السفرالسياحة

دليل مولات قطر

أفضل مراكز التسوق في قطر مفصلة تماما، قطر من الدول التي تنمو بشكل اقتصادي سريع، وتزدهر يوما بعد يوم بمعدل عال جدا، مما يجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم. لا تعتمد قطر فقط على المعالم الأثرية والتاريخية لجذب السياح، بل تسعى أيضا لتحقيق الراحة والترفيه للزوار من خلال تنظيم العديد من الأنشطة المتنوعة وبناء العديد من المراكز التجارية حتى يتمكن الجميع من شراء كل ما يرغبون فيه.

أفضل مولات قطر العديدة :

عند زيارتك للمولات في قطر، ستجد نفسك في مول لا يقل جودة وخدمة عن المولات في أوروبا، حيث تتوفر فيها محلات تجارية للعلامات التجارية العالمية بالإضافة إلى مقاهي للاستمتاع بتناول القهوة، وواجهات مبتكرة ذات جمال متنوع، ويمكنك أيضا تناول الطعام مع العائلة والأصدقاء بالإضافة إلى وجود قاعات سينما وملاعب بولينغ وخدمات أخرى جذابة.

نستعرض لكم أهم المراكز التجارية القطرية والأكثر شهرية

أسماء مجمعات قطر :

فيلاجيو مول:

يعتبر واحدا من أبرز المجمعات التجارية في قطر، وأجملها على الإطلاق، ويعتبر واحدا من أشهر المراكز التجارية في الشرق الأوسط.

  • تم تصميم فيلاجيو مول من قبل مصممين عالميين، وتصميمه يشبه مدينة فينيسيا الإيطالية.
  • يقع المول في منطقة أسباير زون في مدينة الدوحة، في الجانب الغربي، ويحتوي على أكثر من 220 محلا تجاريا، بما في ذلك ماركات عالمية مذهلة، ويضم العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي وقاعات السينما، بإجمالي 13 قاعة عرض.
  • يوفر المول العديد من الخدمات الفريدة مثل حلبة تزلج على الجليد، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لألعاب الأطفال الصغار، ومسرح ذو أبعاد رباعية، وهو المسرح الأول من نوعه في المدينة.

قطر مول:

  • يبلغ حجم قطر مول خمسمائة ألف متر مربع، وهو يعادل حجم خمسين ملعبا من ملاعب كرة القدم.
  • يعتبر واحدا من أكثر المراكز التجارية الفخامة والأناقة في دول الخليج العربي، وهو المكان الرئيسي للتسوق لجمهور كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022 في العاصمة القطرية.
  • يحتوي المركز التجاري على أكثر من 400 متجر بالإضافة إلى العديد من الماركات العالمية ذات الجودة والشهرة.
  • يتضمن مول قطر قاعات سينما حديثة، ووسائل ترفيه متنوعة بالإضافة إلى العديد من المطاعم والأطباق العالمية، ومقاهي مريحة للغاية، بالإضافة إلى وجود فندق ضخم رائع ملحق بمول قطر.

رويال بلازا:

يعتبر أحد أكبر المجمعات التجارية التي تضم العديد من المحلات التجارية المختلفة، ويتكون من ثلاثة طوابق.

يوجد في المركز التجاري العديد من المتاجر التي تبيع المجوهرات الثمينة والساعات الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة والخدمات المختلفة مثل قاعات السينما وقاعات الولائم الكبيرة، وهناك أيضا منطقة مخصصة للعب الأطفال، وتقام العديد من الأنشطة الترفيهية طوال العام، بما في ذلك عروض الأزياء والفعاليات الترفيهية والعروض الخاصة للأطفال الصغار.

حياة بلازا:

إذا كنت ترغب في شراء الضروريات مع عائلتك فإنه المكان المناسب للعائلات، والعائلات لقضاء وقت لا ينسى، ويحتوي على 74 متجرا مختلفا بالإضافة إلى المطاعم وأماكن لتناول المشروبات، ويحتوي أيضا على العديد من الأكشاك التي تبيع الأعمال اليدوية والمنسوجات المختلفة، وجزء خاص للعب الأطفال الصغار لكي يستمتعوا بكثير من المرح.

سيتي سنتر الدوحة:

  • معظم زوار سيتي سنتر الدوحة من السكان المحليين، إذ يعتبر الوجهة المفضلة لديهم بسبب توفر جميع الأنشطة والخدمات والمنتجات المتنوعة التي يحتاجونها.
  • يحتوي المجمع التجاري على أكثر من 300 محل ذات ماركات عالمية معروفة في مجال الأزياء والموضة.
  • هناك أماكن متخصصة في المستلزمات النسائية، والإكسسوارات بالإضافة إلى المنتجات الجلدية الفاخرة والأنيقة جدا.
  • تحتوي أمول على صالة للعب البولينج، بالإضافة إلى مناطق للتزلج على الجليد. تتميز بمساحات لتسلق الصخور، مع وجود حزام أمان للوقاية من السقوط، وجزء مخصص للألعاب الإلكترونية المفضلة للأطفال الصغار، بالإضافة إلى حدائق مائية مبهرة ومدينة تحتوي على العديد من الألعاب المدهشة، وقاعات سينما، وحتى مقاه فريدة من نوعها، ومطاعم تقدم أشهى أطباق الطعام.

ذا جيت مول:

يعتبر واحدا من أرقى المجمعات التجارية في قطر، ويضم العديد من المحلات المشهورة، وإذا كنت تبحث عن تجربة عشاء رومانسية وأنيقة، فإن المطاعم الموجودة فيه هي وجهتك المثلى بالتأكيد

لاجونا مول:

يعتبر لاجونا مول من أشهر المجمعات الموجودة في الدوحة، وهو الوجهة المثلى بالنسبة لك إذا أردت شراء الضروريات في أجواء من الأناقة والرفاهية والمتعة.

بالقرب من المول ، يوجد فنادق ممتازة ذات خمس نجوم بما في ذلك فندق ريتز كارلتون وجراند حياة.

يحتوي الفندق على العديد من المحلات المشهورة، وتأتي السياح لشراء الملابس الفخمة الفريدة من نوعها، وتجد أيضا العديد من المنتجات الفخمة غير المتوفرة في أي مكان آخر، بالإضافة إلى المطاعم العالمية والمطاعم التي تقدم الأكل المحلي على حد سواء.

لاندمارك مول:

يوجد مركز تسوق لاندمارك في شمال منطقة الدوحة، تحديدا في مدينة خليفة، وهو واحد من أكبر مراكز التسوق في دولة قطر ويزدحم بالزائرين والمتسوقين.

من المتعارف عليه أن لاندمارك يتميز بتصميمه الرائع الذي يشبه قلعة قطرية قديمة، ويوفر العديد من الباقات لشراء السلع العالمية والمواد الغذائية والمقاهي وأماكن تناول الطعام وقاعات السينما، ويحتوي أيضا على مكان خاص لألعاب السيرك والخدع المختلفة ومناطق مخصصة للأطفال.

أسواق قطر الشعبية :

سوق واقف:

يعد سوق واقف تجسيدا لروعة تراث قطر وجمالها وعاداتها وتقاليدها، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تبيع كل شيء بأسعار مناسبة، ولا يجب على أي سائح أن يفوت فرصة التجول في هذا السوق على الأقل.

سوق الصقور:

هذا السوق هو واحد من الأسواق المحببة للسياح، حيث يختص في بيع وشراء القصور ويوفر جميع مستلزمات الصيد، ويحظى بزيارة محبي الطيور والصقور، وهي هواية شائعة بين سكان شبه الجزيرة العربية. يقع بالقرب من صالون الوادي في واجهة شارع دوار سلوى في منطقة الوعب.

السوق العماني:

هو سوق شعبي غير رسمي يتم زيارته من قبل الجميع لشراء الأطعمة الطازجة مثل الفاكهة والخضروات وتمور رائعة وعسل طبيعي صافي وأنواع مختلفة من الأعشاب وغيرها من الأطعمة الهامة والأساسية مثل اللحوم والأسماك. ستكون مندهشا عندما ترى الهدايا التذكارية المعدة بدقة واحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى