السفرالسياحة

أجمل مناطق في البرتغال

أفضل المناطق في البرتغال التي يوصى بزيارتها، سنستعرضها لكم. تقع البرتغال في جنوب غرب أوروبا، وهي واحدة من أروع البلدان التي تستحق الزيارة لأغراض السياحة. توفر أعلى درجات المتعة والرفاهية والاستفادة للزوار، وذلك بفضل جمالها وروعتها، فضلا عن معالمها السياحية الجذابة والرائعة. ونذكر هنا مجموعة من تلك المعالم السياحية الخلابة في البرتغال.

جدول المحتويات

أجمل مناطق في البرتغال :

  1. لشبونة:

تتميز لشبونة بأنها العاصمة البرتغالية ذات الموقع الاستراتيجي الممتاز، حيث تقع على سبع تلال ولذلك تعرف أحيانا بلقب “مدينة التلال السبع”. إنها واحدة من أكبر المدن من حيث المساحة وتستقبل العديد من الزوار من العواصم الأوروبية الأخرى.

تحتوي على عدد من أرقى وأشهر الفنادق على الإطلاق مثل فندق “إبيك سانا لشبونة” وفندق “كورينثيا ليسبون” وفندق “ألتيس غراند” وفندق “ميرايد باي سانا” وفندق “بالاسيو دو غوفيرنادور”.

فندق “إيفولوشن لشبونة” وفندق “توريم تيرايرو دو باسو” وغيرها من الفنادق التي تضيف جاذبية وإغراء إلى مدينة لشبونة.

  1. بورتو:

تعد بورتو المدينة الثانية بعد لشبونة من حيث المساحة، وتقع عند مصب نهر دورو، وتتميز بكلاسيكية منازلها وسحر شوارعها، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المعالم التاريخية المعروفة بعراقتها.

مثلا، الجسور الأثرية وبعض المتاحف مثل متحف “سيرلوفيس” التاريخي وتضم أيضا أكثر من كاتدرائية وأشهرها كاتدرائية بورتو.

  1. جزر الأزور:

هي تسع جزر بركانية تغطيها نباتات كثيفة، وتتميز بجمال طبيعي مذهل من خضرة وبحيرات وشواطئ ساحرة.

  1. مدينة أفيرو:

تعتبر مدينة أفيرو واحدة من أهم مناطق السياحة في البرتغال، وتقع على بعد 260 كيلومترا من لشبونة، وتتميز بأنها تحمل أكثر من لقب يدل على جاذبيتها وثرائها، حيث تعرف بـ “بندقية العراق” و “مدينة الجسور” و “مدينة المياه”.

  1. سينترا:

تقع مدينة سينترا في سفوح سينترا شمال غرب شبونة، وتتميز بنباتاتها الغريبة وقصورها الجميلة، بما في ذلك قصر بينا، وتضم أيضا قلعة موروش المشهورة كوجهة سياحية رائعة بفضل تاريخها العريق وجاذبيتها للسياح.

  1. وادي دورو:

واحد من المناطق الطبيعية الجاذبة للسياحة في البرتغال، وتمتد من بورتو إلى الحدود الإسبانية. يتميز بمشهد الكروم المتشابكة حول البيوت والمنازل. تم بناء خمسة جسور فوق نهر ريو دورو، مما يجعل المشهد أكثر روعة ومناسبة للإبحار والاستمتاع به.

  1. كاسكايس:

تعرف كاسكايس بمنتجعها الساحلي وشواطئها الرائعة ، وهي قرية محدودة تمارس فيها الصيد والرياضات المائية ، وهي أيضا قبلة للحرفيين والفنانين الذين يستلهمون إبداعاتهم وفنونهم من مناظرها الساحرة ومظهرها المغري ، وتعرض فنونها في متحف غويماريس كوندي.

  1. برايا دا مارينا:

يتمتع بشواطئ ذات منحدرات ساخرة ومميزة، وتقع قرب منطقة الجرف، وقد تم اعتبار شاطئها الجذاب واحدا من أجمل مائة شاطئ في العالم.

  1. مارفو:

تعود مدينة مارفو إلى العصور الوسطى حيث تعود مبانيها ومعالمها إلى القرن الثالث عشر، وتفوح معالمها السياحية بنكهة التاريخ وتجذب عشاقها، وتتميز بأنها مدينة جبلية.

  1. شاطئ سالمة:

يعد شاطئ سالمة واحدا من أفضل وأجمل الشواطئ الهادئة في البرتغال، ويبعد حوالي ثلاث ساعات من جنوب العاصمة برشلونة، ويتميز بوجود مجموعة من منازل الجص الأبيض على منحدرات عالية، وعلى الرغم من جمال وسحر هذه القرية، إلا أنها لا تزال تتأخر نسبيا عن المعالم السياحية الأخرى التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

  1. إيفورا:

تعتبر مدينة إيفورا واحدة من أقدم المدن التاريخية في أوروبا وتتميز بأسوارها التي تعود إلى العصر الروماني، حيث تحمل معالم التاريخ الروماني والإسلامي والعصور التاريخية التالية.

وجغرافيا، فإن موقع مدينة إيفورا يكون في جنوب البرتغال على بعد مسافة تصل إلى 140 كيلومترا منها، وهي مدينة تقع في الداخل بعيدا عن الساحل بمسافات كبيرة وتحدها من الناحية الشمالية نهر تاغوس.

تقع منطقة الغارف في الجانب الجنوبي، على بعد 80 كيلومترا غرب الحدود الأسبانية، وهي عاصمة إقليم الينتيخو وأكبر مدينة من حيث المساحة، حيث يعود تاريخ تأسيس المدينة إلى ما يقرب من ألفي عام أو أكثر.

تم اختيار اسم هذه المدينة استنادا إلى نوع معين من الأشجار المحيطة بها والمنتشرة فيها، وقد تم تقديم عرض شامل لأهم وأجمل وأروع المناطق الموجودة في البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى