السفرالسياحة

الأماكن السياحية في فرنسا

دليل أشهر المواقع السياحية في فرنسا التي ينصح بزيارتها. إنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية المعروفة عالميا، وتتمتع بجمال وروعة غير قابلة للتصوير، مع معالم أثرية هامة وجمال يأسر القلوب. فيما يلي، سنعرض أهم المواقع السياحية في فرنسا، والتي تعتبر رمزا للجمال ووطنا للفن ومهدا للثقافة.

جدول المحتويات

أشهر الأماكن السياحية في فرنسا :

  • باريس:

هي عاصمة فرنسا التي يتم تسميتها بعدة ألقاب، بعضها يسميها مدينة الحب وبعضها الآخر يسميها مدينة النور. هي تلك المدينة الساحرة التي تعتبر رائدة في مجال الأزياء والترفيه والفنون. وتعتبر أيضا مقصدا سياحيا للأثرياء والمترفين بسبب ثراءها المعماري والسياحي الواسع. وتحتضن العديد من المعالم السياحية الشهيرة والحيوية، ومن أهم تلك المعالم:

  • برج إيفل، واحد من عجائب العالم برمته، والذي يحظى بشهرة عالمية، حيث يوجد على نهر السين ويتميز بارتفاعه الشاهق الذي يبلغ ٣٢٤ مترا، ويجذب أكبر عدد من السياح الذين يزورونه سنويا من مختلف أنحاء العالم.
  • شارع الشانزليزيه، الشارع النابض بالحياة والأناقة والفخامة والذي يعتبر أشهر الشوارع في فرنسا ومركزا تجاريا عالميا حيث يحتوي على أكبر المحلات التجارية والجوانب الجانبية التي تعكس التطور والثراء.
  • قوس النصر المشهور، الذي يبلغ ارتفاعه 50 مترا ويوجد في مدخل شارع الشانزليزيه، له شهرة مماثلة لبرج إيفل.
  • ميدان الكونكورد، تم تصميمه من قبل المهندس الفرنسي انجي جاك غرابيل شرق شارع الشانزليزيه، ويحتوي على مسلة مصرية كبيرة.
  • حي اللاتينية هو حي قديم ومشهور في باريس، وهو من أحياء النشاط التجاري والمقاهي والأماكن التي تعكس أروع صور الموضة الفرنسية.
  • باريس ديزني لاند هي واحدة من أهم مناطق الترفيه ، حيث تحتوي على مدينتين ملاهي و 7 مطاعم فاخرة وبالطبع تعد واحدة من الأماكن الأكثر شهرة التي تجذب السياح إلى باريس.
  • الحدائق الرائعة في باريس المميزة بتصميمها وجمالها، وتحتوي على بحيرات جميلة وبعض الآثار الهامة.
  • قصور باريس هي مجموعة من أشهر وأجمل القصور في أوروبا بأكملها، وتعكس فن العمارة بأروع صوره، وبالتالي تحظى بشهرة كبيرة واقبال عال من الزوار من جميع أنحاء العالم.
  • كنائس باريس هي مجموعة من الكنائس المتميزة التي تتميز بأناقتها وجمالها المعماري، وتشمل كنيسة سانت شابيل وكنيسة القلب المقدس وكنيسة نوتر دام أو مريم العذراء.

ستراسبورغ:

تعتبر واحدة من أهم المدن الفرنسية وتعد منارة معمارية وهندسية. تقع بجوار نهر آيل وتعتبر وجهة سياحية رئيسية. تحتوي على العديد من المعالم الفرنسية المميزة مثل كاتدرائية ستراسبورغ وساحة غوتنبيرغ وحدائق أورانجري المعروفة بأشجارها القديمة والنباتات النادرة. تضم أيضا بعض المتاحف التاريخية المهمة مثل متحف ستراسبورغ التاريخي ومتحف الشكولاتة الذي يحكي قصة تاريخ الشكولاتة بالتفصيل. تضم أيضا متحف الفن الحديث.

شامونيه:

من أروع المعالم الطبيعية الجميلة في فرنسا، وبالإضافة إلى موقعها المميز وجمال طبيعتها، تتميز شامونيه بتواجد عدد من الفنادق الجيدة، بما في ذلك فندق مونت بلانك شامونيه، وهو فندق فاخر بخمس نجوم.

فرنسا انسي:

وهي مدينة رائعة بكل المقاييس وتضم في جنباتها أهم المعالم الطبيعية الجميلة، مثل بحيرة أنسي التي تعتبر ثالث أكبر بحيرة في فرنسا ومناسبة لمحبي الرياضات المائية، ونهر لوتيو المعروف بنظافته وله تأثير كبير على الأنشطة الإنتاجية وتطور الصناعة، وتحتوي أيضا على حدائق أوروبا الخلابة ذات مساحة شاسعة والتي يقصدها عشاق الطبيعة.

كان:

مدينة كان هي واحدة من أشهر معالم فرنسا، وتحتوي على معالم سياحية رائعة وجاذبة. من بين هذه المعالم قصر الاحتفالات وقاعة المؤتمرات، التي تستخدم للاجتماعات والاحتفالات، وتتميز بطرازها الرائع. تشمل المعالم الأخرى المدينة القديمة ومتحف دي لامير، والذي يعرض الكائنات البحرية المأخوذة من قاع البحر. هناك أيضا شارع لاكروازيت الحيوي الذي ينبض بالفن.

نيس:

إنها مدينة ساحلية تحتوي على العديد من الشواطئ وتزخر بمعالم سياحية وتاريخية، ومن أبرزها منتزه فونيكس والمدينة القديمة في نيس ومنتزه أنفليس وسوق زهرة كورساليا حيث يتم بيع الهدايا التذكارية.

كولمار:

إنها واحدة من أجمل المدن الفرنسية، ويزداد جمالها بفضل المعالم الرائعة والمهمة التي تحتوي عليها، بما في ذلك مجموعة فنادق كولمار والمدينة القديمة لكولمار وميزون دي تيس وكنيسة ألدو ميكان، بالإضافة إلى متحف أنترليندن وفينيسيا الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى