الطب البديلصحة

هل اللب السوري يزيد الوزن؟

هل اللب السوري يزيد الوزن؟ اللب السوري هو بذرة تأتي من نبات عباد الشمس وله العديد من الأسماء مثل دوار الشمس وزهرة الشمس. يحتوي اللب السوري على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وبذور الكتان والبروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية والحديد والأحماض الأمينية.

حيث انتشرت في مدينة الولايات المتحدة، وأمريكية، وأوكرانيا، والصين، وجنوب أفريقيا، وفرنسا، وروسيا، والأرجنتين، هل زيادة وزن اللب السوري؟ سؤال يتكرر بكثرة ولكن اللب السوري يعتبر من أكثر الأشياء التي تساعد على خسارة الوزن، ولا يوجد له أي أعراض جانبية فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد، وذلك لأنه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

فوائد اللب السوري:

  • يساعد في حرق الدهون لأنه يحتوي على أوميغا 3 ويساعد على تقليل مستوى الكولسترول في الدم، وأيضا يحتوي على الفسفور والجليسرين الذي يساعد على عملية الإخراج.
  • يحتوي لب السوري على العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحفاظ على صحة القلب ومكافحة أمراض السرطان وإزالة السموم من الجسم.
  • يعمل كمهدئ للأعصاب ويساعد على التخلص من القلق والتوتر والاكتئاب.
  • ويساعد أيضا في التخلص من التهابات المفاصل وترك الأوعية الدموية في حالة مرونة.
  • يمنع تراكم الكالسيوم في الجسم ويساعد الجسم على التخلص من أعراض مرض الربو.
  • يحافظ على صحة العظام ويحمي الجسم من الهشاشة، ويقويها ويحارب جميع الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم، حيث يتخلص منها بشكل نهائي.
  • وأيضا يحمي الجسم من القشور الجلدية التي قد تصيبه، ويعمل كمطرد للديدان ويمنع التعب والإرهاق، ويحسن الدورة الدموية في الجسم، كما أنه يعالج حالات الأنيميا وفقر الدم.
  • يستخدم كبديل للتدخين، وذلك بسبب قدرته على تعويض الإنسان عن عملية التدخين بدون وجود مواد ضارة كالسجائر، فإنه يحمل العديد من الفوائد التي تمنح جسمنا الطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها.
  • يساعد اللب السوري في حماية الأسنان من التسوس.
  • يساعد على التخلص من آثار الشيخوخة، ويحمي الجسم من الهالات السوداء والتجاعيد.
  • هناك الكثير من الأطباء يستخدمون اللب السوري كعلاج للتخلص من الوزن الزائد.
  • يقوم بالتخفيف من الآلام أثناء الولادة.

هل اللب السوري يزيد الوزن؟

ما يفعله اللب السوري في الجسم

يقوم اللب السوري بتقليل نسبة الدهون في الجسم بطريقة سريعة، كما يساعد على تحسين عملية حرق الدهون بطريقة صحية متكاملة، حيث يلعب دورا كبيرا في عملية التخسيس وتقليل الوزن الزائد، وبالتالي يمكن استفادته من خلال تناوله بكمية قليلة مع ربع كوب وجبة خفيفة بين الوجبات دون أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

فإن زيادة تناول اللب السوري تعطي نتائج عكسية، وذلك بسبب احتوائه على نسبة من الدهون المشبعة، فإنه يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم نتيجة للأملاح الموجودة في اللب السوري.

أضرار وتحذير من كميات اللب السوري للجسم

يعتبر من الأشياء المحبوبة للكثيرين وخاصة المصريين، إذ يعتبر تسالي ويتناول في السهرات الليلية مع العائلة، ولكن من المعروف أن تناوله بكثرة يشكل خطرا على كبار السن ومرضى الضغط والسكر، نظرا لاحتوائه على نسبة من الأملاح والمواد الدهنية التي يمكن أن تسبب الديدان في الجسم.

ولكن هذا بغض النظر عن جميع الفوائد التي تتواجد فيه، يجب عدم تناول اللب السوري في الأوقات الليلية المتأخرة، لأنه يعمل على تورم العينين في الصباح التالي، ويفضل تناول اللب كنوع من أنواع الخضروات بين الوجبات، وذلك للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن الاستمتاع بتناوله في الصباح الباكر، ولا يفضل تناوله في الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى