السفرالسياحة

أخبار السياحة عالميا

فيما يتعلق بأخبار السياحة عالميا، صرح وزير السياحة في سوريا، بشر يازجي، أن البلاد شهدت أكثر من مليون سائح من جنسيات مختلفة في العام الماضي، على الرغم من الصعوبات التي تواجهها. وتشير الإحصائيات إلى أن روسيا استقبلت 1.4 مليون سائح من جنسيات مختلفة في العام الماضي، مما يعني أن 60% من السياحة كانت سياحة خارجية.

ويذكر وزير السياحة أن جميع الأجانب الذين زاروا البلاد خلال فترة الحرب لم يتعرضوا لأي ضرر أو إصابة، حيث تم تأمينهم بواسطة شركات السياحة التي قدمت لهم كل ما يحتاجونه للاستمتاع بالجو في سوريا، خاصة القادمين بهدف السياحة العملية.

يشير وزير السياحة في سوريا إلى أن الدولة تواجه تحديات صعبة نتيجة الحرب والدمار الحالي، ولكن دورها وقوتها لا تتوقف عند ذلك بل تسعى في الوقت نفسه إلى تحويل الصعاب إلى فرص للنهوض والتقدم.

يشير وزير السياحة إلى عدم انسحاب أي شركات استثمار أجنبية أو متعددة الجنسيات من سوريا رغم الحرب. وما زالت السياحة الدينية تعمل في البلاد ويقصدها العديد من العرب رغم الحرب لهذا الغرض.

وبالنسبة للخطة التي تملكها وزارة السياحة في سوريا، أوضح الوزير أنهم وضعوا خطة شاملة للتصدي للتحديات الحالية ومواكبة الأحداث، وتطوير قطاع السياحة في سوريا قدر المستطاع مع التطور الهائل الذي يحدث في مجال التكنولوجيا والأنشطة السياحية في الوقت الحاضر.

أخبار السياحة عالميا توقيع بوتين لمرسوم يفيد استئناف الرحلات الجوية المختلفة إلى مصر من موسكو

وافق رئيس دولة روسيا فلاديمير بوتين على مرسوم يشير إلى استئناف الرحلات الجوية بانتظام بين مصر وموسكو، وهذا أمر واعد وسيزيد من إقبال السياح على زيارة مصر.

الساحل الشمالي من أجل زيادة السياحة الدولية

منطقة الساحل الشمالي هي واحدة من أرقى المناطق التي تطل على البحر المتوسط، وتعد وجهة سياحية مفضلة للسكان المحليين في مصر خلال فصل الصيف، وتحتوي على العديد من القرى السياحية في الجزء الشمالي الغربي.

حقق الساحل الشمالي شهرة واسعة كوجهة سياحية داخلية في البلاد، ويعتبر الكثيرون من المصريين أنه المكان المثالي للحصول على منتجع سياحي بخدمة ممتازة وبأسعار معقولة. ومع ذلك، لا يحظى الساحل الشمالي بشهرة كافية على الصعيد العالمي، ولذلك تسعى البلاد لتعزيزه من خلال حملات توعية كبيرة حول المعالم السياحية المتنوعة الموجودة في الساحل الشمالي والأنشطة المختلفة التي يمكن للسائح المشاركة فيها، بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة التي يقدمها.

إسبانيا من الدول التي تعتمد على السياحة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وهذا يعني أن احتمالية نجاح التسويق للساحل الشمالي والسياحة فيه هي مؤكدة بالطبع، فلا يوجد اختلاف بين شمال وجنوب البحر المتوسط.

وتمت الموافقة على خطة وزارة السياحة بشأن الساحل الشمالي، حيث ستعمل على تنفيذ مشاريع كبيرة وتوسيع الاستثمارات بها لجذب السياح وتوفير فرص العمل للشباب، وسيساهم ذلك في تعزيز الاقتصاد الوطني بشكل قاطع.

أخبار السياحة الروسية :

شركة طيران روسية تزيد من رحلاتها إلى مصر:

تفكر شركة الطيران الروسية، المعروفة باسم “بوبيدا”، في تخفيض أسعار تذاكر السفر إلى مصر، بهدف المنافسة فيما يتعلق بالمسافرين الروس الذين يتجهون إلى مصر.

تسعى شركة بوبيدا للبقاء في المنافسة كونها من أرخص شركات الطيران للسفر من روسيا إلى مصر، وتهدف إلى تطوير شبكة رحلاتها الجوية. تعتبر بوبيدا إحدى الشركات الروسية الواعدة التي بدأت تشغيل رحلاتها في عام 2018، وتقدم العديد من الرحلات إلى وجهات مختلفة في العالم مثل ألمانيا وقبرص وأسبانيا.

ويشير إلى أن هذا الاحتمال لا يزال قيد الدراسة والمفاوضة ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه في غضون ثلاثة أشهر.

أخبار السياحة في شرم الشيخ :

قبرص تعجز عن منافسة السياحة في مصر:

أكد موقع قبرص ميل عجز قبرص عن المنافسة مع جمهورية مصر العربية في مجال السياحة، حيث تشير الإحصائيات الأخيرة إلى انخفاض نسبة السياحة في روسيا بنسبة تصل إلى 50٪ عن الصيف الماضي، مع وجود العديد من الدول المنافسة في مجال السياحة، وخاصة مصر.

ويشير الموقع إلى أن قبرص غير قادرة على المنافسة مع الجذب السياحي الطبيعي الذي تتمتع به مصر، بالإضافة إلى أن الأسعار في مصر أرخص وأنه من السهل الإقامة في فندق فئة الخمس نجوم في مصر مقابل 30 دولار أمريكي فقط، وهذا ما لا يمكن تحقيقه في قبرص.

أخبار السياحة في الغردقة :

الغردقة قبل السياح من مختلف دول أوروبا والخليج العربي:

تعتبر الغردقة واحدة من أفضل الدول التي تطل على البحر الأحمر، حيث زارها أكثر من 238 ألف سائح من مختلف الدول، بما في ذلك أكثر من 100 ألف سائح من ألمانيا و22 ألف سائح من إنجلترا، بالإضافة إلى عدد كبير من السياح الروس. تتم تنظيم رحلات أسبوعية من جميع أنحاء العالم إلى مصر خلال هذا الشهر.

تشهد الغردقة انتعاشا كبيرا في قطاع السياحة، حيث يأتي السياح إليها بكثرة خلال الأشهر القليلة القادمة بسبب جمال المناخ، وقد أقبل السياح الأجانب على زيارة كل من مدينة الغردقة ومدينة مرسى علم بكثافة بسبب شكهم في زيارة تركيا في الوقت الحالي بسبب عدم استقرار الأوضاع فيها، على خلاف مصر التي تتمتع اليوم بأمن واستقرار كبير في جميع المؤسسات وهو ما يفضله السائح.

تقوم شركة توماس كوك بتنظيم رحلات جوية أسبوعية من بريستول إلى الغردقة مع برنامج سياحي شامل، وهذا أدى إلى ازدهار كبير في السياحة الأجنبية في الغردقة حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى