السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في جنوب أفريقيا ينصح بزيارتها

دليل أشهر وأجمل أماكن السياحة في جنوب أفريقيا للسياحة والترفيه، تقع في جنوب قارة أفريقيا، تحت خط الاستواء، وهذا يجعل فصول السنة فيها معاكسة للظروف الجوية في الدول العربية، وهذا هو السبب في جعلها أجمل وجهة للهروب من الحر الشديد في فصل الشتاء، وسنتحدث عن السياحة فيها للعائلات، وأفضل المدن التي يمكن زيارتها بالإضافة إلى تكاليف السياحة فيها وتكاليف التنقل والكثير من المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل زيارتها.

افضل المدن السياحية في جنوب أفريقيا :

السياحة في كيب تاون:

تعتبر كيب تاون واحدة من أفضل المدن السياحية في البلاد، والتي يجب ألا تفوتك زيارتها حيث تتميز بجمالها الفريد وتنوع طبيعتها وتواجدها في قلب جبلي وتحيط بها المياه بشكل جميل للغاية.

توجد في المدينة منتزه جبل الطاولة الوطني الذي يعد من أبرز الأماكن في جميع أنحاء العالم، ويضم أكثر من ألفي نوع من النباتات الطبيعية، والعديد من الأزهار التي لا توجد إلا في جنوب أفريقيا، وهذا هو السبب في انضمام المنتزه لهيئة اليونسكو. يعتبر المنتزه واحدا من عجائب الدنيا السبع، ويستقبل العديد من الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم الذين يحبون الطبيعة والهدوء.

السياحة في بريتوريا:

بريتوريا هي عاصمة جنوب أفريقيا، وتقع على بعد 70 كيلومترا من جوهانسبرغ، وهي مدينة ذات سحر فريد حيث توجد العديد من السفارات الهامة والمتاحف ووسائل الترفيه المتنوعة والحدائق العامة مثل حديقة ريتفلاي الوطنية.

السياحة في ديربان:

تتبع المدينة لمقاطعة كوازولو ناتالو، وتقع على الساحل الشرقي للبلاد، وتشتهر بشاطئها الجميل الذي يضم العديد من الحدائق الخضراء والمعالم الأثرية المستحقة للزيارة، بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق الفاخرة التي تم تصميمها من قبل مهندسين عالميين.

السياحة في جوهانسبرغ:

تعتبر واحدة من أكبر المدن التي يعتمد اقتصادها على السياحة، وتنتمي إلى مقاطعة غوتنغ في شمال شرق جنوب أفريقيا، حيث تبعد 1.4 ألف كيلومتر عن مدينة كيب تاون. تضم أكبر مراكز الترفيه العالمية وتحوي العديد من الحدائق الضخمة والمعارض المتنوعة

السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل :

تعتبر جنوب أفريقيا واحدة من المدن المناسبة للعوائل، والتي يفضل زيارتها في فصل الربيع، وخاصة في الفترة من شهر أكتوبر وحتى شهر مارس، والمدة المناسبة للإقامة في أفريقيا هي 14 يوما لتتمكن أنت وعائلتك من زيارة جميع الأماكن المدهشة في جنوب أفريقيا، وفيما يلي أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها مع عائلتك في جنوب أفريقيا:

فيكتوريا وألفريد ووترفرونت:

تعد من أبرز العوامل الجاذبة للسياحة في جنوب أفريقيا، وتم اسمها باسم فيكتوريا ملكة إنجلترا، وألفريد ابنها الصغير، وهي تعد من أجمل المناطق الطبيعية في جنوب أفريقيا، وتطل على المحيط الأطلسي، وعلى خليج تابل، وتحتوي على العديد من المطاعم الفاخرة بالإضافة إلى محلات لشراء ملابس ذات ماركات عالمية، ومعارض فنية مبهرة.

منتزه كروغر القومي:

واحدة من أروع الوجهات السياحية في جنوب أفريقيا التي تناسب العائلات، حيث تعتبر واحدة من أكبر المحميات الطبيعية العالمية، وتغطي مساحة تزيد عن 19 ألف كيلو متر مربع، وهي أكبر حديقة سفاري في أفريقيا تماما لتتمكن أنت وعائلتك من الاستمتاع بتجربة مثيرة ومشوقة بين الحيوانات البرية، بالإضافة إلى إمكانية الإقامة داخل الحديقة وتقديم خدمة ممتازة.

جبل الطاولة:

يوجد جبل الطاولة في مدينة كيب تاون، وهو من أجمل المناطق في المدينة، ومناسب لالتقاط الصور التذكارية وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، وهو من المعالم السياحية الشهيرة في جنوب أفريقيا، وتم اختياره كواحدة من عجائب الدنيا السبع بسبب جماله الطبيعي وارتفاعه الذي يصل إلى 3550 قدم.

شاطئ بولدرز:

تعتبر إحدى الشواطئ المذهلة التي تم تصميمها من صخر الجرانيت وتشبه جزءا من جبال تابل، وهي مثالية للأطفال الصغار حيث يوجد فيها العديد من البطاريق المحببة

عجلة كيب تاون:

تعتبر عجلة تمكنك من رؤية المدينة من ارتفاع كبير، وهذا ما يثير إعجاب الزوار من كل أنحاء العالم حيث يمكنك رؤية المدينة بالكامل بالإضافة إلى جبل الطاولة وجزر روبن

اكواريم المحيطين:

هذا عبارة عن حاويات ضخمة يمكنك رؤية الكائنات البحرية من خلالها عن قرب، وستشعر بالسعادة الكبيرة، وستفرح عائلتك برؤية أسماك ملونة ومختلفة الأحجام من قرب، وتحتوي أيضا على العديد من الكائنات التي لا يمكن رؤيتها إلا في جنوب أفريقيا.

منتجع shakaland :

إنه تجربة فريدة من نوعها لعشاق المغامرات، حيث يتكون من 55 غرفة فندقية تشبه بيوت النحل بشكل فريد، ويمكن للسياح الاستمتاع بجولة في المكان لمدة ثلاث ساعات لاكتشاف أمة الزولو وحياتهم وعاداتهم وتقاليدهم.

الجاردن روت:

إذا كنتم تبحثون عن السكينة وجمال الطبيعة، فإن جاردن روت هو المكان المناسب لكم. يمكنكم رؤية جريان المياه في ساحل البلاد الجنوب الشرقي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء الخلابة والأشجار الفريدة. يطلق عليه أيضا اسم حديقة الطريق نظرا لانتشار النباتات فيه، كما يوجد العديد من البحيرات على طول ساحل المدينة.

جزيرة روبن:

  • تقع ضمن خليج الطاولة، وتمتد لأكثر من 6 كيلومترات غرب المدينة، وتنتمي إلى منظمة اليونسكو لحماية الآثار والطبيعة اليوم.
  • في الماضي، كانت المدينة تستخدم كمقر للسجون للمعتقلين في قضايا سياسية، واستمر ذلك حتى عام 1996 ميلاديا.
  • يمكنكم الاستمتاع بجولة بحرية على متن اليخوت المتواجدة في الجزيرة، والتي تستغرق ما بين نصف ساعة وساعة وربع على طول ساحل فيكتوريا.
  • ستجد العديد من الحافلات التي تأخذك في رحلات حول معالم جزيرة روبن المختلفة وستصل أيضا إلى المحاجر القديمة للسجناء.
  • توجد في المدينة زنزانة نيلسون مانديلا قبل أن يصبح رئيسا لجنوب أفريقيا عندما كان معتقلا، وقد قام بزيارتها بنفسه عدة مرات بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية فيما بعد.

تكلفة السياحة في جنوب أفريقيا :

فيما يلي أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جنوب أفريقيا ولإعداد خطة سفر ناجحة:

تكاليف تذاكر الطيران لجنوب أفريقيا:

إذا كنت تخطط لزيارة مدينة في جنوب أفريقيا، ستحتاج إلى 700 دولار أمريكي لتكاليف السفر، وفي حالة التنقل بين المدن، يمكنك استخدام الطيران الداخلي، وتبلغ تكلفة تذكرة الطيران الداخلي حوالي 20 دولار أمريكي، أما بالنسبة للأمتعة الزائدة في الطيران الداخلي، فإن تكلفتها مرتفعة جدا

تكاليف الإقامة في جنوب أفريقيا:

  • من بين الأماكن التي يمكن للسياح الإقامة فيها في أفريقيا، تتميز الفيلات المصممة على نظام الجيست هاوس، وهي فيلات تابعة للفنادق، وغالبا ما تصل تكلفة الفيلا في المتوسط إلى حوالي 130 دولار أمريكي.
  • غالبا ما تتكون الفيلا من غرفتي نوم بالإضافة إلى صالة والعديد من الخدمات المختلفة.
  • يمكنك الإقامة في المزارع، المعروفة أيضا بالعزب، والتي تقع ضمن منطقة برية، وتصل تكاليف الإقامة فيها إلى أكثر من 1500 دولار أمريكي، وتشمل هذه التكاليف رحلات مختلفة بالإضافة إلى وجبات الطعام الثلاث.
  • بالنسبة للفنادق العادية، يبلغ سعر الغرفة حوالي 200 دولار أمريكي، أما بالنسبة لفنادق الخمس نجوم فإن السعر يختلف.

تكلفة المواصلات في جنوب أفريقيا:

  • إذا كنت ستزور جنوب أفريقيا لأول مرة، من الأفضل أن تستأجر سيارة بسائق، وغالبا ما يصل سعر السيارة الفارهة إلى 80 دولار أمريكي.
  • بالنسبة لاستخدام وسائل النقل العامة وركوب التاكسي، من الصعب تحديد الأسعار ولكنها غالبا غير مرتفعة.
  • هناك بعض سيارات الأجرة المتخصصة في نقل السياح من المطار إلى الفندق ، وعادة ما تكون التكلفة حوالي 35 دولار للشخص ، و 40 دولار لشخصين ، و 45 دولار لثلاثة أشخاص.

تكلفة الأكل في جنوب أفريقيا :

تقدم معظم الفنادق للنزلاء وجبات الطعام الأساسية مجانا كخدمة شاملة، وعموما إذا كنت تنوي تناول الطعام خارجا فلن تجد أسعار الطعام مرتفعة مقارنة بباقي الدول السياحية حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى