البضائع العامةالتسوق

أسواق الهدايا في دبي

هذا دليل على أهم أسواق الهدايا في دبي، حيث يتم بيع الهدايا، وهناك علاقة وثيقة بين السفر وإعادة العودة بمجموعة جيدة من الهدايا للأهل والأقارب والأصدقاء، سواء كان السفر للعمل أو للترفيه، بحيث يضع الشخص الذي يقرر السفر ميزانية خاصة للهدايا فقط.

هذا الجانب لا يمكن تجاهله، وأعتقد أن هذه الثقافة محصورة في الشعوب العربية والشرقية، وترجع إلى تراثنا الثقافي وميل الشعوب العربية للعاطفة وحب التهادي والمجاملات، ولا أعتقد أن أي شخص أجنبي يفكر في السفر سيأخذ مثل هذه الاعتبارات بعين الاعتبار!

عموما وخصوصا، يرتبط السفر إلى البلدان الخليجية والعربية مثل دبي وأبو ظبي وغيرها، بشراء المنتجات العربية المميزة وذات الطابع الفخم والراقي، حيث تجذب سمعة هذه البلدان بجودة منتجاتها أي شخص يزورها أو يقيم فيها للعمل أو غير ذلك لا يتردد في الاستفادة من الفرصة للحصول على هدايا ومنتجات عالية الجودة وبأسعار معقولة.

لكي يستطيع المسافر إلى مدينة مثل دبي أن يحصل على ما يريده من سلع ومنتجات، يجب أن يكون لديه معرفة بالأسواق والمراكز التجارية في المدينة، وأسعارها المتنوعة، وهذا ليس صعبا.

يمكن له التجول في مراكز التسوق المنتشرة في دبي لاكتشاف المنتجات والاستمتاع بجولة ترفيهية رائعة. هنا سنذكر أسماء بعض المراكز التجارية والأسواق الشعبية المشهورة التي تحتوي على العديد من الهدايا والأشياء المناسبة للتذكار وبأسعار مناسبة للمتوسطة الاقتصادية.

جدول المحتويات

أسواق الهدايا في دبي :

سوق بر دبي Bur Dubai Souk

سوق بر دبي هو واحد من الأسواق الكبيرة الممتلئة بالمنتجات المميزة مثل الملابس النسائية المطرزة والمنسوجات التي تحمل الطابع الخليجي المحبب.

تتميز معظم المنتجات التي يتم ترويجها في هذا السوق بمحاكاة الأزياء الهندية، وذلك لأن معظمها مستورد من بلاد الهند وبلاد الشرق الأقصى، ويوجد في السوق العديد من المحلات التجارية التي تبيع الأقمشة الغريبة والتي يفضلها الكثير عند شراء هدايا للنساء.

سوق ديرة Deira market

يعرف هذا السوق ببيع المشغولات الذهبية والمجوهرات التي تتميز بطابعها الجذاب والراقي، بالإضافة إلى أسعارها المقبولة. يوجد عدد كبير من محلات الذهب والمجوهرات في السوق، ومن مميزاته أنه قريب جدا من عدة أسواق أخرى.

سهولة البحث والحصول على ما تريده بدون الحاجة إلى التنقل من سوق إلى آخر، وأحد الأسواق الشهيرة المجاورة لك هو سوق السجاد الذي يختص في بيع السجاد بمختلف الماركات والتصميمات والأسعار.

من الملاحظ أن السجادة من السلع التي يحرص المسافرون إلى الإمارات أو غيرها من البلدان العربية على إحضارها معهم، ربما بسبب تميز أسعارها أو تميز خاماتها وتصميماتها.

 سوق المجلس Majlis market

سوق المجلس هو السوق المثالي لشراء الهدايا التذكارية، حيث يقام في السبت الأول من كل شهر، وتستطيع تخيل تنوع المنتجات المعروضة فيه، وميزته الرائعة تكمن في تخصصه في عرض المشغولات اليدوية المميزة في صنعتها وجمال أشكالها وألوانها.

يعمل في هذا المكان أشخاص يشبهون الفنانين أكثر من التجار، ويمكنك أن تجد هنا الحلي الجميلة والأعمال اليدوية والوسائد المصنوعة بأعلى مستوى من الحرفية. بعد ذلك، يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية التي ستكون شاهدة على رحلتك في هذا البلد الرائع.

سوق حديقة كوفنت  Covent Garden market

يعتبر سوق حديقة كوفنت واحدا من أهم وأقدم الأسواق، حيث يعرض منتجات رائعة تصلح كهدايا ممتازة، بما في ذلك الملابس والفساتين وحقائب اليد المصنوعة بشكل مميز، بالإضافة إلى الألعاب الجميلة للأطفال وملابس الأطفال.

توجد مكان مخصص لعرض وبيع اللوحات الفنية الرائعة ويمكنك استخدامها كهدية لشخص مقرب عند عودتك من السفر، ويمكنك أيضا شراء بعضها لتزيين منزلك في ذكرى جميلة للأيام التي قضيتها هناك.

سوق النبات Plant market

سوق النباتات، الذي يعرف باسمه، هو سوق لأنواع متنوعة من النباتات والزهور النادرة، ويمكن لعشاق النباتات والزهور الوجه إليه للحصول على أفضل الأنواع بأسعار معقولة للغاية، وخصوصا النباتات المنزلية مثل الصبار وغيرها من النباتات التي تجمل المنزل وتضفي عليه سحرا ورونقا رائعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى