السفرشركات الطيران و المطارات

أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة

أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة، أي مسافر يرغب في تجربة مريحة في الجو، فالجميع لديهم أعمالهم وبرامجهم السياحية عند نزولهم من الطائرة والكثير من الأشياء، لذا لا أحد يحب الجلوس بجانب الأجنحة التي قد تؤثر على رؤيته وليس هذا فقط، ففي هذا الجزء يوجد المحركات والعديد من الآلات الداخلية التي قد تؤثر على نومك وحالتك النفسية، فما هي أفضل المقاعد في الطائرة؟ وأيها هو الأسوأ؟ سنجيب عن الكثير من الأسئلة بشكل مبسط فتابعونا.

تقسيم مقاعد الطائرة :

فيما يلي سنتحدث عن تقسيم مقاعد الطائرة وأيها هو الأفضل والأكثر ملاءمة للمسافرين وأيها غير محبب لكي يساعدك ذلك على اختيار أفضل مقعد في رحلتك الجوية التالية

  • المقعد الأكثر تفضيلا من قبل معظم المسافرين هو المقعد 6A. وأهم ميزاته هي أنه بعيد عن منتصف الطائرة والركاب الذاهبين والعائدين، مما يمكن أن يؤثر على تركيز المسافر أو نومه
  • المقعد الذي لا يرغب في الجلوس عليه أي مسافر هو المقعد رقم 31E وهو يوجد في منتصف الطائرة في الجهة الخلفية، ويعود ذلك إلى أنه من المقاعد غير المريحة على الإطلاق بسبب ابتعاده عن الحمام وأيضا بعيد عن مخرج الطوارئ، مما يجعل المسافر يشعر بالحيرة، حيث سيتساءل عما يجب عليه فعله في حالة وجود خطر.
  • الصفوف الأولى في الطائرة هي الأكثر تفضيلا بالنسبة للمسافرين بشكل عام، فوفقا لاستطلاع رأي قمنا بإعداده، تعتبر الصفوف الستة الأولى في الطائرة هي الاختيار الأول لنسبة 50% من المسافرين. فهي تجمع بين الراحة والتكلفة المنخفضة، مشابهة لمقاعد رجال الأعمال، ولكن مؤخرا قامت بعض شركات الطيران بزيادة سعرها بمبلغ 8 جنيهات إسترلينية مقابل 3 جنيهات إسترلينية لباقي مقاعد الدرجة الاقتصادية.
  • تعتبر المقاعد الموجودة بالقرب من النافذة في الطائرة هي الأكثر تفضيلا للمسافرين بنسبة 60 بالمائة مقارنة بالمقاعد الداخلية. بينما تعتبر المقاعد الوسطى هي الخيار الأقل تفضيلا حيث اختارها فقط 1 بالمائة من المسافرين.

أي مقعد في الطائرة بجانب الأجنحة ؟

  • تختلف ترتيب ونوعية المقاعد من شركة لأخرى ومن خط لآخر مما يجعل المقاعد الموجودة بجانب الأجنحة تختلف بشكل كبير ولذلك من المهم فحص الطائرة التي ستسافر بها.
  • عادة ما تكون المقاعد الموجودة بجوار الأجنحة في الطائرة من فئة المقاعد الاقتصادية، وجلوسك بجوار الأجنحة قد يعوق رؤيتك ويؤثر على تجربتك في الطائرة. لذا، من الأفضل تجنب اختيار المقاعد الاقتصادية الأمامية واختيار المقاعد الخلفية.
  • يمكنك أيضا اختيار المقاعد التالية للأجنحة والتي تتمتع برؤية رائعة للغاية حيث ستتمكن من رؤية الأجنحة وهي تتحرك بشكل مشوق وجميل ودون أي ضوضاء.
  • اختيار المقاعد في فئة A سيكون رائعا بالتأكيد، حيث لا توجد بها أصوات المحركات والأجنحة التي قد تسبب الضيق.

ما هو الخيار الأمثل إذا كنت تود النوم؟

إذا كنت ترغب في النوم أثناء رحلتك الجوية الطويلة، فإن الخيار الأمثل هو الجلوس على المقاعد الموجودة بجوار النوافذ.

ما هو الخيار الأمثل للذين يذهبون لدورة الحمام كثيراً؟

يسمح لك المقعد الموجود في الممر بالذهاب إلى الحمام دون أي حرج، ويطلب من الشخص المجاور لك الاستيقاظ مرارا وتكرارا للسماح لك بالذهاب إلى الحمام، ويوفر هذا المقعد فرصة الذهاب والعودة بدون مشاكل، كما أنه مناسب للأشخاص الطوال القامة والذين يرغبون في تمديد ساقيهم بحرية في مساحة إضافية، حيث أن المقعد ليس مريحا بالنسبة لهم.

أيهما أفضل الجزء الأيمن أو الأيسر من الطائرة؟

في معظم الطائرات، الجزء الأيسر أفضل بكثير من الجزء الأيمن لأنه أكبر في المساحة، حيث يمكن الاستناد إلى الحائط والجلوس بحرية أكبر وبأقل توتر، وهي المقاعد في الفئة 6A.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى