أدويةصحة

معلومات عن دواء ميجرانيل للصداع النصفي واهم التحذيرات

تعتبر أقراص ميجرانيل دواء لعلاج الصداع النصفي، حيث تحتوي على العقار الميجرانيل الذي يحتوي على المادة الفعالة أرجوتامين، ويعمل على تضييق الأوردة الدموية التي تحيط بالجمجة بشكل عام. يتم استخدامه فقط إذا كانت الأدوية المسكنة للألم مثل الأسبرين أو الباراستامول غير فعالة، ويتم استخدام أقراصه لعلاج النوبات الحادة للصداع النصفي لدى البالغين. وسنقدم لكم ملخصا مختصرا عن هذا الدواء.

دواعي استعمال دواء أقراص ميجرانيل:

  • يستخدم الدواء في علاج الصداع النصفي، ويمكن أيضا أن يعالج الصداع الناتج عن تأثير الهيستامين، بالإضافة إلى قدرته على علاج الألم العصبي داخل الجمجمة.

الجرعة وكيفية استعمال أقراص ميجرانيل:

  • تتراوح الجرعة الموصى بها للبالغين بين 1 و 2 قرص يتم تناولهما على عدة جرعات في اليوم، ولا يجب أن تتجاوز الجرعة اليومية 4 أقراص.
  • يجب أن لا يتجاوز استخدام الدواء 8 أقراص في الأسبوع، ومن الضروري استشارة الطبيب المعالج قبل تناول الدواء لتحديد الجرعة المناسبة وفقا لاحتياجات المريض.

الآثار لأقراص ميجرانيل:

  • قد يحدث في بعض الأحيان الشعور بالتقيؤ والغثيان والشعور بالألم في المعدة، إلى جانب الشعور بالألم في العضلات.
  • في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي استخدامه إلى ارتفاع ضغط الدم وشعور بالذبحة الصدرية، بالإضافة إلى اختلاف ممكن في معدل ضربات القلب.

موانع استعمال لدواء ميجرانيل أقراص:

  1. يمنع استخدام الدو”(3420)” “يمنع استخدام الدواء للأشخاص الذي يعانون من فرط الحساسية لأي مكون من مكونات الدواء.
  2. لا يجب استخدام الدواء أثناء فترة الحمل، خاصة في الأشهر الأولى، لأنه يمكن أن يتسبب في تشوهات خلقية للجنين، وكذلك لا يجب استخدامه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية. يجب توخي الحذر عند استخدام الدواء لمرضى الشرايين الطرفية، ويجب تجنب استخدام عقار ميجرانيل لأولئك الذين يعانون من أمراض الشريان التاجي.
  3. لا يجوز استخدام الدواء للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولا يمكن استخدام الأقراص للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الكلى والكبد.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى