إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

رجيم قاسي وسريع

الجميع يسعى للحصول على جسم رشيق وصحي بدون تراكم الدهون أو الشحوم. زيادة الوزن تعد مشكلة شائعة تواجه العديد من الأشخاص، وتؤثر على المظهر الخارجي وتزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والنقرس وأمراض الكلى والكبد، وتؤثر أيضا سلبا على جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك العظام والجلد والمفاصل.

يجب أن نتخذ تدابير للوقاية من السمنة، حيث يلجأ الكثيرون إلى اتباع أنظمة غذائية أو حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد والحصول على وزن صحي. ومع ذلك، هناك بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة التي يتبعها الكثيرون لفقدان الوزن بشكل سريع، وهذا يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان ويحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن الضرورية. لذا، يجب وضع خطة مدروسة ومتكاملة لفقدان الوزن بطريقة صحيحة وبدون أي إصابات، وهذا يتطلب القيام بعدة إجراءات سنتعرف عليها في هذا المقال.

رجيم قاسي لإنقاص الوزن وحرق الدهون :

  • يجب تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، والتي تساعد في تسهيل عملية الإخراج، وهذا أمر ضروري للغاية.
  • يتوجب علينا تقسيم الوجبات على مراحل، ولا يجب أن ننسى وجبة من وجباتنا الرئيسية وخاصة وجبة الإفطار، لأنها تعطي الجسم جميع العناصر التي يحتاجها طوال اليوم، ومن الممكن أننا لا نتناول وجبة العشاء.
  • عند تناول الطعام، يحتاج الجسم إلى 15 دقيقة للشبع، لذلك يجب تناول الطعام ببطء وعدم المضغ بسرعة، لأن هذه الطريقة تساعد على الشعور بالشبع.
  • عند الشعور بالجوع بين الوجبات، يمكن تناول بعض الخضروات مثل الخس والجزر والخيار، وذلك بفارق ساعة عن الوجبة الرئيسية.
  • يجب أن نبتعد عن تناول السكريات والمشروبات الغازية والشوكولاتة، والخبز الأبيض، ويفضل تناول كمية كبيرة من الماء طوال اليوم.
  • من الضروري ممارسة التمارين الرياضية على مدار اليوم، وذلك لأنها تعتبر عاملا أساسيا يساعد على فقدان نسبة كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات، وتحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية التي يتم اكتسابها طوال اليوم.
  • يجب أن تكون بذور الكتان متوفرة دائما في المنزل، وذلك لإضافتها إلى أطباق السلطة أو الزبادي، حيث تساعد بشكل كبير على عملية الهضم وتساعد في شد الجسم من ترهلات فقدان الوزن.
  • الاهتمام بالوقت الذي يتم فيه تناول الوجبات مع مراعاة عدم تقديمها أو تأخيرها بأي حال من الأحوال.

وصفة رجيم قاسي:

وجبة الإفطار:

يجب شرب كوبين من الماء، مع كوب من القهوة أو الشاي الأسود، وتناول حبة أو اثنتين من التمر، ويجب الالتزام بتناول وجبة الفطور طوال فترة الرجيم.

وجبة الغداء:

يمكن تناول قطعة من اللحم المشوي أو الدجاج أو السمك، أو علبة تونة مصفاة إلى جانب طبق سلطة كبير يحتوي على جميع أنواع الخضروات. يفضل تناول البابونج مع السلطة، أو تناول بيضتين مسلوقتين مع علبة زبادي ورشة من بذور الكتان. يفضل عدم تناول الأرز أثناء فترة الرجيم والتمسك بهذه الطريقة.

وجبة العشاء:

يجب تناول طبق من السلطة بكمية كبيرة مع نوع واحد من الفاكهة، أو تناول كوب من الزبادي مع إضافة عصير نصف ليمونة، ويجب اتباع هذه النظام الغذائي في وجبة العشاء لمدة شهر، ومن خلال ذلك يمكن فقدان الوزن بنسبة كبيرة جدا.

هناك بعض الإضافات المستحب تناولها وهي غلي كوب من الماء مع قليل من أوراق النعناع، وتركها لمدة ربع ساعة مع وضع غطاء محكم عليها وتناولها قبل وجبة الإفطار بربع ساعة، هذه العملية تساعد على فقدان الوزن بسرعة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى