أدويةصحة

استخدام هستوب للحامل هل هو آمن

هل استخدام هستوب للحامل آمن؟ يعتبر من أهم الأدوية في علاج الحساسية أثناء الحمل. سنتعرف على استخداماته والاحتياطات. الحمل فترة صعبة للسيدات ويجب الاهتمام بصحتهم بسبب التغيرات الهرمونية. لذا، يجب على السيدات الاهتمام بصحتهم جيدا للحصول على طفل سليم. بعض السيدات يواجهن مشكلة شائعة في الحمل وهي الحساسية.

جدول المحتويات

أنواع الحساسية للحامل ودور هستوب :

تعاني المرأة خلال فترة الحمل من نوعين من الحساسية، الأولى تحدث بسبب التأثير البيئي والغبار المحيط، على الرغم من قوة جهاز المناعة لديها خلال فترة الحمل، إلا أن هناك تغيرات كثيرة تحدث في الجسم تجعلها حساسة تجاه بعض العوامل المحيطة بها، مما يؤدي إلى ضيق التنفس والسعال وتدفق الدموع وبعض المشاكل الأخرى.

بالنسبة للنوع الثاني من الحساسية، فهو يحدث بسبب بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية، مثل الدهون وبعض الأطعمة المختلفة. تظهر الحساسية في أشكال مختلفة مثل ظهور بقع حمراء على الجلد والرغبة في الحكة. يظهر الجسم في هذه الحالة علامات التعب والإرهاق والإعياء. لذلك، يلعب هستوب دورا في التخلص من الحساسية وهو مناسب للحوامل بشكل خاص مقارنة بالعديد من الأدوية الأخرى.

هستوب للحامل :

  • يعتبر دواء هستوب واحدا من أبرز الأدوية الطبية المستخدمة لعلاج حالات الحساسية لدى العديد من السيدات الحوامل، ويفضل استخدامه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ولذلك يعتبر دواء هستوب من أهم العلامات التجارية التي تلقى إقبالا في جميع الأسواق، لأنه مناسب للحوامل ويثبت فعاليته في علاج الحساسية دون أي ضرر على الجنين.
  • يتوفر هذا الدواء في جميع الصيدليات على شكل أقراص أو سائل للشرب، ويحتوي على نسبة من كلورفينيرامين التي تعتبر المادة الفعالة والمسؤولة عن التخلص من جميع أعراض الحساسية، ويعمل على منع استجابة الجسم للمواد المسببة للحساسية، كما أنه من بين الأدوية التي تسبب النعاس.

دواعي استعمال دواء هستوب :

  1. هذا الدواء يساعد على التخلص من مشاكل الحساسية بما في ذلك حساسية الأنف واحتقانه وحساسية العين.
  2. يعالج أعراض الحساسية الجلدية، مثل الاكزيما ولدغات الحشرات والاحمرار والحكة وغيرها الكثير من الأعراض.
  3. يساعد في التخلص من مشكلة الحساسية المتعلقة بنوع من الأطعمة.
  4. يتخلص من جميع الأعراض الناتجة عن نزلات البرد مثل احمرار العيون وسيلان الأنف والعطس وحكة الأنف والحلق والمشاكل الأخرى العديدة.

معلومات طبية حول عقار الهستوب :

عند تناول دواء الهستوب دون استشارة الطبيب، يجب قراءة النشرة الداخلية جيدا لتجنب أي مضاعفات، ويجب اتباع الجرعة الموصوفة في النشرة، ويجب اتباع بعض النصائح التالية

  1. يجب عليك رج الزجاجة جيدا قبل تناول جرعة دواء هيستوب.
  2. يجب معرفة الجرعات التي نتناولها وتحديد كمية محددة لها، ولا يجب زيادة الجرعة أو تقليلها تلقائيا.
  3. لا يستخدم الملعقة المنزلية في تناول الدواء، وهناك مقدار محدد في العبوة.
  4. يمكن تناول الدواء بعد الانتهاء من الطعام أو في منتصف الوجبة.
  5. يجب تناول الأدوية بعد الطعام ما لم يأمر الطبيب بالعكس، لأن تناول الدواء على معدة فارغة يسبب قرحة.
  6. أما بالنسبة لأقراص هستوب، يجب تناولها مع كمية كافية من الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى