفصيل على فوائد زيت الورد للشعر، ولكن قبل ذلك يجب علينا أن نفهم ماهية زيت الورد. إنه زيت عطري طبيعي يتم استخراجه من الورد عن طريق تقطيره بالبخار. يعتبر زيت الورد واحدا من أثمن الزيوت العطرية الطبيعية وأقلها انتشارا. يتميز هذا الزيت برائحته الجذابة والمنعشة. كما يستخدم زيت الورد في العديد من المنتجات التجميلية الطبيعية المشهورة، وذلك لأنه يقدم العديد من الفوائد للجسم والبشرة والشعر. يعتبر زيت الورد رمزا للأنوثة والجمال، ويمكن استخدامه مع جميع أنواع الشعر لإعطائه لمعانا فائقا وجاذبية.

فوائد زيت الورد للشعر

  • يمنح الشعر رائحة مغرية ومنعشة تدوم لفترات طويلة حتى بعد استخدام منظفات الشعر الكيميائية (مثل الشامبو).
  • زيت الورد يحتوي على العديد من الفيتامينات الغنية التي تعزز نمو الشعر وتحفزه ليكون أطول وأكثر إشراقا.
  • زيت الورد يمنع تساقط الشعر، وللحصول على هذه الفائدة، يجب استخدام زيت الورد قبل غسل الشعر بمدة لا تقل عن ساعتين، حيث يمنح بصيلات الشعر القوة والمتانة لمنع تساقطها أثناء غسل الشعر.
  • يعمل على إصلاح الشعر التالف والمقصف، خاصة في نهايات الشعر، ويعالج تكسر الشعر، ولذلك يستخدمه خبراء الشعر في صنع خلطاتهم المميزة.
  • يعطي الشعر نعومة ولمعان وإشراقا، ويجعله أسهل في التمشيط.
  • يعمل على التخلص من مشكلة القشرة بشكل نهائي، والتي تسبب الإزعاج للكثير من الناس، ويتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الورد لمدة لا تقل عن ساعة قبل غسل الشعر أو الاستحمام.
  • يعالج العديد من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، مثل مرض الصدفية الخطير، باستخدام الميكروبيدات لمكافحة العدوى الجرثومية ومنع تكون الفطريات في فروة الرأس.
  • يمكن استخدام زيت الورد لجميع أنواع الشعر (الجاف والدهني والمختلط).
  • عند استخدام زيت الورد بانتظام، يمكن أن يزيد من نعومة الشعر المجعد ويساعد أيضا على تحقيق ليونة في ملمس الشعر.

طريقة استخدام زيت الورد

يتم استخدامه عن طريق تنظيف فروة الرأس بشكل جيد باستخدام إحدى الشامبوهات الآمنة للفروة، ثم يتم وضع بضع قطرات من زيت الورد في كمية من الماء الفاتر، وبعدها يتم استخدامه على الشعر وفروة الرأس، حيث يتم تغطية كامل الشعر بهذا الخليط من الجذور حتى الأطراف، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق الممكنة لعلاج الشعر المقصف أو التالف ومنحه رائحة جذابة، وتقليل تساقط الشعر، وتقوية البصيلات، وهي من أفضل الطرق المستخدمة لتحقيق النتائج المرجوة.

تجربتي مع زيت الورد للشعر

تتنوع التجارب التي تمت على موقعنا ومن بينها تجربة امرأة تعاني من تلف الشعر وقصره، وقد قامت هذه المرأة بتجارب عديدة طبيعية وكيميائية مثل التنعيم بالبروتين أو الكرياتين وغيرها، ووجدت أنها غير فعالة وتسبب تلف الشعر، وبعد بحثها عن زيت الورد وفوائده للشعر، قامت بتجارب وخلطات مختلفة لتنعيم وتغذية الشعر ومنع تقصفه، وحققت هذه الخلطات نتائج مذهلة، حتى قالت هذه المرأة: “لم أعد أستطيع التفريق بين شعري وشعر الفنانات من نعومته ولمعانه وطوله”. وهذه هي الخلطات:

  • خلطة تطويل الشعر القصير أو العاجز عن الطول.

تتم عملية خلط مجموعة من الزيوت معا وتشمل زيت الورد وزيت اللوز وزيت السمسم وزيت الصبار وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل الأبيض المصفى، ويتم إضافة بيضة واحدة إلى هذه المكونات، ويجب خلطهم ومزجهم جيدا، ثم يتم وضع الخليط على الشعر وتدليك الرأس بالكامل من الجذور حتى الأطراف بهذا الخليط لدقائق قليلة، ومن ثم يترك على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثين ثانية، ثم يتم تنظيف الشعر من الخليط باستخدام الماء الدافئ أو الفاتر مع شامبوك المفضل لديك، وهذا الخليط مجرب ومضمون بنسبة 100% في تطويل الشعر وزيادة كثافته.

  • خلطة التخلص من الشعر المقصف

من الوصفات السهلة جدا والتي لا تحتاج إلى أي شيء سوى زيت الورد وقليل من الماء الدافئ، حيث يتم خلطهما معا ويمكن إضافة قليل من زيت اللوز إلى هذا الخليط إذا رغبت. يتم وضعه على الشعر بأكمله حتى يصبح رطبا إلى حد ما، ثم يترك هذا الزيت على الشعر لمدة تتراوح بين ثلاث ساعات ونصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ إلى حد ما أو الفاتر.

  • خلطة التخلص من الشعر المجعد

إذا كنتي تعانين من تلف الشعر المجعد، فهنا الحل السحري للحصول على نعومة ولمعان للشعر، وهذا الحل يتمثل في استخدام قليل من زيت الورد مع قليل من زيت السمسم، ويتم وضعهما على الشعر، ويترك مزيج الزيوت لمدة لا تقل عن ساعتين، ويفضل وضعه ليلا وغسله في الصباح بالماء الدافئ والشامبو.

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

يعمل زيت الورد بكفاءة عالية جدا في ترطيب وتفتيح المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى شد الجلد وفتح المسام، ويقضي بفعالية على ترهل المنطقة الحساسة، ويعالج إلتهابات الجلد في هذه المنطقة، ويمتلك خصائص مضادة للجراثيم فيها. يمكن استخدام زيت الورد عن طريق وضع قطرات على قطعة قطنية ودهن المنطقة الحساسة لفترة لا تقل عن 4 ساعات، كما يمكن غسل المنطقة الحساسة بماء فاتر يحتوي على 10 نقاط من ماء الورد للحصول على نتائج مبهرة في تبييض المنطقة الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى