صحةقطاع الرعاية الصحية

خطوات استعلام عن التأمين في السعودية

واحدة من الخدمات التي يقدمها لك موقع ابشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية هي خدمة الاستعلام عن التأمين، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين، والهدف من هذه الخدمة هو التعرف على صلاحية التأمين للمقيمين في السعودية وأيضا يمكنك الاستعلام عن تأمين عائلتك، حيث يشترط التأكد من صلاحية التأمين قبل تجديد الإقامة، لذا إذا كنت ترغب في الاستعلام عن التأمين في السعودية يجب عليك قراءة هذا المقال بتأن وحرص.

طريقة استعلام عن التأمين الصحي في السعودية :

يمكنك الاستعلام عن التأمين عن طريق الدخول إلى أحد المواقع التي سنذكرها معا

-اولاً الاستعلام عن التأمين عن طريق ابشر الجوازات:

وزارة الداخلية السعودية قد أعدت رابطا للاستعلام عن صلاحية التأمين الخاص بك عبر موقع مجلس الضمان الصحي، وبعد ذلك يتم اتباع هذه الخطوات:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي.
  • ثم أدخل رقم هويتك أو إقامتك في الخانة المخصصة لك واضغط على موافق.
  • ثم سيتم عرض جميع تفاصيل التأمين الصحي الخاصة بك وعائلتك لك.

مميزات الاستعلام عن التأمين الصحي عبر موقع مجلس الضمان الصحي السعودي:

عند الاستعلام عن طريق هذا الموقع، ستتعرف على جميع البيانات المتعلقة بحالتك التأمينية، حيث ستحصل على اسم شركة التأمين التي تقدم لك الخدمة، وستعلم تاريخ بداية وثيقة التأمين الصحي، وستعرف أيضا موعد انتهاء فترة التأمين الصحي، وستحصل على رقم البوليصة الخاصة بوثيقة التأمين الطبي. وإذا واجهتك أي مشكلة في التأمين الصحي الخاص بك، يمكنك التواصل مع المجلس عن طريق الاتصال بهذا الرقم 920001177.

اما الطريقة الثانية فهي عن طريق الدخول إلى موقع ابشر واتباع هذه الخطوات:

  • قم بالدخول إلى موقع ابشر.
  • من ثم، قم بإدخال رقم إقامتك في الحقل المخصص له، ولا تنسى إدخال الرمز المائي والضغط على زر العرض.
  • بعد ذلك ستظهر لك رسالة باللون الأخضر تخبرك أن التأمين الصحي الخاص بك لا يزال ساريا.

مميزات الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي عن طريق موقع ابشر:

  1. يختلف موقع Absher عن موقع التأمين الصحي، حيث يقدم لك موقع Absher الخدمة عن طريق وزارة الداخلية، وذلك لجميع الأشخاص المقمين على أراضي المملكة، وكذلك يتيح لك إمكانية تجديد الإقامة.
  2. من خلال الاستعلام عن التأمين الخاص بك والمرتبط بإقامتك في المملكة العربية السعودية عبر موقع ابشر، يمكنك تجديد إقامتك بسهولة.
  3. موقع ابشر لا يقدم لك أي تفاصيل خاصة بوثيقة التأمين الخاصة بك، ولكنه يخبرك بأن وثيقة التأمين الخاصة بك لا تزال سارية من خلال إرسال رسالة خضراء.

كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي:

بالإضافة إلى ذلك، تقدم المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن التأمين الطبي وكيفية تجديد صلاحيته للمقيم وأسرته. عندما ينتهي تأمينك الصحي، ستواجه مشكلة كبيرة في تجديده، ولذلك تم توفير خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي وتجديده عبر الموقع الإلكتروني، والتي توفر الوقت والجهد والمال للعديد من المواطنين. يمكنك الاستعلام عن التأمين الصحي وصلاحيته عن طريق هذه الطريقة

  • أولا، تقوم بقم بالولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من خلال موقع ابشر أو موقع الضمان الصحي.
  • بعد ذلك، قم بكتابة رقم إقامتك الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بك، ثم اختر حانة الاستعلام عن التأمين الصحي، وسيظهر أمامك صفحة فارغة وعليك ملء جميع الحقول الفارغة وهي تتضمن رقم الإقامة والرمز المائي، ثم اضغط زر العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى