صحةصحة المرأة

كيفية منع الحمل طبيعياً ؟

كيفية منع الحمل بطرق طبيعية سريعة ومجربة، بعد ولادة طفلهم الأول، يبحث العديد من السيدات عن طرق لمنع الحمل، وهناك العديد من الوسائل والأساليب لتجنب حدوث الحمل، بالإضافة إلى وجود طرق آمنة وطبيعية لمنع الحمل، وسنتعرف اليوم في مقالنا على جميع الوسائل والطرق التي تمنع حدوث الحمل، وتشكل طرقا طبيعية لتجنب الآثار الجانبية التي تسبب العديد من المشاكل الصحية.

هذه هي الطرق والوسائل التي تعمل على منع حدوث الحمل باستخدام طرق طبيعية لا تؤثر في توازن الهرمونات لدى المرأة، بهدف تجنب الآثار الجانبية التي تضر بصحة المرأة.

كيفية منع الحمل طبيعياً:

اولا: رضاعة الطفل من ثدي الأم:

الرضاعة الطبيعية هي طريقة فعالة لتقليل فرصة الحمل، حيث يكون التبويض نادرا خلال فترة الرضاعة. هذا يساعد على منع الحمل دون حدوث آثار جانبية.

ثانيا : طريقة قذف المني خارج منطقة المهبل :

وهذه الطريقة هي إحدى الأساليب الشائعة التي يستخدمها الكثير من الأزواج، وتتمثل في إطلاق السائل المنوي الذي يحتوي على الحيوانات المنوية خارج منطقة الرحم، مما يمنع حدوث الحمل، ولكن تعتبر هذه الطريقة غير خالية من الآثار الجانبية، وقد يحدث حمل بنسبة ضئيلة، لذا يجب أن يتم التعامل بحذر.

ثالثا : فترة ما بين الدور الشهرية وفترة التبويض (فترة الامان):

يعتبر هذا الأسلوب واحدا من الأساليب الطبيعية الأكثر نجاحا للسيدات. يمكنك حساب موعد العادة الشهرية ومعرفة إذا كانت دورتك منتظمة أو غير منتظمة. بعد حساب موعد الدورة، يمكنك حساب أيام التبويض. هناك علامات تدل على حدوث التبويض مثل ارتفاع طفيف في حرارة الجسم ونزول قطرات من الإفرازات الشفافة. في هذه الفترة، يجب تجنب أي علاقة حميمة لمنع الحمل.

رابعا: ( جهاز اللولب ):

جهاز اللولب هو أحد الأدوات التي تساعد في منع الحمل، ويتم ذلك عن طريق وضع جهاز بشكل (T) مصنوع من البلاستيك أو النحاس في جسم السيدة. يساعد هذا الجهاز في منع وصول الحيوان المنوي إلى البويضة وبالتالي منع حدوث الحمل، وهو طريقة آمنة لا تتسبب في اضطرابات هرمونية للسيدة.

خامسا الواقي الذي يمنع مرور الحيوانات المنوية(الواقي الذكري):

والطريقة الأكثر أمانا وبأقل تكلفة التي يستخدمها الأزواج هي إعطاء شكل البالون الطويل واستخدامه بواسطة الرجل لمنع حيوان المنوي من الوصول إلى الرحم والبويضة وبالتالي منع حدوث الحمل.

سادسا :الواقي النسائي :

  • هذه الطريقة تشبه الواقي الرجالي تماما وتستخدمها السيدة قبل ممارسة العلاقة الزوجية، وهي واحدة من الطرق الأكثر أمانا وبأقل تكلفة .

هناك ايضا انواع من الاعشاب لها فاعلية كبيرة علي منع حدوث الحمل مثل:

  • عشبة النيم:

تعد من الأعشاب الفاعلة جدا في منع حدوث الحمل، حيث تتسبب في موت الحيوانات المنوية التي تسبب الحمل.

  • عشبة الدريدار الأبيض:

الدرايدار الأبيض هو نوع من الأعشاب التي تثبت عملية التخصيب والحمل، ويمكن أن يؤدي أيضا إلى الإجهاض.

  • عشبة النعناع :

كانوا يستخدمون هذا العشب في العصور القديمة لمنع الحمل وتنظيم الإنجاب .

  • عشبة الجزر البري:

إنها واحدة من الأعشاب التي تعتبر فعالة جدا في تعطيل عمل البويضة ومنع الحمل .

  • عشبة كوهوش الأزرق :

إنها واحدة من الأعشاب التي تمنع حدوث الحمل بشكل نهائي، لأنها تحتوي على العديد من الخصائص التي تمنع حدوث الحمل بطريقة آمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى