السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في فيتنام ينصح بزيارتها

دليل شامل لأماكن السياحة الجميلة في فيتنام التي ينصح بزيارتها، فيتنام من بين الدول الآسيوية التي اشتهرت في الآونة الأخيرة. ما هي تكلفة السفر إلى فيتنام؟ وما هي الأماكن الرئيسية التي لا يمكنك زيارتها في فيتنام دون تفويتها؟ بالإضافة إلى العديد من النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى فيتنام والمشاركة في هذه المغامرة المثيرة والفريدة من نوعها لتجربة رحلة مميزة ومنظمة بدقة واحترافية وتجنب إنفاق المال في أمور غير ضرورية.

أجمل أماكن السياحة في فيتنام للشباب :

العديد من الشباب يرغبون في زيارة فيتنام، وهي واحدة من المدن التي انتشرت فيها السياحة في الآونة الأخيرة، ولكن من الضروري معرفة بعض المعلومات قبل السفر إلى هناك، وسنستعرض أهم النقاط التي يجب أن تكون على دراية بها.

الطيران:

سعر تذكرة السفر من الرياض إلى سايجون عاصمة فيتنام الجنوبية يبلغ ٤٠٠٠ ريال سعودي، ويختلف سعر التذكرة حسب فصول السنة.

شروط فيزا فيتنام:

من السهل جدا الحصول على تأشيرة فيتنام من السفارة الموجودة في بلدك وغالبا ما سيطلبون إثبات عملك، وجواز السفر بالإضافة إلى صور شخصية مع دفع 250 ريال سعودي وستحصل على التأشيرة في غضون ربع ساعة.

فيتنام هي واحدة من الدول الكبيرة التي تحتوي على العديد من المدن السياحية، لذلك من الضروري تحديد وجهتك ومدة السفر من مدينة إلى أخرى لتخطيط رحلة سياحية ناجحة وشاملة.

أفضل شركات التاكسي في فيتنام:

استخدام تاكسي لشركة تاكسي معينة أفضل بكثير من خداع السائقين للسياح، ومن بين هذه الشركات VinaSun وشركة Mai Linh.

أيهما أفضل الحجز أونلاين أم الحجز المباشر للفنادق بفيتنام :

يمكنك حجز الفندق الذي ستقيم فيه عبر الإنترنت ولا تثق أبدا في الفنادق التي تقدم خدمات بأسعار رخيصة عبر الإنترنت، والأفضل هو زيارة الفندق وفحص الغرفة ومن ثم حجزها عبر الإنترنت بعد رؤيتها.

فيتنام سياحة وأمان :

عندما يتم ذكر دولة فيتنام، يتبادر إلى ذهن الكثير منا الحروب التي شهدتها هذه الدولة، والأفلام الأمريكية التي تصور معاناة السكان عبر التاريخ. وهذا ما يجعل بعض الناس يظن أن فيتنام ليست جميلة أو آمنة، ولكن الواقع هو عكس ذلك تماما. فيتنام من بين المدن الآمنة جدا. لكن للأسف، ليس هناك الكثير من المعلومات حول الأماكن الرائعة الموجودة فيها بسبب عدم شهرتها كوجهة سياحية للعرب. وسوف نتحدث بالتفصيل عن الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في فيتنام.

هانوي:

  • تعد مدينة هانوي العاصمة السياحية لفيتنام، حيث تظهر فيها درجة التقدم الحضاري وجمال المناخ على مدار العام. توجد مدينة هانوي بالقرب من المطار وتحتوي على العديد من المناطق السياحية، مثل بحيرة هوان كيم التي يمكنك أن تتجول حولها في أي وقت من اليوم وتستمتع بجو شاعري لا ينسى.
  • في هانوي، هناك العديد من المحلات التجارية والفنادق، بالإضافة إلى أماكن تقديم الطعام الفيتنامي والمقاهي التي تطل مباشرة على البحيرة. يمكنك أيضا شراء الهدايا التذكارية من المحلات والأكشاك. وإذا كنت من محبي ركوب الدراجات النارية، يمكنك استئجار دراجة بسعر خمسة دولارات فقط في اليوم الواحد.
  • لا تفوت زيارة متحف نساء فيتنام، الذي يعبر عن مكانة المرأة في البلاد ومشاركتها في الدفاع عنها، بالإضافة إلى معبد الأدب والجامعة القديمة التي يعود تاريخها لأكثر من 700 عام، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية.

خليج هالونج حيث عظمة التراث:

يعتبر خليج هالونج من أجمل الأماكن السياحية في البلاد، والذي يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم مما يجعله مكتظا بالسياح دائما، وعلى الرغم من اعتدال الطقس في جميع أنحاء العالم إلا أنه من الممكن أن تسقط الأمطار فجأة أو تحدث العواصف في خليج هالونج. بالنسبة لموقعه، فهو على بعد 3 ساعات من هانوي، ويحتوي على الكثير من الجزر والكهوف، وتنظم العديد من الرحلات إليه بعروض مختلفة تتراوح بين ساعات قليلة وأيام كاملة على متن يخت سياحي يمكنك حجزه مباشرة أو عبر وكالات السفر.

منطقة سابا جزء من الجنة :

إذا كنت تبحث عن الجنة على الأرض، فإنها توجد في مدينة سابا، وتبعد حوالي ست ساعات عن العاصمة هانوي، وأفضل فصل لزيارتها هو الصيف لأن المنطقة تكون باردة جدا في الليل. ستشعر وكأنك تعيش تجربة مختلفة تماما عن الأرض، حيث توجد العديد من المنحدرات الخضراء التي لا نهاية لها في سابا، وتتوافر هناك العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية.

توجد في سابا شلالات الحب التي ستخلق لكم أجمل اللحظات الرومانسية والشاعرية مع الأنهار الجارية وصوت المياه النقية، وعادة ما يستغرق الجولة في سابا نصف ساعة، ويتم فرض رسوم على الدخول.

مدينة هو تشي منه:

تعتبر واحدة من أقدم المدن في فيتنام، وعادة ما يتوجه إليها العائلات للترفيه والتقاط الصور التذكارية من برج سايجون، ويمكنك أيضا الجلوس في مقاهي في الدور الواحد وخمسين من البرج والاستمتاع بهذا المنظر المذهل.

تشتهر مدينة هو تشي منه بالمحلات التجارية العالمية المشهورة، والفنادق الأنيقة، والمطاعم، والمقاهي، وهي مكان مناسب للتجول في المساء بسبب اعتدال درجة الحرارة في تلك الفترة، بالإضافة إلى وجود حدائق ومنتزهات للمشي والاستمتاع بوقت الفراغ بعيدا عن صخب المدينة وازدحامها. يتوفر في مدينة هو تشي منه العديد من المراكز التي تقدم عناية بالبشرة وجلسات تدليك من قبل أخصائيين ذوي خبرة ومهارة.

مدينة هوي أن حيث الماضي العريق :

تعد مدينة هوي أن واحدة من أهم المدن التي يجب عليك زيارتها أثناء إقامتك في فيتنام، حيث تحتوي المدينة على العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى أكثر من ألفي عام. تتميز المدينة بالعديد من البيوت العتيقة ذات التصميم البسيط والمتلاصقة، وتضاء في الليل بأضواء جميلة، حيث ستشعر وكأنك في إحدى الحكايات الخيالية المخصصة للأطفال.

المدينة هي مكان مناسب لعشاق التسوق والتقاط الصور التذكارية وشراء الهدايا للعائلة والأصدقاء، حيث تحتوي على العديد من أماكن بيع الملابس وتفصيلها، ومن أشهر أسواقها سوق السمك والخضار. ستجد أن تجربة شرب القهوة الفيتنامية المحلاة بالحليب المكثف لا توازيها تجربة في فيتنام، وإذا كان لديك الوقت، ستتعلم كيفية إعداد الطعام الفيتنامي الشهير من خلال العديد من المطاعم التي تقدم دروس طهي في جزيرة توان تين.

مدينة هيو حيث عاش الأباطرة:

يعتبر، وجهة مناسبة جدا لمحبي الآثار حيث استضافت المدينة حكم الإمبراطورية الفيتنامية بالإضافة إلى الاستعمار الفرنسي للبلاد مما يجعلها تجسيدا مثاليا لامتزاج الفن الفيتنامي والتصميم الفرنسي. ومن أبرز معالمها القلعة وقصر الإمبراطور الفيتنامي، وتحتوي على العديد من المعارض التي تتضمن حاجيات الأسرة الملكية وأثاث القصر. ويفضل زيارة المدينة في فترة الظهر لتجنب الازدحام حيث يأتي العديد من الزوار في فترة العصر. ويمكنك أيضا الاستمتاع بجولة في القرية القديمة ورؤية معبد تين مو الذي يطل على الأنهار مباشرة.

دالات حيث أجمل الشلالات، والأنهار :

تعتبر الدالات مناطق تتميز بوجود الشلالات المائية، والأنهار الجارية والمسطحات الخضراء، والحدائق الجميلة. يمكنك أن تأخذ سيارة أجرة لتصل إلى شلالات الفيل الشهيرة، والتي يجب أن تكون مجهزا بحذاء رياضي لتسلقها بسبب صعوبة التضاريس.

يمكنك زيارة وادي الحب الذي يحتوي على العديد من التماثيل والزهور العطرة، بالإضافة إلى حديقة مخصصة للأطفال وبحيرة رومانسية يمكنك الجولة فيها على قوارب تشبه البجع، ولا يمكنك تفويت زيارة حديقة الزهور دالات في وسط المدينة والتي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية في فيتنام.

مدينة نهاترانج جنوب فيتنام:

يمكن اعتبار المدينة مركز سياحي يطل على الشاطئ مباشرة لكل من يرغب في الاستمتاع بتجربة مشوقة وممتعة، ويمكن زيارة نهاترانج طوال العام بسبب طقسها المعتدل الدائم ووجود العديد من الشواطئ المزدحمة في موسم السياحة الذروة.

يمكنك ممارسة أنشطة رياضية متنوعة مثل الغوص، والتزلج على الماء، وركوب الدراجات المائية.

تقام جلسات تدليك بالإضافة إلى جلسات مساج للأقدام وعلاج بالطين في الينبوع الحار، مما يجعلها المكان المثالي للتخلص من الهموم والشفاء.

ستجدون مدينة ملاهي فينبيرل التي تحتوي على العديد من ألعاب الماء، ومسارح الأفلام، ويمكنكم ركوب التلفريك الذي سيظهر لكم جمال المدينة ويأخذكم إلى حمامات الأكواريوم الرائعة.

فان ثيت حيث الكثبان الرملية:

توجد في جنوب فيتنام، وهي أنسب مكان للرحلات الشبابية، ولمحبي المغامرة، والتشويق، ومن أبرز معالمها الينابيع الحارة المتواجدة في منتجع ميو ني، حيث يتم الاستمتاع بحمامات البخار المائية، وحمامات الساونا، وحمامات الطين العلاجية، وجلسات التدليك، وتقديم علاجات أخرى مريحة للجسم.

ستجد في جبل تاكو تمثال بوذا النائم الذي يبلغ طوله خمسين مترا، ويمكنك الوصول إلى القمة بواسطة التلفريك الذي يستغرق عشر دقائق فقط، ثم تكمل الصعود على الدراجات. هذا المكان مثالي لعشاق المغامرة والغموض، ويمكنك حجز رحلة برية بتكلفة ستة دولارات للفرد لركوب الدراجات الرباعية والاستمتاع بجولة في الكثبان الرملية المذهلة.

في المدينة يوجد وادي العجائب المعروف باسم سوي تين، الذي يحتوي على العديد من التماثيل والمنحوتات المذهلة المصنوعة من الرمال. إنه ملفت للنظر وقريب من ميو ني. ستشعر بالفخر أثناء التجول فيه بين هذه الصخور المتنوعة في الألوان والأنواع. وفي النهاية، ستصل إلى جداول مائية صغيرة نقية وشفافة جدا.

تشاو دوك:

واحدة من أهدأ الأماكن في فيتنام هي التي يمكن الوصول إليها عن طريق رحلات الدلتا بواسطة القوارب أو برا عن طريق الحافلات، ويوجد بها عدد كبير من المسلمين. ومن أبرز معالمها مسجد مبارك الذي يعد مركزا لتحفيظ القرآن الكريم. ستجد أيضا أن المدينة مختلفة جدا عن باقي مناطق فيتنام، حيث يستخدم الكتابة باللغة العربية ويعلم الدين الإسلامي في العديد من الأماكن. يمكنك أيضا أخذ جولة إلى محمية ترا سو التي تقع في المدينة، وتحتوي على أنواع نادرة لا توجد إلا في فيتنام، ولن تكلفك أكثر من دولارين.

تكلفة السياحة في فيتنام :

فيتنام تعتبر واحدة من أرخص الدول في العالم، وأرخص تذكرة طيران غالبا لا تتجاوز تكلفتها 650 دولارا، وهي تعادل حوالي 11 ألف جنيه مصري.

عادة ما تحتاج إلى 420 دولار تقريبا لقضاء 3 أسابيع في فيتنام، وحاول أن لا تتجاوز مصروفك اليومي 21 دولار حتى تستمتع بوقتك بشكل كامل، وبالطبع لا يتضمن ذلك سعر تذكرة الطيران.

التنقل في فيتنام:

  • التنقل في فيتنام غير مكلف على الإطلاق، حيث يمكنك ركوب عربات ثلاثية العجلات التي تعد وسائل المواصلات الشعبية هناك. أما بالنسبة للتنقل عبر البحر، فإن قوارب الكاياك تعتبر من أرخص وسائل النقل البحري المتوفرة في البلاد، وفي نفس الوقت تجربة جميلة لا تنسى.
  • عادة ما لن تنفق أكثر من خمسة دولارات في اليوم الواحد على وسائل المواصلات.
  • غالبا ما ستنقل من مدينة إلى أخرى مقابل 5 دولارات

تكلفة المبيت في غرفة ثنائية:

عادة ما يحتاج الشخص إلى ما لا يقل عن أربعة دولارات لليلة واحدة.

الطعام في فيتنام:

  • إذا كنت تنوي تناول الطعام في الخارج، يمكنك تناول الخبز الفرنسي مع الفو، وهي شوربة فيتنامية بسعر 2 دولار فقط. أما بالنسبة للقهوة الفيتنامية، يمكنك شرائها من الشوارع بسعر لا يتجاوز دولار واحد أثناء تجوالك في المدينة.
  • سعر زجاجة المياه في فيتنام لا يتجاوز ٠.٣ دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى