السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في الأردن

تشتهر الأردن بتاريخها العريق وتجمع بين جمال الطبيعة والحياة الحديثة النابضة بالحيوية والتقدم التكنولوجي الكبير الذي حققته في السنوات الأخيرة. يحتوي الأردن على العديد من الشواطئ الساحرة على خليج العقبة. ما هي المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى الأردن؟ وما هي المناطق الرئيسية التي يجب زيارتها لتجربة ممتعة وشاملة لأهم المعالم السياحية في البلاد؟ تابعونا لمعرفة كل ذلك وأكثر.

معلومات عليك معرفتها قبل السفر للأردن :

عاصمة الأردن هي مدينة عمان، وهي تعتبر واحدة من أكبر المدن فيها، ولا يتطلب السفر إلى الأردن الحصول على تأشيرة لسكان الخليج العربي بشكل عام، ولسكان العديد من البلدان العربية بشكل خاص، والعملة المتداولة في الأردن هي الدينار الأردني.

تكاليف السفر إلى الأردن مرتفعة إلى حد ما، وتختلف اعتمادا على المدة التي ستقضيها في الأردن، والفندق الذي ستقيم فيه، ووسائل التنقل التي ستستخدمها بالإضافة إلى نوعية المطاعم التي ستتناول فيها الطعام، ولذلك فمن الضروري جدا التخطيط لرحلتك وتحديد جدول زمني وميزانية مناسبة حتى تكون رحلتك ناجحة ومليئة بالمغامرات.

أفضل أماكن السياحة في الأردن :

عمّان عاصمة الأردن:

عمان هي واحدة من أهم المدن التي يجب زيارتها؛ لأنها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية الهامة والحدائق الشاسعة والأنشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها هناك، بالإضافة إلى المراكز التجارية ووسائل الترفيه.

أهم المعالم السياحية في عمان ما يلي:

  • جبل القلعة:

يوجد على تلة مرتفعة في العاصمة، حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 800 متر، وتحتوي على آثار تعود إلى العصر البرونزي بالإضافة إلى معابد شهيرة مثل معبد هرقل، والعديد من القصور المذهلة.

  • حدائق الملك حسين:

تعد من أبرز الوجهات السياحية التي تم تجديدها وترميمها بشكل رائع، وتحتوي على العديد من الخدمات المختلفة في الحدائق، مثل مسجد الحسين ومتحف السيارات، بالإضافة إلى مناطق خاصة للأطفال وبوابات مزخرفة بشكل جذاب ومدهش.

  • متحف الآثار الأردني:

يحوي الكثير من الآثار الخاصة بالبلاد، وتم اكتشافها على مر العصور، وتم بناؤه في عام 1951 ميلاديا

  • المدرج الروماني:

يعود تاريخها للقرن الثاني الميلادي، وقد تم تصميمها لتتسع لأكثر من 6 آلاف متفرج

  • متحف الأطفال الأردني:

يعد جزء من مشروعات حدائق الملك حسين العامة، وقد تم بناؤه في عام 2007 ميلاديا، وتتجاوز مساحته 7 آلاف متر مربع.

  • شارع الرينبو:

اسمه الأصلي هو شارع أبو بكر الصديق، وهو موطن للعديد من المقاهي والمطاعم العالمية، ويحتضن السفارة البريطانية، وتتم فيه العديد من الأنشطة وجلسات الشباب المسلية.

مدينة العقبة حيث الجبال وسحر الشواطئ :

تعد هذه المدينة واحدة من المدن التي تجذب السياح المحبين للطبيعة بسبب موقعها في قلب الجبال الشاهقة وشواطئها الساحرة، بالإضافة إلى نقاء وزرقة مياهها. وبالتالي، فهي تجذب السياح المهتمين بالأنشطة البحرية والغوص، حيث يوجد في البحر الأحمر العديد من الشعاب المرجانية المتنوعة في الأشكال والألوان، والأسماك الفريدة بألوانها البراقة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة العقبة ما يلي:

  • منتزة العقبة المائي:

يتضمن العديد من الشعب المرجانية المدهشة، وهو واحد من أكبر الحدائق في البلاد حيث يمتد لأكثر من 7 كم، ويمكنك التنزه على الشاطئ مع أطفالك لقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة. يمكنك أيضا السباحة في المياه والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية المدهشة أو المشاركة في رحلات بحرية أو ركوب الدراجات المائية المناسبة لكافة الأعمار. تتوفر أيضا ألعاب مخصصة للأطفال الصغار بالقرب من الشاطئ مثل المراجيح والزلاجات، ويوفر الحديقة العديد من المطاعم وأماكن تقديم المشروبات المختلفة لك ولعائلتك لقضاء وقت ممتع.

  • شاطئ بيرينايس:

في حديقة الأحياء البحرية المائية، هناك جزء من الشاطئ الجنوبي يمتد لأكثر من 400 متر من ساحل المدينة. ما يميز هذا الجزء هو توفر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار والرغبات. يمكنك الاسترخاء تحت أشعة الشمس الجميلة، أو الغوص في المياه لاستكشاف الشعاب المرجانية والأسماك الملونة. يمكنك أيضا التزلج على المياه باستخدام الزلاجة الطائرة أو قضاء وقت ممتع على متن يخت مع أسرتك. المكان يوفر أيضا رحلات بحرية إلى جزيرة فرعون حيث يمكنك الاستمتاع برؤية قلعة الجندي التابعة لمنظمة اليونسكو منذ عام 2003 ميلاديا. الشاطئ مفتوح يوميا من الساعة 6 صباحا حتى منتصف الليل.

  • شاطئ الحفاير:

الشاطئ المعروف عالميا باسم شاطئ النخيل يعتبر وجهة سياحية شهيرة، ويفضل زيارته في وقت الغروب. يحيط به العديد من المساحات الخضراء التي تضفي عليه جمالا فريدا. يوجد العديد من رحلات البحرية المتاحة في الشاطئ، ويمكنك أيضا استئجار دراجات تجديف لمدة 90 دقيقة على الأقل مع عائلتك بأسعار معقولة جدا. يمكنك أيضا التمشي في الأماكن القريبة من الشاطئ مثل المتحف والقلعة القديمة والعديد من المناظر الطبيعية.

  • متحف آثار العقبة:

بالإضافة إلى قلعة العقبة العتيقة وسارية العلم، هناك العديد من الآثار التي تعود للعصر البرونزي. يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة التحف الأثرية التي تم جمعها من مواقع مختلفة في العقبة والتقاط صور لقطع سيدة العقبة التاريخية التي تعود لأكثر من 4 آلاف سنة.

البحر الميت من أشهر بحار العالم :

يقع على بعد 55 كيلومترا من عاصمة الأردن، في وادي الأردن، ويحاط بالتلال من جميع الاتجاهات. يقصده الكثير من السياح للعلاج والاستشفاء بفضل توافر العديد من المعادن الهامة والأملاح الطبيعية المعالجة للعديد من الأمراض.

البتراء إحدى عجائب الدنيا السبع:

من بين أشهر الوجهات السياحية في الأردن مدينة البتراء التي تعود للعمالقة الأنباط، الذين حفروا منازلهم في الصخور في العصور القديمة، وهذا هو السبب في جعل هذه المدينة المدهشة واحدة من عجائب الدنيا السبع، وتقع في جنوب البلاد.

تعود تاريخ مدينة إلى القرن السادس قبل التاريخ، وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية مثل الحمامات وأماكن العبادة والمقابر وغيرها من عوامل الجذب السياحي.

جرش حيث المسارح الضخمة :

تعتبر مدينة جرش واحدة من أفضل المدن السياحية في البلاد، وتقع على بعد 50 كيلومترا من عمان، وتحتوي على العديد من الشوارع الأثرية والمعابد والمسارح التي يعود تاريخها لأكثر من 6500 عام.

بالنسبة لمكانتها السياحية فهي تأتي بعد البتراء مباشرة من حيث الشهرة عالميا، ويتم عمل مهرجان دولي في المدينة كل عام، وهو مشهور باسم مهرجان جرش.

أسئلة عن السياحة في الأردن :

أسعار الإيجار في، وسط العاصمة؟

تتراوح تكلفة الشقة عادة ما بين ١٥٠ إلى ٢٥٠ دينار أردني، وتشمل الفواتير الشهرية للكهرباء مبلغ ١٥ دينار أردني بالإضافة إلى ٣٠ دينار أردني للمياه.

ما هو سعر شراء سيارة في الأردن؟

إذا كنت تعتزم شراء سيارة صغيرة، ستكلفك على الأقل 13 ألف دينار أردني.

ما هو أفضل، وقت لزيارة الأردن؟

في الأردن، فصل الربيع هو الأفضل للاستمتاع بتجربة لا تنسى، وخاصة في فترة ما بين مارس ومايو حيث يكون الجو معتدلا ومناسبا للجولات السياحية.

ما هي الفترة الكافية لتشرب جمال الأردن؟

الفترة المناسبة لزيارة الأردن للسياحة تتراوح بين أسبوع وثلاثة أسابيع.

كيف يتم بناء المنازل في الأردن؟ ما هي القوانين؟

نقترح التنسيق مع شركات التشييد والبناء، ولكنها ستكون مكلفة إلى حد ما مقارنة ببناء منزل بالشكل التقليدي، ولكنها أسهل لغير الأردنيين.

كيف يمكن الحصول على رخصة قيادة في الأردن؟

الأمر سهل جدا! يمكنك أيضا الحصول على رخصة قيادة عالمية، وهذا سيمنحك فرصة للقيادة في الأردن. إذا كانت رخصتك منتهية أو تحتاج للتجديد، فإن تجديدها في الأردن سهل جدا.

هل من الصعب إيجاد فرص عمل في الأردن؟

الأمر يعتمد على جنسيتك واللغة التي تتحدثها، على سبيل المثال، إن اللغة الإنجليزية مطلوبة بشدة ولها فرص عمل كثيرة، ومن المهم أيضا أن نأخذ في الاعتبار مهارات الشخص المتقدم للوظيفة ومدى ملاءمة الوظيفة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى