السفرشركات الطيران و المطارات

أفضل شركات الطيران العربية وترتيبها

اكتشف أفضل شركات الطيران العربية، والتي توفر أعلى مستوى من الراحة وتقديم الخدمات وجذب الركاب. يأتي طيران الإمارات في المقدمة كأفضل شركة في العالم، حيث استطاعت أن تثبت نفسها بين الشركات العالمية المختلفة. تعرف أيضا على الشركات العربية الكبرى للطيران ومميزات كل منها والجوائز التي حصلت عليها.

أفضل شركات الطيران العربية :

فيما يلي شركات الطيران المختلفة وترتيبها، من الأفضل إلى الأقل وفقا لأحدث الاستطلاعات التي أجريت:

طيران الإمارات:

حصلت دولة الإمارات على المرتبة الأولى عالميا في قطاع شركات الطيران العربية، وتصنف أيضا كأفضل شركات الطيران العالمية وفقا لجوائز سكاي تراكس، وليست هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها طيران الإمارات على جوائز عالمية تقديرا لجهوده وجودة الخدمات التي يقدمها، فقد حصل على جوائز أخرى أيضا

فازت بجائزة أفضل وسيلة ترفيه جوي لأكثر من عشر مرات متتالية.

جائزة أفضل طائرة جوية في منطقة الشرق الأوسط، والدول العربية.

الخطوط الجوية القطرية:

توفر قطر أفضل شركات الطيران في العالم حيث حققت المرتبة الأولى في عام 2015 والمرتبة الثانية في عام 2016، وتظل متصدرة بين الدول العربية وعلى مستوى العالم. في تاريخها الحديث، لم تفقد قطر المرتبة الأولى والثانية ومن بين الجوائز التي حازت عليها:

جائزة أفضل رجل أعمال في جميع أنحاء العالم.

أفضل صالة خدمة لرجال الأعمال حول العالم بأكمله.

جائزة أفضل خدمة طيران تقدم خدمات متنوعة على جميع شركات الطيران في العالم العربي. يتمتع موظفو الشركة بمستوى عال من التدريب والاحترافية والمهارة في التعامل مع الزوار والمسافرين بلطف وأناقة. ستكون رحلتك لا تنسى مع الخطوط الجوية القطرية.

الاتحاد للطيران:

حققت شركة الاتحاد للطيران المرتبة السادسة في قائمة أفضل الشركات الجوية حول العالم، وقد حصدت العديد من الجوائز، بما في ذلك الاتحاد العالمي للطيران

حصلت على جائزة أفضل درجة أولى بين جميع الشركات في العالم.

حصلت على جائزة أفضل مقعد في طائرة من الدرجة الأولى بين جميع شركات العالم.

فازت بجائزة أفضل خدمة تقديم الطعام على الطائرة بين شركات الطيران العالمية في الدرجة الأولى.

الطيران العماني:

بعد تراجعه في السنوات الماضية، استعادت الخطوط الجوية العمانية المرتبة 27 مرة أخرى وتظل حتى الآن في المرتبة الرابعة بين شركات الطيران العربية.

طيران الخليج:

مع التحسينات التي تحدث في طيران الخليج، نجحت الشركة في تحقيق المرتبة 80 ضمن أفضل شركات الطيران عالميا، كما تأتي في المرتبة الخامسة في شركات الطيران في شبه الجزيرة العربية، وتستمر خدماتها في التحسن يوما بعد يوم لجذب المزيد من المسافرين.

الخطوط العربية السعودية:

بعد انخفاض الخطوط الجوية العربية السعودية، تمكنت من إثبات قدرتها مرة أخرى، حيث ارتفعت إلى المرتبة 82 بين أفضل 100 شركة طيران في العالم، وتحتل المرتبة السادسة بين شركات الطيران في الشرق الأوسط.

الخطوط الملكية الأردنية:

تأتي الخطوط الجوية الأردنية ضمن أفضل مائة شركة طيران في العالم، حيث احتلت المرتبة 99 على مستوى العالم، ولا تزال تحتل المرتبة السابعة بين شركات النقل الجوي في الوطن العربي.

تتصدر الخطوط الملكية الأردنية قائمة شركات الطيران التي تقدم خدمات معقولة التكلفة في شبه الجزيرة العربية والعالم العربي، وقد حصلت على مراتب مهمة في قائمة أفضل مقاعد الدرجة الأولى والدرجة الممتازة، بالإضافة إلى تذاكر الطيران الاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

شركة طيران الشرق الأوسط:

هي شركة طيران خاصة لبنانية تقدم العديد من الخدمات الممتازة، وتقدم رحلات إلى أكثر من 25 دولة في العالم العربي وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

العربية للطيران:

إحدى الشركات الإماراتية المتميزة بتكاليف السفر المنخفضة، وكانت تعتبر الأولى في الخدمة الاقتصادية في العالم العربي في عام 2003، ولكنها تراجعت هذا العام لتحتل المركز الثاني بالنسبة للطائرات الاقتصادية في العالم العربي.

الخطوط الملكية المغربية:

تأتي في المرتبة الحادية عشرة، وعلى الرغم من انتمائها للوطن العربي، فإنها تتبع شركات الطيران المتواجدة في إفريقيا وليست في منطقة الشرق الأوسط. هي شركة الطيران العربية الوحيدة الموجودة في قارة إفريقيا وحصلت على تكريم عالمي. وبالنسبة للعالم، حصلت الخطوط الملكية المغربية على لقب أفضل طائرة إقليمية في إفريقيا بأكملها، ونجحت أيضا في التصدر في المركز التاسع بين أفضل شركات الطيران في إفريقيا.

المراجع :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى