الصحة الإنجابيةصحة

وسيلة منع الحمل بدون أن ينشف الحليب

أفضل وسيلة لمنع الحمل دون أن ينشف الحليب، تبدأ الأم في استخدام وسيلة منع الحمل مباشرة بعد فترة النفاس، حتى تستريح وتعيد صحتها ونشاطها. عزيزتي، إذا كنتي أم مرضعة وترغبين في استخدام وسيلة منع الحمل، هناك وسائل مناسبة لك ووسائل لا تناسب صحتك خلال فترة الرضاعة، حيث تؤثر على عملية إفراز الحليب. ولكن هناك منع حمل طبيعي يناسب صحتك ويناسب الفترة التي ترغبين في حدوث الحمل فيها.

جدول المحتويات

أفضل وسيلة منع الحمل بدون أن ينشف الحليب :

اللولب:-

إنه يحقق نتائج مدهشة ولا يؤثر على إنتاج الحليب ويعتبر أفضل وسيلة لمنع الحمل لفترات طويلة ومتكررة دون أي آثار جانبية تذكر.

هو جهاز بلاستيك صغير يشكل حرف T يوضعه الطبيب داخل الرحم، وهناك نوعان منه، النوع الأول يسمى.

اللولب النحاسي :-

يستخدم بشكل شائع ويبقى داخل الرحم لمدة عشر سنوات أو أكثر دون أن يتحرك.

اللولب الهرموني :-

هو جهاز صغير مصنوع من البلاستيك بشكل حرف T، ويعتبر من أنواع البروجستين، حيث يتم وضعه داخل الرحم ويستمر لمدة خمس سنوات، ويعتبر فعالية أكبر من اللولب النحاسي.

الواقي الذكري :

الواقي الذكري هو ورق مطاطي مصنوع من المطاط، وهو مناسب للاستخدام من قبل الرجل، ويمكن استخدامه لمنع الحمل. ويتم طريقة عمله وارتدائه عن طريق منع السائل المنوي من الدخول إلى قناة فالوب، مما يمنع حدوث الحمل. يتوفر الواقي الذكري بأشكال متعددة وفقا لاحتياجات كل فرد، ويساعد بشكل كبير على منع الحمل بنسبة تصل إلى 98% .

حبوب منع الحمل الصغيره:

ليست جميع أنواع حبوب منع الحمل مناسبة للرضاعة الطبيعية، حيث تؤثر بشدة على هرمون البروكتلاين، الذي يعتبر ثاني أهم هرمون بعد هرمون اللبن. ولذلك، تتوفر حبوب منع الحمل الصغيرة جدا والتي يصفها الطبيب وتكون آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية ولا تؤثر عليها، حيث تحتوي على هرمون البروجستيرون.

ماهي عيوب حبوب منع الحمل الصغيره؟

يجب الالتزام بتناول حبوب منع الحمل في الموعد المحدد من قبل الطبيب وعدم تأخيرها، حتى تكون فعالة ولها تأثيرا قويا، ومن الممكن أن يقلل تأثير الحبوب الصغيرة بعد 9 أشهر من الولادة، لذلك يجب تغيير الحبوب إلى نوع أقوى، هذه الحبوب لا تمنع حدوث التبويض، ولكنها تغير عنق الرحم لمنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم وبالتالي تمنع الحمل.

حقن منع الحمل

تعد وسيلة فعالة جدا لمنع الحمل وتعتبر واحدة من الوسائل الممتازة لذلك، وهناك نوعان منها

حقن الهرمون :-

تؤخذ هذه الحقنة كل ثلاثة أشهر وهي مناسبة جدا للأمهات الراضعات.

حقن الهرمونين:-

هذا الحقنة تأخذ مرة واحدة في الشهر، ولا يوجد ضرر في أخذها يوميا بل فقط مرة واحدة في الشهر، لذلك لا تقلق بشأن حدوث الحمل، فهي عكس الأقراص المغلفة التي قد تسبب حدوث الحمل، بل هي مفيدة للنساء اللاتي لا يستخدمن هرمون الاستروجين الموجود في حبوب منع الحمل.

تعمل حقنة منع الحمل على حماية الرحم من السرطان وحماية الأمهات من الالتهابات المزمنة الموجودة في الحوض، وتبدأ تأثير الحقنة في غضون 24 ساعة من تناولها، وتؤخذ في عملية التبويض كل شهر، وقد يزداد إفراز مخاط عنق الرحم، مما يمنع دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى