السفرالسياحة

أهم معالم دبي

دليل مهم لأماكن الجذب السياحي والترفيه في دبي، تعد إمارة دبي وجهة سياحية حيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، واختيارها لقضاء العطلة هو اختيار ناجح، حيث توفر لك العديد من المعالم المتنوعة والخيارات المناسبة لجميع أفراد العائلة.

أهم معالم دبي :

هناك فرصة لإشباع رغبتك في المغامرة والقيام برحلات السفاري الممتعة، وهناك الشواطئ الرائعة ومراكز التسوق التي توفر لك كل ما تحتاجه من وسائل الترفيه المثيرة، وإمكانية الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة.

بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المنتشرة في المولات في دبي، والتي تلبي رغبتك في تناول مشروب لذيذ أو وجبة شهية، وهذا بالإضافة إلى المعالم السياحية والتراثية المتنوعة في إمارة دبي التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

يمكنك البحث عن أهم المعالم السياحية في دبي والتعرف عليها جميعا وتحديد خطة جولتك بينها أثناء رحلتك حتى لا تفوتك فرصة الجولة والاستمتاع بها.

في هذا المقال، سنستعرض بشكل مفصل أهم المعالم التي تميز إمارة دبي وتجعلها وجهة سياحية جاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم.

أشهر و أهم معالم دبي :

دبي لاند:

تعتبر إقامة “دبي لاند” إنجازا سياحيا مهما حققته حكومة دبي، حيث جعلتها مكانا شاملا وشاملا يمكن زائريه من ممارسة جميع الهوايات التي يفضلونها.

هناك العديد من الملاعب المميزة للجولف بمساحات واسعة تسمح لعشاق هذه اللعبة بممارستها بطريقة ممتعة ومتميزة ، بالإضافة إلى المساحات الواسعة المخصصة لممارسة رياضة ركوب الخيل والاستمتاع بتجربة سباقات فريدة.

بالإضافة إلى إنشاء مدينة رياضية مزدهرة، تتميز رياضة سباق السيارات بالشروط والمعايير العالمية اللازمة لممارسة هذا النوع من الرياضات.

مدينة الألعاب المائية:

تعتبر واحدة من أشهر الحدائق المائية على مستوى العالم، وتعد وجهة سياحية يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم؛ حيث تحتوي على ثاني أكبر حوض مائي في العالم، والذي يصل سرعته إلى حوالي 80 كيلومترا مربعا.

بالإضافة إلى (24) لعبة مرتبطة بالمنزلقات، وأيضا ركوب الأمواج الصناعية والعديد من الألعاب المائية الممتعة والمتنوعة مثل السفن الدوارة ومغامرات النهر السريع بكل إثارتها، بالإضافة إلى وجود ثلاثة حدائق مائية رائعة.

تشمل من العلامات المميزة لإمارة دبي حديقة أكوافنتشر المائية، وحديقتي وادي البرية وآيس لاند المائية.

سكي دبي:

تمتاز سكي دبي بثلوجها الطبيعية التي تغطيها طوال العام، وتضم خمسة مسارات مختلفة في الصعوبة والانحدار، بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك سكي دبي فرصة اللعب مع البطاريق.

داون تاون دبي:

يعد وسط المدينة في دبي واحدا من أجمل المناطق في المدينة، بل في العالم، حيث يستضيف برج خليفة المشهور والمعروف بأنه أطول برج في العالم بارتفاع يبلغ 828 مترا.

يحتوي هذا البرج الشاهق على فندق أرماني بـ 7 نجوم، بالإضافة إلى أعلى المطاعم في العالم وهو مطعم “أتموسفير” المشهور، ومول دبي الذي يعتبر أكبر مول في العالم، وإلى جانب ذلك يتميز بالنافورة الراقصة والدمينة القديمة.

إكواريوم دبي:

إكواريوم دبي هو مكان يحتوي على حوض مائي يضم 65,000 حيوان بحري بما في ذلك سمك القرش وأسماك الأنقليس وحصان البحر، بالإضافة إلى الأسماك الضارية.

وهذا ليس الحوض المائي الوحيد في إمارة دبي، فهناك حوض “دبي إكواريوم” في مول دبي وهناك حوض “الحجرات المفقودة” الذي يوجد في فندق “أتلانتس”، وتعتبر الأحواض المائية من المشاهد الممتعة التي يقصدها معظم زوار دبي.

جزيرة النخلة جميرا:

تعتبر جزيرة النخلة – جميرا إحدى الجزر الصناعية المذهلة التي صممت على هيئة نخلة، وتتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي الجذع والتاج و17 سعفة، وحول هذه السعفات يوجد حاجز صناعي على شكل نصف دائرة، يحتضن مجموعة من الفنادق والمنتجعات، بما في ذلك فندق أتلانتس وفندق جميرا زعبيل سراي وفندق ريكسوس.

التلفريك:

يتميز حديقة الخور بوجود التلفريك والعربات المعلقة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة مناظر دبي الجميلة من خلال تلك العربات. يبدأ السياح رحلتهم من محطة التلفريك في الحديقة للاستمتاع بجولة تشمل جسر القرهود وجسر آل مكتوم، وتنتهي بالمحطة نفسها.

دولفين دبي:

يعتبر دولفين دبي واحدا من أبرز معالم الدلافين في العالم، حيث يتيح لك فرصة فريدة لتجربة الوقوف على سطح الماء والسباحة بجوار هذه الدلافين، بالإضافة إلى فرصة الغوص بالغطس بجانبها. يوجد في دبي ما يعرف بخليج الدلافين، والذي يقع داخل فندق أتلانتس، بالإضافة إلى حديقة الدلافين التي تقع في حديقة الخور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى