التاريخالناس و المجتمع

الأشهر الميلادية بالانجليزي

الأشهر الميلادية بالإنجليزية حيث تعتمد معظم الدول على التقويم الغربي أي التقويم الميلادي ويعرف بالإنجليزية بتقويم جورجيا ويتكون العام الواحد من التقويم الميلادي على ٣٦٥ يوما مقسمة على ١٢ شهرا وكل شهر يتكون من ٣٠ يوما أو ٢٨ يوما أو ٣١ يوما وهناك سنة كبيسة تمر كل أربع أعوام وتكون مدتها ٣٦٦ يوما ويضاف إليها يوم من شهر فبراير حتى تصبح ٢٩ يوما في شهر شباط أو فبراير.

جدول المحتويات

الأشهر الميلادية بالانجليزي :

1- January: بالإنجليزية، يعرف يناير باللغة الرومانية بـ كانون ثاني، وفي اللغة العربية يعرف بـ محرم، وبالقبطية يعرف بـ طوبة، ويتكون من 31 يوما.

2- February: باللغة الإنجليزية يسمى فبراير، وباللغة الرومانية يسمى فبراير، وباللغة العربية يسمى شباط، وفي التقويم الهجري يسمى صفر، وفي القبطية يسمى أمشير، ويتألف الشهر من 28 يوما أو 29 يوما في السنة الكبيسة.

March بالإنجليزية ومارس باللغة الرومانية ويسمى آذار باللغة العربية وهو الاسم الهجري لربيع الأول وفي القبطية يسمى برمهات. يتألف هذا الشهر من 31 يوما.

إبريل باللغة الإنجليزية وإبريل باللغة الرومانية ونيسان باللغة العربية، وربيع الثاني هو الاسم الهجري، وفي اللغة القبطية يسمى برمودة ويتكون من 30 يوما.

مايو باللغة الإنجليزية ومايو باللغة الرومانية وأيار باللغة العربية وجمادى الأول هو الاسم الهجري وفي القبطية يسمى بشنس ويتكون الشهر من 31 يوما.

يونيو بالإنجليزية ويونيو بالرومانية وحزيران بالعربية وجمادى الثاني بالهجري وبؤونة بالقبطية ويتكون الشهر من 30 يوم.

يعرف شهر يوليو باللغة الإنجليزية بـ July وباللغة الرومانية بـ Iulie وباللغة العربية بـ تموز، واسمه الهجري هو رجب وفي القبطية يسمى أبيب، ويتألف الشهر من 31 يوما.

أغسطس باللغة الإنجليزية وآب باللغة الرومانية وشعبان باللغة العربية ومسري باللغة القبطية، ويتألف الشهر من 31 يوما.

سبتمبر بالإنجليزية وسبتمبر بالرومانية وأيلول بالعربية، واسمه الهجري هو رمضان، وفي القبطية يسمى توت، ويتألف الشهر من 30 يوما.

العاشر من أكتوبر بالإنجليزية وبالرومانية وبالعربية يسمى تشرين أول وشوال هو الاسم الهجري وبالقبطي يسمى بابه له ويتألف من 31 يوما.

شهر نوفمبر يسمى باللغة الإنجليزية November وباللغة الرومانية نوفمبر، وفي اللغة العربية يعرف باسم تشرين الثاني وبالتقويم الهجري يدعى ذو القعدة، وباللغة القبطية يسمى هاتور، ويتألف الشهر من 30 يوما.

ديسمبر هو الاسم الإنجليزي لشهر ديسمبر، والاسم الروماني له هو ديسمبر، والاسم العربي له هو كانون الأول، وفي التقويم الهجري يسمى ذو الحجة، وفي القبطية يسمى كيهك. ويتكون الشهر من 31 يوما، وهذه هي أسماء الشهور الميلادية باللغة الإنجليزية.

أصل الأشهر الميلادية بالإنجليزي :

  • يسمى شهر يناير بالعربية نسبة إلى الإله يانوس، حارس أبواب السماء وإله الحرب والسلم عند الرومان القدماء.
  • فبراير هو اسم باللغة العربية لشهر فبراير ويطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى أنه مشتق من الفعل “فبراير” الذي يعني التطهير، وكان في الأصل في الثقافة الرومانية عادة أن يحتفلوا في اليوم الخامس عشر من هذا الشهر بتطهير أنفسهم من الذنوب والخطايا والتكفير عنها.
  • مارس” هو الاسم المستخدم للإشارة إلى إله الحرب في الرومانية القديمة، والذي كان مشهورا بكونه محاربا شديد الشجاعة في نظر الرومان
  • إبريل، وهو اسم يطلق عادة في العربية على شهر أبريل، ويسمى بهذا الاسم نسبة إلى إلهة تدعى أبريل، وكانت تعنى بفتح الأزهار وفتح أبواب السماء لإضاءة الشمس بعد فصل الشتاء.
  • يطلق على شهر مايو أو ماي باللغة العربية هذا الاسم نسبة إلى مايا ، ابنة إله يسمى أطلس وهو حامل الأرض في الأساطير الإغريقية.
  • شهر يونيو، الذي يسمى باللغة العربية “يونيو”، مستمد من اسم الآلهة جونو، زوجة المشترى، والتي كانت ذات جمال كبير. يمتاز هذا الشهر بتوفر الخضرة في الأرض بشكل خاص مقارنة بالشهور الأخرى.
  • يطلق على شهر يوليو باللغة العربية اسم يوليو نسبة إلى يوليوس قيصر، زعيم الروم القديمة، على الرغم من التغيرات الكبيرة التي حدثت في أراضي الروم في الماضي.
  • سبتمبر هو الاسم باللغة الإنجليزية لشهر سبتمبر، وأكتوبر هو الاسم باللغة العربية لشهر أكتوبر، ونوفمبر هو الاسم باللغة العربية لشهر نوفمبر، وديسمبر هو الاسم باللغة العربية لشهر ديسمبر، وهذه هي الشهور الميلادية باللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى