الطب البديلصحة

تجارب علاج الأعصاب بالزيوت في الهند

هل سمعت يوما عن علاج الأعصاب بالزيوت في الهند؟ هل تعلم أنه يعد من أفضل العلاجات الشعبية والعشبية على مستوى العالم؟ لذلك، قررنا أن نأخذك في رحلة إلى الهند لنتعرف معا على علاج الأعصاب بالزيوت، الذي يعد جزءا أساسيا من ثقافة الهند القديمة والثقافة والتاريخ والجمال. سنتناول معا علاج الأعصاب بالزيوت في الهند، ويجدر بالذكر أن الأطباء الذين يدرسون هذا العلم يحصلون على الرخصة بعد خمس سنوات من الدراسة والمتابعة.

علاج الأعصاب بالزيوت في الهند :

يعتبر طب “الأيورفيديك” جزءا من التراث الثقافي الهندي القديم ويعود تاريخه لأكثر من ألفي عام، ويستخدم هذا العلاج للوقاية من العديد من الأمراض، وتشمل المكونات التي يستخدمها في هذا النوع من الطب مجموعة من الزيوت العشبية المتطايرة وخشب الصندل الذي يحفز ويثير الأعصاب، ويتم دهن الجسم به بعد تسخينه للمساعدة في تحرير العرق للتخلص من المشاكل المختلفة.

أما عن أشهر الزيوت العشبية التي يتم استخدامها من أجل علاج الأعصاب في الهند فهي كالتالي:

  • “زيت سيرودارا”: زيت طبي يوضع على جبهة المريض، ويساعد في علاج حالات الأرق والصداع والاضطرابات العصبية. كما يستخدم هذا الزيت مع حالات النسيان.
  • ” زيت سيروفاستي”: هو ثوب يرتديه المريض ثم يتم وضع زيوت دافئة عليه، ويساعد في علاج مشاكل العنق والشلل الوجهي.
  • “زيت بيزيتشيل”: هو نوع من الزيوت يتم وضعه على قماشة وتغميسها في زيت دافئ، ثم يتم وضع الضغط على الجسم لمدة ساعة لتسخينه، وهذا النوع من الزيوت يعالج الأكزيما والسل والروماتيزم والشلل ومشاكل الأعصاب، ويساعد أيضا في علاج آلام الظهر المختلفة وجميع مشاكل العضلات بأنواعها.
  • “زيت نافارازيكي”: قد تستغرب كثيرا من هذه الطريقة في العلاج حيث يتم استخدام قطعة من القماش المليئة بالأزر الساخن والتي تحتوي على تشكيلة واسعة من البهارات، ويتم دهن الجسم بمجموعة من الزيوت الطبية، وتساعد هذه الطريقة كثيرا في علاج جميع مشاكل الأعصاب.

ويوجد الكثير من الطرق العلاجية التي تتم عبر مجموعة مختلفة من الأعشاب ومن المكونات الطبيعية وسوف نتعرف عليها سوياً:

1- العلاج عن طريق الطين:

يعتبر هذا النوع من العلاج هو الأكثر شهرة في الهند ويعد مثالا قويا للعودة إلى الطبيعة، حيث يتم تغطية الجسم بالكامل بالطين، وتتضمن المزايا التي يتم الحصول عليها بعد العلاج بالطين سحب الحرارة من الجسم وتبريده، وتخفيف الالتهابات وتحسين الدورة الدموية.

2-العلاج عن طريق الماء:

هناك العديد من طرق العلاج بالماء، بما في ذلك العلاج بالماء البارد والعلاج بالماء الساخن، والحمام المعتدل الحرارة، وهو حمام بارد حيث يجلس الشخص فيه لمدة ربع ساعة، ثم يتم زيادة درجة الحرارة تدريجيا. يساعد هذا العلاج في علاج حالات مشاكل القولون.

3-العلاج عن طريق المساج:

هنا يتم وضعك على رخامة ساخنة ومن ثم يتم تدليك الجسم بمجموعة من الزيوت العطرية الطبية والتي تعمل على تسخين الجسم وتساعد في زيادة نسبة كبيرة من العرق، وتعمل هذه الزيوت على إزالة الرطوبة من الجسم وكذلك المساعدة في تخليص الجسم من السموم.

4-العلاج عن طريق تناول حقنة شرجية من الزيوت العطرية:

هنا يتم علاج الشخص المريض من خلال إعطائه حقنة شرجية تحتوي على مجموعة من الأعشاب وخلاصة العسل والملح، وتعمل هذه المكونات معا على تنشيط الجهاز العصبي والشبكات العصبية، كما أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في علاج حالات الشلل.

5-العلاج عن طريق تناول الماء والحليب فقط:

يعتمد هذا الأسلوب على شرب اللبن والحليب فقط، حيث يشرب الشخص كميات كبيرة من الماء والحليب حتى لا يتمكن من شرب المزيد، ثم يعطى الشخص المريض شرابا يساعده على القيء والتخلص من محتويات معدته، وبعد ذلك يجب على الشخص الراحة لمدة يومين مع تناول أطعمة خفيفة جدا، ويساعد هذا الأسلوب على تطهير الجسم من السموم.

وبهذا نكون قد انتهينا، عزيزي القارئ، من رحلتنا العلاجية لعلاج الأعصاب بالزيوت في الهند، ومن خلال المقالات القادمة سنتناول مجموعة كبيرة من الأدوية والعلاجات المختلفة في بلدان مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى