السفرالسياحة

الترفيه في الحديقة الأوليمبية olympiapark

اكتشف أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة أولمبيا في ميونخ، بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية المتاحة فيها وأوقات عملها وموقعها ونبذة عن تاريخ هذه الحديقة الهامة التي تعتبر وجهة سياحية رئيسية في مدينة ميونخ.

الحديقة الأوليمبية olympiapark :

تم بناء حديقة الأولمبية في مدينة ميونخ في عام 1972 ميلاديا، وتقع في الجانب الشمالي من المدينة. إنها واحدة من أجمل الحدائق في المدينة وأكبرها على الإطلاق، حيث تغطي مساحة تقدر بحوالي ثلاثة كيلومترات مربعة. تم بناؤها في البداية لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية في ذلك الوقت.

بالرغم من مرور 4 عقود على إجراء الألعاب الأولمبية في الحديقة، فإنها لا تزال تحظى بشهرة واسعة حول العالم حتى اليوم، ويأتي السياح لزيارتها من كل مكان بفضل الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تقدمها، مما يجعلها واحدة من أهم وجهات الترفيه والجذب السياحي في ألمانيا.

الحديقة الأولمبية حيث الإبداع الهندسي:

يتميز الحديقة الأولمبية بجمالها المعماري الهندسي الذي يمكن ملاحظته من النظرة الأولى إلى أبوابها الخارجية، مما يجعلها فريدة عن باقي الأماكن المخصصة للألعاب الأولمبية العالمية.

يزور أكثر من 4 ملايين شخص سنويا الحديقة الأولمبية من جميع أنحاء العالم، سواء لممارسة رياضتهم المفضلة في الملاعب العالمية الموجودة في الحديقة، أو لرؤية هذا المعلم السياحي الهام، أو للمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تقام في الحديقة وحضور المسابقات الدورية، بالإضافة إلى الاستمتاع بوسائل الترفيه المتنوعة، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المدينة.

أقسام الحديقة الأولمبية الشهيرة :

تحتوي الحديقة الأولمبية على كل ما تحلم به من قاعات أولمبية عالمية، ومن أهم هذه القاعات بالتأكيد:

  1. القاعات الخاصة بالسباحة.
  2. الصالات الخاصة بالتزلج على الثلوج.
  3. الملعب الأولمبي المجهز لكرة القدم، وله مدرجات تكفي لأكثر من 80 ألف متفرج.
  4. القاعة الأولمبية الضخمة والتي تكفي لأكثر من 14 ألف زائر.
  5. البرج الأولمبي الفخم، الذي يصل ارتفاعه إلى 300 متر، ويبلغ وزنه أكثر من 50 طن.
  6. يتواجد مطعم على ارتفاع 180 مترا من الأرض، وتستغرق الدورة الواحدة فيه 50 دقيقة، وهو أفضل مكان في الحديقة لتناول الطعام بإطلالة رائعة على ميونج وجميع أنحاء الحديقة ومشاهدة الأنشطة المختلفة التي تقام هناك. يعتبر المطعم ضخما للغاية حيث تم تصميمه من البداية لاستيعاب أكثر من 250 شخصا، ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق بأسعار ممتازة، لذا لا تتردد في زيارته.

افتتح البرج في عام 1968 ميلادية، وشهد إقبالا كبيرا من زوار الحديقة بدءا من عام 2004 بعد التجديدات التي خضع لها. فعدد الزائرين للبرج يصل في العام إلى أكثر من 30 مليون شخص.

أنشطة يمكن عملها الاولمبيك بارك ميونخ :

فيما يلي أهم الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها في الحديقة الأولمبية لتجربة لا تنسى:

  • تتيح لك الحديقة فرصة المشاركة في المناسبات الرياضية المتنوعة، بغض النظر عن رياضتك المفضلة، ستجد أماكن مخصصة ومجهزة بمعايير عالمية وتتم تطويرها بشكل مستمر وفقا لمعايير الجودة.
  • يمكنك حضور وتشجيع اللاعبين الذين يشاركون في الألعاب الأولمبية أو المسابقات الوطنية التي تعقد في الحديقة الدولية، ومن أبرزها زيارة وتشجيع ملاعب التنس التي تعتبر الرياضة المفضلة لدى معظم السياح، وكذلك حمامات السباحة الأولمبية التي لها جمهورها العريق، ولا ننسى كرة القدم وكرة السلة.
  • يمكنكم ركوب القوارب الصغيرة للقيام بجولة في الحديقة الأولمبية لاستكشاف المناطق المختلفة والمشاركة في الأنشطة الحية المتعددة التي تقام فيها، بالإضافة إلى الاستمتاع بجو الطبيعة، وستشعرون بالتميز من خلال هذه الإطلالة الرائعة على فعاليات الحديقة الأولمبية.
  • يمنحك الحديقة الأولمبية فرصة لممارسة التزلج على الجليد إذا كنت تحلم بممارسة هذه الرياضة المشوقة والتي تتطلب الكثير من المغامرة، وإذا كنت تشعر بالخوف فيمكنك أن تستمتع بمشاهدة اللاعبين المهرة وهم يتنافسون في المسابقات الأولمبية الشهيرة في الجزء الخاص بالمسابقات الدولية في الحديقة، بالإضافة إلى المسابقات التي تجرى في ميونخ كل عام.
  • إذا كنت من محبي الحفلات الموسيقية وترغب في سماع نوع الموسيقى المفضل لديك على قيد الحياة، فستجد أفضل حفلات الروك والبوب وغيرها من الموسيقى الألمانية المعروفة بجمالها، وتكون الحفلات مؤمنة بطريقة ممتازة وتوفر فرصة للتفاعل مع السكان المحليين وقضاء وقت ممتع مع الحشود والرقص والغناء.

مواعيد عمل الحديقة الأولمبية في ميونخ:

  • يمكنك زيارة الحديقة الأولمبية خلال فصل الصيف في الفترة من التاسعة صباحا حتى الثامنة مساء حيث تغلق.
  • أما بالنسبة لفصل الشتاء، فتفتح الحديقة الأولمبية في الساعة الحادية عشر صباحا وتغلق في الساعة الرابعة مساء.

أسعار التذاكر الخاصة بالحديقة الأولمبية في مدينة ميونخ:

  1. بالنسبة لسعر التذاكر الخاصة بالكبار: 3 يورو.
  2. بالنسبة لسعر التذاكر الخاصة بالأطفال الأصغر من 16 سنة: 2 يورو.
  3. تقدم الحديقة الأولمبية أسعارا خاصة للمجموعات وخصومات كبيرة تصل إلى 250 يورو للمجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى