السفرالسياحة

مدن على البحر في تركيا

اكتشف أبرز المدن الساحلية في تركيا ومميزات كل منها، حيث تضم تركيا العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية التي لا يعرفها الكثيرون بخلاف إسطنبول وجوامعها، وفيما يلي تقرير شامل عن أهم المدن الساحلية لقضاء عطلة مميزة على البحر الأسود.

مدن على البحر في تركيا :

يعد البحر الأسود واحدا من أهم معالم الجذب السياحي في تركيا، حيث تتمتع المدن الموجودة هناك بمناخ معتدل طوال العام. ستكون تجربة رائعة التنزه على الطرق الجميلة الممتدة على طول الساحل، أو اتخاذ حمام شمسي، أو ممارسة الأنشطة المائية المختلفة، وهذا شيء لا يمكن فعله في دول أخرى.

اجمل مناطق البحر الأسود في تركيا:

مدينة طرابزون:

  • من بين المدن الكبرى التي تقع على سواحل البحر الأسود وتحيط بها الأناضول، وتعود تاريخ بنائها للعصور الوسطى حيث احتضنت هذه المنطقة القديمة لليونانيين، وعاشت المدينة في العصور القديمة على التجارة والنقل وتضم متحف آيا صوفيا كواحدة من المعالم الأثرية الرئيسية فيها.
  • تم إنشاء آليا صوفيا بواسطة الإمبراطور أليكسيوس كومنينوس عندما وصل إلى المدينة مباشرة من القسطنطينية ، ثم اشتروه المسلمون وتحول إلى جامع ، واليوم يعتبر من أشهر المتاحف التي تجمع بين التاريخ الإسلامي والتاريخ المسيحي بشكل جميل ، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة هذا المتحف الرائع.
  • يمكنكم استكشاف المسطحات الخضراء التي تغطي الجبال المحيطة بالمدينة والتجول فيها لأخذ أجمل الصور التذكارية.

مدينة ريزه:

تعتبر واحدة من أشهر المدن التركية المتخصصة في صناعة مختلف أنواع الشاي بجودة ممتازة.

أينما تذهب في المدينة ستجد مزارع مخصصة للشاي تحيط بك من جميع الجهات.

يأتي العديد من السياح إلى هذه المدينة خصيصا لتجربة شايهم الخاص الذي يتم إعداده من أجود النباتات، وتحتوي على تشكيلة واسعة من الأعشاب التي تنمو في مناخ استوائي.

بإمكانكم زيارة قلعة الريزة التي تعود تاريخها للعصور الوسطى والتي بناها الجنوبيون. ستكون زيارتكم للمدينة تجربة لا تنسى بالتأكيد.

سينوب:

  • من بين المدن المذهلة التي يقصدها عشاق الهدوء والرومانسية والجمال، وبناء على موقعها المطل على البحر الأبيض المتوسط، تقع في شماله، وتتمتع بمجموعة كبيرة من المباني الأنيقة والمعالم العتيقة التي تحمل تاريخها العريق وتحكيه الجدران والآثار الأبدية.
  • في الماضي، كانت مدينة سينوب واحدة من أهم المراكز التجارية الحيوية حيث كانت تستقبل القوافل التجارية من نهر الفرات وكاباودكيا، ويتميز معمار المدينة بالطابع العثماني الفخم وتتمتع بإطلالة ساحرة على البحر الأسود بالإضافة إلى مينائها التجاري الهام.
  • تعتبر الوجهة المفضلة لعشاق استكشاف المعالم التاريخية والمساجد التي تركتها الدولة العثمانية، لتكون شاهدة على تاريخ هذه الإمبراطورية الخالدة.

دير سمويلا:

يعرف أيضا بدير السيدة مريم، وهو من أجمل المناطق الموجودة على ساحل البحر الأسود وله قيمة تاريخية ودينية كبيرة، مما جعل السياح يتوافدون إليه من كل مكان نظرا لمكانته الممتازة وسط الجبال المحيطة به بشكل فريد.

مدينة أماسرا:

  • يمكن القول بأنها أجمل مدينة تقع على ساحل البحر الأسود، حيث تتميز البيوت في المدينة بالعديد من الألوان المتنوعة والمبهجة، وتعد الميناء البحري مثيرا للإعجاب والدهشة.
  • في المدينة يوجد الكثير من الشوارع والأزقة الضيقة التي تطل على البحر الأسود بإطلالة فريدة، بالإضافة إلى وجود العديد من القلاع التي يعود تاريخها للحضارة البيزنطية القديمة.
  • فيما يتعلق بوسائل الترفيه في المدينة، لن تشعر بالملل أبدا، حيث يمكنك الاستمتاع بالتشمس على الشاطئ، أو ممارسة السباحة، أو الغوص، أو ركوب الزوارق في المياه للاستمتاع بجمال البحر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في رحلات استكشافية لاستكشاف المغارات والكهوف المحيطة بالمدينة. ستكون هذه المدينة واحدة من أروع المدن بالنسبة لك، وستجد مغامرة جديدة في انتظارك كل يوم.

مدينة أوردو:

من بين المدن الساحلية الشهيرة التي تتمتع بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، مع جمال وروعة الرمال الناعمة التي تمتد في شرق وغرب المدينة، تأتي فود التي كانت مدينة يونانية قديمة وحتى اليوم لا تزال تحتفظ بتراثها القديم.

أفضل وقت لزيارة مدينة أوردو هو في فصل الصيف للاستمتاع بجمال شواطئها ومياهها الساحرة، ويمكنك أيضا المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقام فيها مثل ركوب التلفريك والمنطاد.

مدينة جايرصن:

تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن التي لا تزال تحتفظ بمعالمها التاريخية التي يعود تاريخها إلى الدولة اليونانية القديمة، فلا يزال هناك الكثير من الآثار التي يمكن رؤيتها في أماكن مختلفة في المدينة، وتعد هذه المدينة وجهة سياحية تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم خلال فصل الصيف، حيث يمكنهم الاستمتاع بالشمس والقيام بجولات سياحية عبر القوارب التي تقدم رحلات يومية. لن تشعر بالملل أبدا عند زيارتك لهذه المدينة الساحرة.

مدينة سامسون:

إحدى المدن الصناعية المشهورة التي تطل على البحر الأسود، وهي مدينة مزدهرة وحيوية إلى حد ما وتتميز بالعديد من السهول الساحلية. تعتبر هذه المدينة من أفضل أماكن إنتاج القطن وتصدير الحبوب الغذائية إلى العديد من البلدان.

تعود تاريخ المدينة إلى العهد الإغريقي وتحتضن العديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة، بالإضافة إلى المساجد التي بنتها الدولة العثمانية، ومن أبرزها الجامع الكبير وجامع بازار كامي.

مدينة مارماريس:

  • تعتبر واحدة من أجمل المدن المطلة على ساحل البحر الأسود، وقد حازت على لقب جوهرة البحر الأسود بسبب جمالها الفريد والمتميز.
  • هي وجهة مثالية لقضاء شهر العسل الذي لا ينسى في وسط الطبيعة الساحرة، وتتاح العديد من الأنشطة الترفيهية في المدينة، بما في ذلك ركوب المنطاد، كما يمكنكم الاستمتاع بأخذ حمامات شمسية والتجول على الشاطئ، أو الاستمتاع بعشاء لا ينسى في المطاعم التي تطل مباشرة على الشاطئ بجو رومانسي للغاية.
  • جمال الطبيعة في المدينة ليس مقتصرا على الشواطئ فقط، بل تحتوي أيضا على العديد من المساحات الخضراء المناسبة للمشي والاسترخاء، حيث ستجد الخضرة الممتدة تلقائيا بصورة مريحة للأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى