السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في تنزانيا دار السلام

أفضل أماكن السياحة في تنزانيا هي دار السلام ، حيث تعتبر دار السلام واحدة من أجمل المدن في تنزانيا على الإطلاق ، وهي مهمة جدا للسياحة. ما هي المناطق الرائعة في دار السلام التي يجب عليك زيارتها؟ وما هي الأنشطة المختلفة المميزة في كل منها؟ وما هي تكاليف السفر إلى تنزانيا؟

دار السلام هي إحدى المدن التي تحتوي على العديد من المعالم الأثرية الرائعة. تجمع المدينة بين العمارة الألمانية والعمارة الإنجليزية. قامت الألمان بتطوير المدينة خلال فترة الاستعمار، وتحولت من قرية اعتمدت في اقتصادها على الصيد إلى واحدة من أجمل المراكز الحضارية والمناطق الصناعية الهامة. اليوم، تقوم دار السلام بتصدير السلع المحلية إلى جميع أنحاء العالم بفضل موقعها المميز على خليج هادئ بالقرب من المحيط الهندي.

السياحة في تنزانيا دار السلام :

اكتشف أهم المناطق السياحية في دار السلام والتي يقصدها الناس من كل مكان لقضاء عطلة لا تنسى في هذه المدينة الهادئة.

المتحف القومي وبيت الثقافة:

تم بناؤه في السابق كنصب تذكاري للملك جورج الخامس في عام 1940، ولكن بعد استقلال تنزانيا تحول إلى متحف يعرض تاريخ الدولة عبر العصور ويوضح كيف كانت الحياة في الماضي وكيف تصدت دار السلام للاستعمار، بالإضافة إلى الحروف القديمة. يحتوي المتحف الوطني أيضا على العديد من الآثار القديمة التي تكشف عن تاريخها الرائع وأنها من أقدم المدن في المنطقة.

جزيرة مبوديا:

تقع هذه المنطقة ضمن محمية دار السلام المائية، وتستقبل السياح في أي وقت إذا رغبوا في الاستمتاع بقسط من الراحة بعيدا عن ضجيج المدينة وصخب الحياة السريعة، فهي من أكثر الشواطئ هدوءا في دار السلام، وتتميز برمالها البيضاء الناعمة ومياهها السماوية الجذابة.

يمكن أيضا للسياح الذين يرغبون في الإقامة هناك بشكل فريد أن يستأجروا كوخا مباشرة على الشاطئ لقضاء بضعة أيام في هذا المكان الجميل.

جزيرة بونغويو:

تقع على بعد أربعة أميال قبل المدينة، وتتميز بجمال مياهها ونقائها الشديدين، وتحتوي على الكثير من الأحياء المائية الجميلة والشعاب المرجانية المعروفة بألوانها الفريدة، مما يجعلها من أهم عوامل الجذب السياحي في دار السلام، خاصة إذا كنت ترغب في قضاء عطلة في وسط الطبيعة الساحرة للشاطئ وأشجار الباوباب التي تمنحك الظل والحب في كل مكان.

متحف القرية:

  • لا تفوتوا زيارة متحف القرية الذي يقع على مسافة قريبة من وسط مدينة دار السلام.
  • يحتوي المتحف على العديد من المساكن القديمة التي توضح كيفية الحياة في القرية، حيث يعيش هناك مجتمعات متنوعة من المواطنين، ويمتد المتحف على مساحة تصل إلى 15 فدانا.
  • يمكن للسياح أيضا مشاهدة الحرفيين من سكان القرية وهم يمارسون أعمالهم التقليدية البسيطة مثل النسيج وصنع المنحوتات بدقة وصبر، بالإضافة إلى العديد من سكان المنطقة الذين يمتلكون موهبة فنية رائعة في الرسم.
  • قد تحالفك الحظ في المتحف وتجد عرضا للرقص القبائلي الأفريقي، الذي سيضفي الكثير من الفرح على قلبك بالتأكيد.

نصب أسكاري:

  • يعد واحدا من أبرز معالمها الجذابة والمدهشة، ويقع في منتصف ساحات مدينة دار السلام.
  • يعرض النصب تمثالا لجندي يرتدي زيه في الحرب العالمية الأولى، ويحمل بندقية ويوجه نحو ميناء دار السلام.
  • تم بناء نصب اسكاري لتخليد ذكرى شهداء القوات الأفريقية الذين استشهدوا خلال الحرب العالمية الأولى.
  • ستجد تحت النصب نقوش تم إنشاؤها من قبل الشاعر البريطاني المعروف روديارد كيبلينغ وهي مكتوبة باللغة الإنجليزية واللغة السواحلية المحلية.

كاتدرائية القديس يوسف:

  • تعتبر من أبرز المعالم الأثرية في مدينة دار السلام والتي تم إنشاؤها من قبل الألمان وافتتاحها في عام 1902 ميلاديا.
  • تقع بالقرب من ميناء دار السلام وتحمل العديد من الكتابات الألمانية المفصلة والفخمة، مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، وما يجعلها أكثر جمالا هو الإغاثة المنحوتة فوق المذبح الرئيسي.

الحدائق النباتية في دار السلام:

تم افتتاح حدائق النبات في مدينة دار السلام عام 1893م، تحت رعاية البروفيسور ستهلمان، حيث استخدمت لإجراء العديد من التجارب الخاصة به على أصناف فريدة من المحاصيل والأعشاب والأشجار؛ واليوم تحتوي على مزيج فريد من النباتات النادرة والغريبة.

الحدائق النباتية هي أحد أندر الأماكن التي ينمو فيها شجر النخيل من نوع كوكو دي مير، وذلك خارج موطنه الأصلي في جزر سيشيل.

خليج المحار:

يعرف بواسطة السكان المحليين باسم شاطئ كوكو، وهو موجود بالقرب من المدينة في شبه جزيرة مساساني. يعتبر واحدا من أماكن السياحة الشعبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

يعد هذا المكان وجهة مفضلة للزوار والسكان، حيث يعد المكان الأنسب لتناول الطعام المحلي والتجول على الشاطئ الرائع أو الاستماع إلى الموسيقى الحية، والتي تعكس روعة وجمال الفن في تنزانيا واهتمامهم بتطويرها.

تكلفة السفر إلى تنزانيا:

تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى مطار دار السلام تبلغ 4000 جنيه في حالة اختيارك للطيران المصري.

بالنسبة لسعر التأشيرة الخاصة بتنزانيا، بمجرد وصولك إلى مطار تنزانيا ستحصل على تأشيرة لقضاء ثلاثة أشهر بسعر خمسين دولار فقط.

عند وصولك إلى مطار دار السلام، تقوم بملء بعض البيانات الشخصية الخاصة بك وتدفع بعد ذلك الخمسين دولار وتسلم جواز السفر الخاص بك بالإضافة إلى الاستمارة، وبعد وقت قصير ستحصل على جوازك بعد ختمه للمدة المقررة وتأشيرتك بكل سهولة ويسر.

معظم سكان تنزانيا وبالتحديد في مدينة دار السلام يتحدثون الإنجليزية وهذا سيسهل عليك الكثير.

بالنسبة للأوراق الخاصة بالتأشيرة في مطار تنزانيا:

الحجز في الفندق مؤقتا. يمكنك القيام بذلك عبر موقع Hostelworld أو موقع Booking.com حيث يمكنك الحصول على فندق في تنزانيا بسعر عشرة دولارات لليلة الواحدة.

معلومات هامة حول تكاليف تنزانيا:

  • يفضل أخذ دولارات من فئة المائة أو فئة الخمسين معك وليس فئات أقل من ذلك.
  • تتوفر في المدينة خدمة أوبر الشهيرة التي لديها تعريفة واضحة، وتعتبر واحدة من أفضل شركات التاكسي في العالم.
  • غالبا ما لا تزيد تكلفة رحلات السفاري عن ١٣٠ دولار في اليوم.
  • تعتبر تنزانيا واحدة من الوجهات الرائعة لقضاء شهر العسل، حيث تتوفر هناك فنادق ممتازة ومطاعم رائعة بأسعار تنافسية عالمية.
  • لن تجد أي اختلاف في أسعار الطعام والشراب بين مصر وتنزانيا، ومتوسط سعر الليلة في الفندق هو 10 دولار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى