التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد جل الصبار

الصبار له فوائد عديدة ومفصلة في علاج حب الشباب والبثور وترطيب الشعر وصحته. إن الصبار من النباتات الأكثر شيوعا في الحياة بشكل عام، حيث يساعد على انتشار الحياة في البيئات الجافة. يتواجد الصبار في مناطق جنوب أمريكا وأستراليا، وذلك بسبب قدرته على العيش في المناطق الحارة بدون ماء لمدة تصل إلى ثلاثة أيام أو أكثر.

يحتفظ هذا النبات بالماء لفترات طويلة، ولذلك ينتشر في العديد من الأماكن كنوع من أنواع نباتات الزينة، ويستخدم أيضا في العديد من المستحضرات التجميلية التي تساعد في العناية بالبشرة والشعر.

هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت فوائد الصبار المنتشرة منذ القرن التاسع عشر، حيث أثبت العديد من العلماء فعاليتها في العلاج والوقاية من العديد من الأمراض.

فوائد جل الصبار :

يحتوي الصبار على العديد من الفوائد المختلفة، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية. كما يتميز بقدرته الكبيرة على حل العديد من المشاكل المختلفة مثل علاج البثور السوداء وتساقط الشعر. يستخدم الصبار في العديد من المستحضرات الطبية التي تساعد في حل مشاكل البشرة والشعر

  • يعالج البثور السوداء ويحافظ على البشرة من حب الشباب.
  • يساعد على التخلص من التجاعيد في الوجه ومنطقة العين.
  • يساعد في تقوية الشعر والحفاظ عليه من التساقط.
  • يلتقم القشرة المتواجدة في الشعر.
  • يساعد على التخلص من مشكلة تجاعيد الشعر وتقصفه.
  • يزيل الحبوب الموجودة في جميع أجزاء الجسم المختلفة.
  • يستخدم كمزيل للمكياج وبشكل عام لجميع أنواع البشرة.
  • يقوم بالتخلص من المناطق الداكنة في الجسم، ويمنح الجسم نسبة عالية من الرطوبة، ويقوم بتغذية جميع مناطق الجسم.
  • يعالج حروق الشمس، ويستخدم أيضا كواقع لأشعة الشمس على البشرة.
  • يستخدم كعلاج بديل للالتهابات ولسعات الحشرات، وذلك بسبب احتوائه على مادة هلامية تخفي جميع عيوب الجلد، لذا فإنه أحد التركيبات الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة.
  • ويستخدم أيضا في العديد من المستحضرات الطبية ويدخل في جميع كريمات الترطيب.

علاج البثور السوداء وحب الشباب :

يتم وضع كمية صغيرة من جل الألوفيرا على مناطق البشرة التي تعاني من حب الشباب والبثور السوداء، وذلك لمدة عشر دقائق يوميا، وستلاحظ الفرق في غضون أسبوع.

جل الصبار لترطيب البشرة:

يساعد الألوة فيرا على ترطيب البشرة وعلاج الجفاف، ويعود ذلك إلى وجود الكولاجين فيه الذي يدخل في العديد من الصناعات المختلفة ويعتبر أهم مادة لتقوية الشعر والبشرة.

ويتم أيضا دهنه على البشرة لمدة 20 دقيقة ويترك حتى يجف، ومن الضروري أن يبقى الجسم مسترخيا لبعض الوقت، ويمكن تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

جل الصبار لعلاج التجاعيد:

يتم استخدام جيل الصبار للتخلص من تجاعيد الجلد، حيث يتم وضع كمية صغيرة من جيل الصبار على المنطقة المتضررة وتركها لمدة عشرين دقيقة، مع تكرار العملية مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

جل الصبار لمقاومة تجاعيد الشعر:

يساعد استخدام أكثر أنواع الألوة فيرا في تنعيم وتقوية الشعر، ويجب أن يتم وضع عصير الليمون على الشعر قبل استخدامه، ومن ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف جيدا بالماء البارد. هذه الوصفة تساعد في حل جميع مشاكل الشعر مثل التساقط والصلع والقشور.

جل الصبار للتخلص من القشرة في الشعر:

يتم استخدام ملعقتين من جل الصبار مع ربع كوب من الخل، ثم نضعه على الشعر ونقوم بالتدليك لمدة عشر دقائق، وبعدها يتم استخدام الشامبو على الشعر، مع تكرار هذه الوصفة للتخلص من القشرة نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى