السفرالسياحة

أفضل مولات القاهرة

مراكز القاهرة للتسوق هي أفضل مولات القاهرة، وتعتبر من المرافق الهامة التي يجب توفرها في أي مدينة، فهي توفر احتياجات السكان من الغذاء والملابس وغيرها من الضروريات، وتسهم أيضا في توفير أماكن مناسبة للتنزه والتجول.

وخاصة عندما يتعلق الحديث بمدينة القاهرة الكبرى التي يتوافد إليها جموع من الناس بصورة يومية من جميع أنحاء البلاد، وتعتبر القاهرة مدينة مليئة بالمراكز التجارية ومراكز التسوق التي تلبي احتياجات الملايين من داخل وخارج القاهرة.

أفضل مولات القاهرة :

هنا نحن سنقوم بمراجعة مجموعة المولات المشهورة والمنتشرة في القاهرة وسنعرض أهم ما يميزها عن غيرها، ومن أبرز وأشهر هذه المولات ما يلي:

  • كايرو فيستيفال مول (‪Cairo Festival City Mall)

يوجد مول “كايرو فيستيفال” في وسط التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ويمكن اعتباره واحدا من أهم وأكبر المولات وأكثرها شمولا، حيث تجد هناك جميع احتياجاتك المختلفة، بالإضافة إلى فخامته وجماله.

يحتوي على العديد من المتاجر الكبرى، بالإضافة إلى إيكيا وكيدزينيا وكارفور، ومحلات بيع الملابس العالمية الماركات، ويتميز بجمال الممرات وسعته وضخامته، ويتزين بوجود النافورة الراقصة والأماكن المفتوحة والمطاعم والمقاهي، مما يتيح للزوار فرصة رائعة للتسوق والتجول والاستمتاع بوقت ممتع، حيث تتلألأ أضواءه ليلا لتعكس فخامته وأناقته.

  • سيتي ستار مول (City Stars Mall)

يعد مول سيتي ستارز في الصدارة كأفضل وأشهر المراكز التجارية في مصر، حتى بعد افتتاح العديد من المراكز التجارية الحديثة، وما زال يحتفظ بمكانته المتميزة، وذلك بسبب العوامل المتعددة والمتنوعة، بما في ذلك تشكيلة وتنوع المطاعم والمحلات التجارية المتوفرة فيه وتطورها بشكل دوري.

بالإضافة إلى ذلك، يضم هذا المكان عددا من المطاعم والمقاهي المتنوعة والسينما والمتاجر الفاخرة، ويتميز أيضا بارتفاع الطلب عليه بشكل كبير جدا، فهناك معلومات تشير إلى أن عدد الزوار يصل إلى أربعين ألف زائر يوميا، وهذا يدل على تميزه وجودته إذا كان لديه إشارات.

  • مول العرب (‪Mall of Arabia Cairo)

يقع مركز التسوق مول العرب في مدينة القاهرة ويستفيد منه سكان مدينة 6 اكتوبر ومدينة زايد وهو واحد من أروع وأكبر المراكز التجارية فيه أكثر من عشرين مدخل، يحتوي على سينما وعدة مطاعم ويحتوي أيضا على نافورة راقصة وعدد من المقاهي، ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على أكبر منطقة ألعاب للأطفال في مصر، ولا يعيبه إلا بعده عن وسط القاهرة ومع ذلك فإن ضخامته وجماله يجعلانه يستحق الزيارة رغم المسافة النسبية.

  • صن سيتي مول

هو واحد من المولات المعروفة في القاهرة ويتميز عن باقي المولات ببعض المزايا، على سبيل المثال سينما صن سيتي مول هي واحدة من أنظف وأحدث دور السينما، كما يتميز بوجود منطقة للتزحلق على الجليد الشيء الذي يميز هذا المول عن غيره من المولات، ويحتوي أيضا على مركز لعبة البولينج، كل هذا يجعله يحتل مكانة متميزة بين سلسلة المولات الأكثر شهرة.

  • داندي مول اكتوبر

يعتبر من أفضل المولات ويتميز بأن سوق كارفور موجود به بشكل كبير جدا ومتنوع أيضا، ولكنه بعيد إلى حد ما.

  • مول سيتي سنتر المعادي – كارفور

هذا المول ليس منافسا في مساحته لباقي المولات، ولكن الجميل جدا فيه هو وجود كارفور ومنطقة الفورد كورت.

  • طلعت حرب مول

هذا المول هو واحد من أقدم المجمعات في القاهرة، ويتكون من ستة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي. يوجد في الطابق الأرضي مجموعة متنوعة من المقاهي، وفي الأدوار الستة الأخرى توجد محلات متخصصة في بيع ملابس الشباب وجميعها تعمل بنفس النمط.

  • الحرية مول مصر الجديدة

متجر الحرية يشبه في أسلوبه متجر طلعت حرب، ولكنه متخصص في بيع ملابس النساء بأنواعها المختلفة.

  • مول مصر

يعتبر مولا حديثا ويتميز بأنه هادئ وراقي، ويستطيع تلبية جميع احتياجات العائلة نظرا لتوفر مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم الجيدة والمقاهي ومنطقة للتزحلق على الجليد.

  • سوق خان الخليلي

يعد من أبرز المعالم السياحية في مصر وواحدا من أهم وجهات التسوق، حيث يحتوي على تشكيلة رائعة من الأعمال الفنية اليدوية والتحف والهدايا التذكارية المميزة، بالإضافة إلى بيع منتجات خشبية ووجود مقهى مشهور يعرف بمقهى الفيشاوي، ويحتوي أيضا على بعض المكتبات، ولا شك أنه يعد من أهم رموز مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى