السفرالسياحة

أفضل نشاطات شلالات شيانغ ماي تايلاند

معلومات عن شلالات شيانغ ماي ، تعتبر من أجمل المناظر الطبيعية في تايلاند التي تجذب انتباه الجميع إليها ، وحتى يتمتع الكثيرون برؤيتها الجميلة والمدهشة ، قد يقطع الكثيرون مسافات طويلة ، إن الله تعالى قد أنعم علينا بالعديد من النعم التي نستمتع بها في الحياة ، ولكن في العديد من الأحيان لا ندرك قيمتها.

جدول المحتويات

شلالات شيانغ ماي :

من بين أشهر الشلالات التي سنتحدث عنها هو شلال شيانغ ماي، وتوجد تلك الشلالات في:

مدينة شيانغ ماي هي واحدة من المدن الكبيرة والمشهورة في شمال تايلاند وليس لها واجهة بحرية، وتعتبر أكبر مدينة تم اكتشافها بعد بانكوك في البلاد، وعلى الرغم من عدم وجود بحار في تلك المدينة، إلا أن ذلك لا يقلل من قيمتها بين المدن الأخرى.

تشتهر هذه المنطقة بالعديد من المواقع السياحية المتنوعة، حيث يأتي العديد من السياح إليها على مدار العام. وتضم أيضا أفضل الشلالات في العاصمة بانكوك. بعض الأشخاص خطئوا في اعتبار شيانغ ماي جزيرة.

أين تقع شيانغ ماي ؟

حينما يعتبر شلال شيانغ ماي واحدا من أفضل الشلالات التي يمكن رؤيتها في تايلاند، وهو جزء من منتزه ديو الوطني، ومشهور بأنه أصبح من أهم الوجهات السياحية في شنغماي، يقع في الحديقة الوطنية خلف جبل دوى إن تانون في تشوم ثونغ.

يقع هذا المكان على بعد 45 كيلومترا جنوبا، ويعتبر الجبل مصدر الشلالات الرئيسي، حيث يعتبر واحدا من أكبر الجبال الموجودة في تايلاند بارتفاع يصل إلى 8400 قدم عن سطح البحر.

كما يتم تواجد ذلك الموقع بالقرب من موقف السيارات، والذي يبعد عنه حوالي 600 متر بعد الدخول، حيث يتم تجهيز المنطقة بجميع المرافق وتتوفر فيها أيضا حمامات.

وباعتبار أنها تحتوي على موقع مختلف تماما بين الأشجار والغابات والمناظر الطبيعية المميزة، فإن هذه المناظر الخلابة منحتها جمالا أكثر وأصبحت مشاهدتها ممتعة، مما جعلها تحظى بمكانة عظيمة بين السياح والسكان المحليين الذين يزورونها، حيث يأتي بعض الأشخاص للاستمتاع بأفضل الأوقات.

شيانغ ماي شمال تايلاند :

في مدينة شيانغ ماي يوجد خمسة شلالات رائعة على مستوى العالم، وتحتوي أيضا على كمية كبيرة جدا من المسطحات المائية التي يستمتع بها الكثير من الأشخاص عند النظر إليها، ولذلك فهي تعتبر من أكثر الأماكن السياحية التي يأتي إليها العديد من الزوار من مختلف البلدان العربية، وقد أكد جميع الأشخاص الذين زاروا تلك الشلالات أنها الأكبر والأروع، وأنهم لم يروا مثل هذا الجمال من قبل.

السياحة في شلالات شيانغ ماي:

  • يمكن الاستمتاع بالتنزه والمشي بجوار الأنهار وسماع أصوات الشلالات، حيث يتمتع الشخص بأجمل اللحظات الجميلة في الهواء النقي بين الأشجار.
  • يوجد في نهاية الشلالات بركة صغيرة يمكن للأطفال السباحة فيها والاستمتاع بأوقات ممتعة.
  • هذا الشلال يعتبر واحدا من أكبر الشلالات الموجودة في جميع البلاد، ومن الممكن أن نجد العديد من الصور المختلفة له عبر المواقع التي تم التقاطها بواسطة بعض مصممي الجرافيك والأشخاص المهتمين بالتصوير، وبالتالي، يعتبر هذا المكان واحدا من أفضل الأماكن التي يمكن التصوير فيها.
  • يحتوي على العديد من المرافق العامة، المحلات التجارية، والمطاعم، ومحلات بيع الهدايا التذكارية، مما يجعلها مكانا يتواجد فيه جميع المرافق بالقرب من محطة الأتوبيس، ومن خلال هذا المكان لا يمكن أن يشعر المرء بالملل على الإطلاق.
  • على الرغم من وجود العديد من المرافق العامة بالقرب من هذا الشلال، إلا أنه لا توجد أي فنادق جيدة يمكن الإقامة فيها لفترة طويلة. ولذلك، يقوم الكثيرون بالتوجه إلى الفنادق الكبرى التي تبعد عن الشلال بمسافة ساعتين، حيث تعتبر هذه الفنادق من بين أفضل الفنادق الموجودة في شنغهاي.
  • يمكن شراء العديد من الهدايا المختلفة والاكسسوارات الفريدة في هذا المكان، ولقد أكد العديد من السياح ذلك، ولذلك لا يرغبون في زيارة أي مناطق سياحية أخرى، بل يعتبرون هذا المكان مكانا خاصا لهم حيث يستطيعون شراء كل احتياجاتهم بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى