أسأل الخبراءالمراجع

من أغنى أغنياء دبي ؟

أغنياء دبي عاصمة الإمارات وهي مليئة بالمؤسسات الحيوية والشركات الكبرى التي تدعم الاقتصاد، وتمتلك موارد اقتصادية هائلة وتتميز بثراءها وبارتفاع المستوى الاقتصادي لأبنائها بشكل عام.

ومع ذلك، فإن الثروات الهائلة والثراء الاستثنائي عادة ما يكونان حكرا على الأشخاص المحظوظين والأذكياء وصناع النجاح، ونذكر هنا بعض الشخصيات التي تعد ضمن قائمة أثرياء دبي.

أسماء أشهر أغنياء دبي :

عبد الله بن أحمد الغرير :

عبد الله بن أحمد الغرير هو رجل أعمال وملياردير إماراتي، ويعتبر واحدا من أغنى أغنياء دبي، وقد تم تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة لدى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وهو الشخص الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الغرير للاستثمار، وهو أيضا مؤسس شركة عبد الله الغرير القابضة ذات المسئولية المحدودة والتي مقرها في الإمارات العربية المتحدة.

تمتع الملياردير المعروف بتحقيق المرتبة الأولى بين الأغنياء في دولة الإمارات ووصل ترتيبه رقم 296 في قائمة فوربس التي ذكرت أثرياء العالم لسنة 2018م.

دائما ما يتبرع عبد الله بن أحمد عبد العزيز بثلث ثروته لصالح مؤسسة تعليمية خيرية تحمل اسم “مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم”، وتهدف إلى تأهيل الشباب وتطوير قدراتهم ليصبحوا جيلا رائدا في النمو الاقتصادي الذي يليق ببلدهم.

سيف الغرير :

الملياردير ورجل الأعمال الإماراتي المشهور، الذي يرأس مجموعتي (عبد الله الغرير) و (سيف الغرير)، حاز على أهم المناصب الاقتصادية وأصبح رئيسا لـ “غرفة التجارة والصناعة في دبي”.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن “اتحاد غرفة التجارة والصناعة الإماراتي” بعض المراكز الإدارية التي تم تعيينها، بما في ذلك عضوية مجلس “بلدية دبي” ومناصب إدارية أخرى مهمة.

هذا ووصل ترتيبه على قائمة فوربس لأثرياء العالم إلى 1284، وثروته حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي.

ماجد الفطيم :

يعتبر ماجد الفطيم واحدا من أبرز رجال الاقتصاد في دبي، وهناك عدد كبير جدا من المشاريع والعلامات التجارية التي تحمل اسم هذا الملياردير، ومن بين أشهرها كارفور وماجد الفطيم أوريكس، بالإضافة إلى شركة ماجد الفطيم للعقارات، وهو يحتل المرتبة السابعة في قائمة أغنى رجال العرب.

بعد البحث عن مسيرة ماجد فطيم، تبين أنه بدأ بداية محدودة جدا، حيث كان يعمل كموظف في أحد البنوك، ثم بدأ مشروعا خاصا لاستيراد وبيع مجموعة من السيارات، وكان هذا هو نقطة انطلاقه.

حيث بعد ذلك قام بتوسيع مشاريعه وأسس أول شركة له في بداية السبعينات، وفي عام 1972م بدأ رحلته في عالم صناعة السيارات حيث صنع سيارة سيفيك، كما أنشأ قسما لتصنيع قطع غيار متنوعة.

فيما يتعلق برفاهية هذا الرجل وعائلته، فإنها لم تكن مانعة من إنشاء مؤسسة خيرية تحمل اسمه وتقدم الكثير من الأعمال الخيرية والتنموية.

موكيش جاغتياني :

هو رجل أعمال وملياردير من الجنسية الهندية، لكنه يعيش في مدينة دبي. يمتلك مجموعة لاند مارك الشهيرة وهو مؤسسها ومقرها الرسمي في دبي. تتضمن المجموعة حوالي 3400 متجر تجاري موزعة في إفريقيا والهند والشرق الأوسط، وهو يحتل المرتبة الرابعة والعشرون في قائمة أغنياء الهند.

والشيء الملفت والجدير بالثناء هو أن هذا الرجل لم يرث ثروته من أسرته ولم يولد وهو يحمل ملعقة من الذهب في فمه، بل عاش حياة أقل من المعتاد وصعد سلم النجاح والشهرة من الصفر، وتحمل في سبيل ذلك تحديات هائلة.

لم يكن موكيش طالبا ناجحا في إكمال دراسته، بدأ حياته المهنية كسائق سيارة ونجح في توفير مبلغ يمكنه من افتتاح مشروع صغير وهو محل صغير لبيع ألعاب الأطفال.

بدأ بتوفير كل أرباحه لتوسيع نشاطه التجاري، وعلى الرغم من الصعاب التي واجهها، استطاع تحقيق النجاح الذي طالما حلم به، وأصبح واحدا من أغنى أغنياء العالم.

يوسف علي :

هو رجل أعمال هندي ومقيم في دبي، صاحب مجموعة اللولو، يأتي في المرتبة رقم 737 ضمن قائمة أغنياء العالم، وثروته تصل إلى حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي.

هؤلاء هم بعض أثرياء دبي، بل هم أيضا أثرياء العالم بأسره، وهناك العديد غيرهم الذين قدموا أروع الأمثلة في النجاح وتحقيق الرفاهية والثروة… ولم يتحقق ذلك إلا بالمثابرة والجد والثقة بالتحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى