البضائع العامةالتسوق

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة

يقصد بعملية البيع بالجملة في أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة تحريك رأس المال والحصول على ربح سريع وفي وقت موجز حيث يقوم التاجر ببيع كميات كبيرة من البضائع الموجودة لديه بسعر أقل من بيع التجزئة.

ومع ذلك، يعتبر هذا ربحا سريعا وتوفيرا في الطاقة المهدرة التي تنتج عن تخزين البضائع لفترات طويلة. ومن ناحية أخرى، يمكن للتاجر الذي يشتري بالجملة أن يحقق نسبة ربح مرضية من الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع بالتجزئة.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الغنية بأسواقها والتي تتميز بفخامة منتجاتها، ويتمنى الكثير من الناس استيراد البضائع والمنتجات من الإمارات وبيعها في بلدانهم، وهذه الطريقة تحقق ربحا كبيرا.

وبناء على نتائج البحث عن أسواق البيع بالجملة في الإمارات، يبدو أن معظم هذه الأسواق توجد في العاصمة الإماراتية دبي.

أسواق البيع بالجملة في الإمارات العربية المتحدة :

هنا سنعرض مجموعة من أشهر الأسواق والمراكز التجارية التي تقدم منتجات بكميات كبيرة للغاية وبأسعار منخفضة، ومعظمها من المجمعات التجارية والأسواق الشعبية التي تستهدف الطبقات المتوسطة من الشعب.

تخدم هذه الخدمة أهداف المستثمرين وأصحاب المشاريع التجارية المحدودة، وتتوفر خدمة البيع بالجملة في الإمارات عموما وفي دبي تحديدا، ومن بين أشهر هذه الأسواق:

سوق عكاظ :

يعتبر هذا السوق من أشهر الأسواق الشعبية التي تتميز بأسعارها المنخفضة، ويقع في سوق المرشد ويضم عددا كبيرا من المحلات التجارية.

وهي مشهورة ببيع الملابس التقليدية للنساء وغيرها والأقمشة الخليجية ذات الطابع العربي مثل الجلابيات والحجاب والتي تتميز بموادها الجيدة وأسعارها المعقولة وطابعها الإماراتي الممتع.

سوق التوابل :

هذا السوق يضم مختلف أنواع التوابل والبهارات من جميع أنحاء العالم، ويقصده كل من يرغب في شراء كميات كبيرة من التوابل الجيدة بأسعار منخفضة. فيه يمتزج نكهات وروائح التوابل المستوردة من أماكن مختلفة. أما عن عنوان هذا السوق، فيوجد في الديرة، شارع بني ياس في منطقة الراس بالعاصمة دبي.

سوق السجاد :

يقع سوق السجاد في منطقة الديرة وهو مركز التسوق في مدينة دبي وافتتح هذا السوق بفضل تجار قدموا من إيران وباكستان، ويحتوي على العديد من محلات السجاد المستوردة من أشهر البلدان المتميزة في صناعة السجاد.

يتضمن هذا المكان جميع أنواع السجاد التي تناسب جميع الأذواق والمستويات المادية. ومن بين أهم البلدان التي يتم استيراد السجاد منها أفغانستان وباكستان.

سوق التنين :

هذا السوق المتنوع والمثير للانتباه بفرادته واسمه الغريب، فقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشكل الذي تم تصميمه على شكل التنين، ويحتوي على المئات من المتاجر التي تبيع بالجملة بأسعار معقولة جدا.

وهو مجهز بجميع المنتجات الصينية بما في ذلك المنتجات الإلكترونية والطبية والخشبية، ويحتوي أيضا على مجموعة متنوعة من الملابس وأدوات الزينة والإكسسوارات، بالإضافة إلى الأعشاب الصينية الفريدة.

سوق ديرة المغطى :

يعتبر سوق ديرة المغطى من الأسواق الغنية جدا حيث تتوفر فيه كل ما قد تحتاجه وعلى الرغم من ذلك فإنه يميل إلى بيع المنسوجات أكثر من غيرها.

مركز سوق الكرامة :

إنه مركز تسوق ضخم يحظى بشعبية كبيرة، ويعود سبب هذه الشعبية إلى أسعاره الرائعة التي لا تقبل المنافسة، بالإضافة إلى أنه مركز شامل ومتكامل.

يحتوي المكان على العديد من المحلات التجارية المختلفة التي تبيع الأزياء والإكسسوارات، إضافة إلى محلات التحف والهدايا التذكارية. كما تتواجد محلات الملابس الرياضية وألعاب الأطفال وغيرها من المحلات التي توفر جميع الاحتياجات. ويقع في منطقة الكرامة بمدينة دبي.

سوق مرشد :

يعتبر واحدا من أكبر الأسواق، حيث يضم العديد من الأسواق المتنوعة والأقسام المختلفة، بما في ذلك سوق خاص بالذهب، ويحتوي أيضا على محلات للعطور والبخور من أفضل الأنواع.

سوق دبي القديم وشارع الفهيدي :

يتميز سوق الأقمشة بتوفر جميع أنواع الأقمشة النادرة والمتنوعة التي تمتاز بأسعارها المناسبة، مما يجذب التجار إليها لشراء الخامات الجيدة بأسعار مناسبة.

هذه مجموعة من أهم الأسواق التي يمكن الذهاب إليها من قبل الأشخاص الذين يرغبون في العمل في مجال التجارة، حيث تسمح الأسعار المنخفضة وخاصة عند الشراء بالجملة للتاجر بتحقيق أعلى نسبة ربح، وخاصة إذا كان المتاجر من نفس البلد، حيث لن يضطر لدفع رسوم الجمارك ولا تكاليف النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى