الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

اهم مميزات اليوتيوب

لا يمكننا تجاهل أهمية اليوتيوب الاستثنائية لجميع تطبيقات الإنترنت بمختلف استخداماتها، وبلا شك أن اليوتيوب هو أحد أهم هذه التطبيقات التي أتاحت فرصا واسعة للأفراد ليتعلموا الكثير ويحققوا أرباحا كبيرة أيضا.

على الرغم من شهرة اليوتيوب الواسعة، إلا أننا لاحظنا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون عنه شيئا، ومن هذا المنطلق قررنا أن يكون موقع الموسوعة مصدرا شاملا عن كل ما يتعلق باليوتيوب، فتابعوا معنا هذا المصدر المميز.

مميزات اليوتيوب :

ربما أول ما يتبادر إلى ذهن أي شخص يسمع عن اليوتيوب للمرة الأولى (هل لليوتيوب ميزات؟). وهنا ستجد الإجابة الواضحة عن هذا السؤال في هذه المقالة. لا شك أن اليوتيوب يحتوي على عدد كبير من الميزات والفوائد التي يصعب تحديدها ويعرفها جيدا كل من يعمل في مجال الإنترنت أو لديه صلة به أو حتى المشاهدين والمستخدمين. ولكن دعونا نقدم نبذة تاريخية عن اليوتيوب قبل أن نذكر مميزاته وفوائده لكي يعرف الجميع كيف بدأ هذا الأمر

ما هو اليوتيوب ؟

يعتبر اليوتيوب وسيلة إعلامية مهمة يتم تشغيلها عبر الإنترنت، وقد بدأت اليوتيوب الحقيقية في عام 2005 عندما قام أحد مؤسسي الموقع جاود كريم بتحميل فيديو بعنوان “أنا في حديقة الحيوان”، وقد حقق هذا الفيديو نسبة مشاهدة ضخمة للغاية، حيث كان أول فيديو من نوعه.

بعد عام واحد، أي في عام 2006، اشترت شركة جوجل موقع اليوتيوب بمبلغ نقدي تقدر قيمته وقتها بحوالي 1.65 مليار دولار أمريكي.

ويجدر بالذكر أنه في نفس العام الذي قامت فيه جوجل بشراء يوتيوب عام 2006، فاز الموقع بجائزة تدعى جائزة رجل العام، هذه الجائزة التي تقدمها مجلة تايم الأمريكية الشهيرة.

من ناحية أخرى، يعد موقع اليوتيوب هو الموقع الذي يهتم بنشر وتحميل مجموعة ضخمة وغير محدودة من مقاطع الفيديو التي تغطي مختلف فئات المجتمع، سواء كانوا فنانين أو سياسيين أو قادة أو عمال أو أفراد الجمهور العام. يقدمون مقاطع فيديو حصرية يتمتعون بحقوق ملكية خاصة بهم بعيدا عن مشكلات حقوق الملكية الشهيرة.

أهم مميزات وفوائد اليوتيوب :

والآن بعد أن عرفنا معا تاريخ اليوتيوب من خلال هذه الجولة السريعة في استخداماته والمحتوى الذي يتم بثه من خلاله وتاريخ بدايته، لم يتبق سوى أن نناقش أهم مزاياه وفوائده وهذا ما سنسلط الضوء عليه فيما يلي:

  1. من أهم مزايا اليوتيوب أنه سهل الاستخدام، بالإضافة إلى كونه وسيلة إعلامية ذات تكلفة منخفضة نسبيا مقارنة بالوسائل الإعلامية الأخرى.
  2. من السهل المشاركة في ذلك عن طريق الانضمام إلى الإنترنت وخدماته، حيث يمكنك تنزيل التطبيق والاستمتاع بكافة فعالياته فورا.
  3. يمكن لموقع اليوتيوب أن يقدم لك فرصة لتقديم مواهبك الشخصية وأن يكون بداية حقيقية لك. يعني ذلك أنه إذا كانت لديك أي موهبة مثل الغناء، أو التمثيل، أو الكوميديا، أو حتى الطبخ، فيمكنك من جانبك بث فيديو يحتوي على تلك الموهبة، ليشاهدها الآلاف أو حتى الملايين من متابعي ومستخدمي اليوتيوب. وهذا أمر لا يمكن تحقيقه عن طريق وسائل إعلامية أخرى.
  4. يمكنك كسب الكثير من المال من خلال اليوتيوب، هذا حقيقة! فما هي الطريقة للحصول على تلك الأموال؟ يمكنك إنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب والعمل على بث مواهبك أو قدراتك أو المحتوى الإعلامي أو العلمي الذي ترغب فيه، ثم ربطها بحساب أدسنس وكسب أرباح من جوجل.
  5. من ناحية أخرى، نجد أن هناك ميزة مهمة تضاف إلى باقة مميزات اليوتيوب، وهي أنه يوفر للمستخدم الكثير من الوقت والجهد. حيث يمكنك بسهولة رفع وتحميل وتنزيل ومشاهدة أي محتوى علمي أو إعلامي ترغب فيه في ثوان قليلة فقط. بالإضافة إلى ذلك، يمنحك اليوتيوب ميزة التنوع والتعدد، حيث ستجد العديد من المصادر التي تزودك بمعلومات ضخمة حول الموضوع الذي تبحث عنه أو ترغب في مشاهدته، وتكون لديك حرية الاختيار بينها.
  6. لا يسمح يوتيوب برفع مقاطع فيديو أو مشاهد غير لائقة أو تحمل معان مسيئة للأديان أو مشاهد عنف أو غيرها من الأمور التي تؤدي إلى حدوث فتنة في المجتمع، ولا شك أن هذا يعتبر ميزة أخرى يتم إضافتها لميزات يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى