الإستثمارالموارد المالية

تأسيس شركة ألمانيا

تعرف على شروط الاستثمار وأسعار تأسيس شركة في ألمانيا، فالعديد من الشباب يحملون رغبة كبيرة في الهجرة إلى ألمانيا والعيش والعمل فيها، ويوجد العديد من الشباب في الآونة الأخيرة يتطلعون إلى تأسيس شركة في ألمانيا، وربما يكون السبب وراء ذلك هو وجود العديد من المزايا التي تترتب عن تأسيس تلك الشركات داخل حدود ألمانيا.

جدول المحتويات

شروط الاستثمار الاجنبي في المانيا و تأسيس شركة ألمانيا :

ونظرا لوجود كم كبير من الشباب الذين يرغبون بشكل واضح في تأسيس شركات داخل حدود ألمانيا، فقد اعتبر موقع الموسوعة أنه مناسب أن يقدم هذا المقال الحصري الذي بين أيدينا ليكون مرجعا لكل شاب يرغب في الهجرة وتأسيس شركة في ألمانيا، دعونا نتعرف سويا على أهم التفاصيل.

في الواقع، أمر مهم بالنسبة لكل شاب لديه نية لتأسيس أو امتلاك شركة في ألمانيا هو أن يكون لديه شغف كبير لمعرفة التكلفة المادية التي يمكن أن تنجم عن ذلك، ويرجى ملاحظة أن التكلفة تتراوح بين 65000 يورو و 125000 يورو، ومن جهة أخرى، يجب علينا أن نذكر أن هناك العديد من الشركات التي تعرض نفسها في سوق البيع، وبالتالي يمكنك أن تمتلك إحدى هذه الشركات بكل سهولة عبر الإنترنت.

ويجب علينا هنا أن نوضح أن هذه المبالغ المادية تكون موزوعة على مجموعة من البنود، أي أنها ليست مبلغا متجمدا يأخذه صاحب الشركة الأصلي من المشتري بل إن الشخص الذي يكون بصدد تأسيس شركة في ألمانيا يكون بصدد دفع هذه المبالغ في جهات محددة بعينها، ولعل أهم هذه الجهات، دفع مبلغ لإيجار مكتب خاص بحيث يكون مقرا دائما للشركة. وهنا يقوم صاحب الشركة بدفع هذه المبالغ بحد أدنى شهرين إيجار.

ومن ناحية أخرى، يتوجب دفع مبلغ لتنفيذ العقود وللمحامي الذي قام بكتابة العقود، بالإضافة إلى تعيين مجموعة من الموظفين المتخصصين داخل مقر الشركة وتوفير رواتب خاصة لهم لمدة شهرين على الأقل مقدما، وذلك وفقا للقوانين السارية في ألمانيا.

مميزات تأسيس شركة ألمانيا :

يجب أن نذكر هنا أن هناك العديد من المزايا التي ستستفيد منها عندما تقوم عزيزي الشاب بتأسيس شركة في ألمانيا، وأهم هذه المزايا سنقدمها في الجمل القادمة، فلنتعرف على تلك المزايا:

  1. ربما يكون أحد أهم مزايا تأسيس شركتك أو امتلاك شركة في ألمانيا هو الثقة والضمان الذي ستحصل عليه يا عزيزي الشاب، حيث ستجد العديد من الشركات العالمية والدولية والمحلية التي ستقدم لك العديد من التسهيلات والتعاملات المتبادلة بناء على امتلاكك لشركة ألمانية.
  2. عندما تمتلك شركة ألمانية، ستكون لديك القدرة على فتح العديد من الحسابات البنكية في معظم البنوك العالمية والدولية، وستتمكن من تحويل أي مبلغ من التحويلات البنكية من وإلى البنوك الألمانية.
  3. ومن ناحية أخرى، بمجرد امتلاكك لشركة ألمانية، ستحصل على القدرة على الإقامة في ألمانيا، ليس فقط لك وإنما لعائلتك بأكملها، دون أي عوائق أو مقابل مالي.
  4. بمجرد الانتهاء من إجراءات تأسيس شركتك في ألمانيا، يمكنك الحصول على أي كمية من القروض البنكية سواء من البنوك الألمانية أو من بنوك أخرى عالمية ودولية أيضا.
  5. من خلال امتلاك إحدى الشركات الألمانية، يمكنك الحصول على ميزة هامة جدا وهي “صنع في ألمانيا”. ولا شك أن العديد من الشركات تبحث عن هذه الميزة، حيث تتيح لك هذه العبارة فرص تسويقية كبيرة ومميزة للغاية، مما يؤثر بشكل إيجابي جدا على عملية الشراء من قبل المستهلكين لمنتجات شركتك الألمانية.
  6. من الواضح أن الشركات التي تحمل البصمة الألمانية تحظى بمكانة مرموقة جدا في مجال التسويق والقانون. وربما يظهر ذلك من خلال الاستفادة من التسهيلات القانونية والجمركية والتسويقية.
  7. يجب على كل من يمتلك شركة ألمانية أو يعتزم تأسيس شركة في ألمانيا أن يدرك أن هناك ميزة مهمة، وهي الإعفاء الضريبي. يجب أن يعلم الشباب الذين ينوون تنفيذ هذا الأمر أنها من أكثر الأمور التي تشغلهم بشكل كبير.

المراجع :

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى