السفرالسياحة

معلومات عن منتزه العقبة المائي

دليل شامل عن منتزه العقبة المائي، أحد أفضل الأماكن السياحية في الأردن، يعتبر منتزه العقبة المائي أو البحري كما يسمى أحيانا، محمية طبيعية للشعاب المرجانية المتنوعة والساحرة، حيث توجد فيها كنوز الحياة البحرية بأشكالها المختلفة، ويعد من الوجهات السياحية الرائعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تم إنشاء هذا المنتزه “Aqaba Marine Park” في عام 1997 على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة، ويمتد من محطة الركاب في الجهة الشمالية للمدينة حتى نادي ضباط الشرطة في الجهة الجنوبية للمدينة، كجزء من السواحل الغنية بالشعاب المرجانية الساحرة والجذابة والكنوز البحرية التي لا تحصى في مدينة العقبة

منتزه العقبة المائي :

يعتبر هذا المنتزه، الذي يصل طوله إلى أكثر من 6 كيلومترات، واحدا من أهم أماكن السياحة في الأردن، والتي تتمتع بشعبية كبيرة بين الزوار، وذلك بسبب التجارب الممتعة التي يقدمها، ويهدف منتزه العقبة المائي إلى منح الزوار فرصة حقيقية لاستكشاف عالم الحياة البحرية المليء بالإثارة والمتعة، حيث يمكنهم مشاهدة الحياة تحت الماء بكل تنوعها وجمالها، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يسعى إلى زيادة الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وتشجيع السياحة المستدامة.

يمكن القول أن الهدف الرئيسي وراء إنشاء منتزه العقبة المائي هو حماية التنوع البيولوجي الرائع الذي تتمتع به مدينة العقبة، والحفاظ عليه من التأثيرات السلبية المختلفة التي قد تؤثر عليه. وبالتالي، يمكن الاعتناء به ليبقى موجودا للأجيال القادمة كمصدر لثروة طبيعية وسياحية لا تقدر بثمن.

ما هي أهم الخدمات التي تقدم إلى زوار منتزه العقبة البحري؟

في متنزه العقبة المائي، يمكنك الوصول مباشرة إلى الشاطئ، ويمكنك أيضا الاستمتاع بعدد كبير جدا من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص، الغطس، والسباحة. كما يتيح لك هذا المتنزه فرصة رائعة للاستمتاع بحمامات الشمس المميزة. إنه حقا ميراث لا يقدر بثمن للحياة البحرية التي يحميها هذا المتنزه للأجيال القادمة.

ما هي الشعب المرجانية الموجودة في منتزه العقبة (المائي) البحري؟

يتميز الماء الأردني بأنواع متنوعة من الشعب المرجانية حيث يعيش فيها أكثر من 127 نوعا من المرجانات، وتعرف هذه المجموعات باسم “الحيود البحرية”. تشكلت الحيود البحرية في العقبة منذ زمن بعيد يمتد لمئات السنين، ومع مرور الوقت زادت تلك الأنواع بشكل متزايد لتصبح كما هي الآن، غنية وجميلة ومزدهرة، وتشكل هذه الجمالية الساحرة أسرا للقلوب والعقول.

كيف يمكنك تحقيق أعلى درجات المتعة من رحلتك في منتزه العقبة المائي؟

بالرغم من جمال المنتزه وجاذبيته ومتعته في استكشاف الحياة البحرية بكل أسرارها وعوالمها، إلا أنه يوفر أيضا عددا من المرافق التي تسمح لك بممارسة هواياتك المفضلة وأنشطتك الترفيهية التي تناسبك وتلبي احتياجاتك، وبالتالي تتاح لك فرصة حقيقية للاستمتاع الكامل برحلتك، حيث يمكنك القيام بما يلي:

  • يمكنك أخذ أطفالك وأفراد عائلتك في جولة على الشاطئ، حيث يعتبر المشي على هذا الشاطئ واحدا من أهم طرق الترفيه التي يتبعها سكان المدينة لقضاء وقت ممتع مع أسرهم.
  • يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية المختلفة التي يوفرها المنتزه لزواره، مثل الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة وبعض أنواع الحياة البحرية المثيرة، وقد تم تخصيص مناطق محددة لهذه الأنشطة.
  • من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها لتكملة متعتك، فكر في الاشتراك في رحلة بحرية ضمن مياه المنتزه، ويمكنك أيضا التمتع بركوب الدراجات المائية التي يقدمها المنتزه لزواره من مختلف الأعمار، حيث يوجد ما يناسب الكبار والصغار.
  • من الأمور المثيرة والممتعة حقا هو تجربة الطيران الشراعي فوق الماء، ويمكنك القيام بهذا بشرط أن يتم ذلك بمرافقة مدربين متخصصين لضمان السلامة.
  • يوفر المنتزه أماكن ترفيهية ملائمة للأطفال مليئة بألعاب مشوقة وممتعة، وبالتالي يمكنك أخذ أطفالك إلى هناك لقضاء وقت ممتع.
  • يحتوي المنتزه على العديد من المرافق الحيوية بما في ذلك المطاعم المختلفة والمقاهي ، ويمكنكم التمتع بوجبات شهية مع العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى