الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء لشفاء الام من المرض

يمكن أن يكون الدعاء لشفاء الأم من المرض مستجابا بإذن الله، لأن الأم هي أعز البشر علينا ويجب أن ندعو لها ونتمنى لها الشفاء، إذ هي الحنان والرحمة والتضحية، وهي التي تحمل الأوجاع والمتاعب من أجلنا. الأم هي العظمة والجمال والتضحية. وفي هذا المقال سنقدم أجمل الأدعية وفوائد الدعاء وكيفية الدعاء للأم المريضة.

جدول المحتويات

دعاء لشفاء الام من المرض :

أفضل دعاء لشفاء كل أم مريضة هو الدعاء لله في جميع الأوقات والمناسبات الهامة، وطالما أن الدعاء لله في الخير فإنه أفضل دعاء ومستجاب بإذن الله، خاصة عندما يتعلق الأمر بالدعاء للأم أو الأصدقاء أو الأهل، وخاصة إذا كان الدعاء في الخفاء، فإن الدعاء في الخفاء مستجاب بإذن الله، ولكل مرض دواء وخلق الله الأمراض وخلق معها الأدوية ليشفي الإنسان من الإصابة ويجعله يقدر نعمة الصحة ويشكر الله عليها، والإنسان يلجأ إلى الله في الأوقات الصعبة والمحن والابتلاءات لأن الله هو القوي العزيز العظيم الذي يمكنه حل أي مشكلة بغض النظر عن صعوبتها، والشفاء بيد الله.

عندما يصاب الإنسان بالمرض، يتمنى أن يستجيب الله لدعائه ويطلب الشخص منه الشفاء من كل مرض وعلة يصيبه ويصيب شخصا آخر عزيز عليه أو شخصا قريبا منه، ولا يوجد شخص أعز على القلب من الأم.

أدعية شفاء الأم المريضة :

من الضروري الإخلاص في الدعاء وتمني الخير ومن آداب الدعاء ما يلي:

  • تسليم الأمر لله وحده وأن يعبد كل مسلم الله حق عبادته.
  • عندما ندعو لشفاء الأم، يجب أن ندعو الله أن يشفي كل مريض ونصلي من أجل صحة وعافية جميع الأمهات، وندعو الله أن يشفي جميع المرضى المسلمين.
  • نتضرع ونثني على الله، ونبدأ الدعاء بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • نبدأ بالوضوء ثم نقف في اتجاه القبلة ونبتدأ الدعاء.
  • أن ننتظر أوقات الاستجابة للدعاء وندعو فيها.
  • أن ندعو ونحن نعلم أن الله قادر على كل شيء.

من أدعية شفاء الأم المريضة: اللهم اشفي أمي، اللهم اشفي أمي، اللهم اشفي أمي. اللهم اشفي جميع أمهات المسلمين. اللهم نسألك الشفاء، اللهم استجب لنا واشفي مرضانا وارحم ضعفنا وعجزنا. اللهم اشفي أمي برحمتك وقدرتك، إنك العزيز القادر الرحيم. نستغفرك يا اللهم ربي ونتوب إليك، لا إله إلا أنت.

الدعاء للشفاء من المرض :

أثناء الدعاء للشفاء من المرض ، يجب أن يكون النية صالحة وأن ندعو لشفاء جميع المرضى ونتمنى لهم دوام الصحة والعافية. يا الله العظيم ، أنا أسألك بصفاتك العليا أنت الرحمن الرحيم ، أنت الشافي المعافى ونسألك باسمائك الحسنى وكل اسم ينتمي لك ، يا ربي أسألك برحمتك التي تشمل كل شخص وكل شيء ، أن تمنح جميع المرضى العافية والصحة.

  • اللهم أنعم علينا بالشفاء قريبا، يا رب اشف جروحنا وألمنا، اللهم اغفر لنا واشفنا واعف عنا، اللهم اصبرنا على المرض.
  • يا رب يا كريم يا ودود يا رحيم يا غفور يا الله، نسألك الشفاء لكل أم وكل أب وكل طفل وكل مسلم.
  • يا رب، قد دعوتك وأنا في انتظار الإجابة. اللهم اشف كل مريض.
  • اللهم ندعوك بظهر الغيب أن تمنح جميع المرضى الشفاء.
  • اللهم اشف المرضى واشفهم واشف مرضى المسلمين فإنك نعم المولى أنت ربنا لا إله إلا أنت سبحانك أنت نعم الرازق ونعم الناصر ونعم المجيب.
  • يا رب ارحم كل مريض وافتح عنه كل كرب وبأس وحزن وضيق، وساعده على الشفاء والخير والفرج، اللهم أحرس كل مريض بعينك التي لا تنام.
  • يا مجيب أدعية المضطرين، اشف مرضانا.

أدعية لشفاء الأم الغالية :

يا رب يا ميسر الأمر، يا رب أنت الميسر لكل ما هو صعب وأنت مستجيب الدعاء وأنت مستجيب المضطر إذا دعاه يا رب يا ملين الحديد يا منفذ الوعد اللهم أطلب منك أن تشفي أمي اللهم أخرج أمي من الكرب والضيق وخفف عنها الألم اللهم اشف مرضى المسلمين، اللهم أخرج أمي وجميع المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، يا رب ازداد المرض وضاقت الهموم اللهم أفرغ علينا الصبر، اللهم نطلب منك أن ترفع عنا وعن أمي البلاء، يا رب استجب الدعاء وحقق الآمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى