صحةصحة الرجل

أفضل المقويات الجنسية الطبيعية المجربة

تم تشخيص الضعف الجنسي بأنه أحد أشهر الأمراض في هذا العصر ويحدث للعديد من الأشخاص، خاصة في الفئة العمرية بين 40 و 60 عاما، مما يسبب الإحباط للكثيرين بسبب عدم القدرة على ممارسة العلاقة الزوجية بشكل كامل. وهذا يدفع العديد من الأشخاص للبحث عن مقويات جنسية، والتي قد تسبب العديد من المشاكل والمضاعفات التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، خاصة إذا تم تناولها بدون استشارة الطبيب المختص، حيث تتفاعل مع الأدوية وتصبح خطرة. لذلك، قررنا أن نجمع في هذا المقال أفضل المقويات الجنسية الطبيعية التي لن تسبب لك أي مشاكل.

جدول المحتويات

ما هي أسباب الضعف الجنسي ؟

يجب أن تعرف أيها القارئ العزيز أسباب ضعف القدرة الجنسية لكي تتعرف على كيفية علاجها والتخلص منها، ومن أسباب ضعف القدرة الجنسية ما يلي:

  • بعض الأمراض الحديثة مثل السكر والقلب وارتفاع ضغط الدم.
  • الأمراض النفسية واضطرابات المزاج والحالة النفسية للفرد.
  • التدخين.
  • السمنة الشديدة والمفرطة وخاصة بمنطقة البطن.
  • أمراض الشرايين وتدني تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • الإصابة بالتشتت وعدم الصفاء الذهني.
  • تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية وخاصة العقاقير التي تعالج المناعة والأدوية النفسية.

أفضل المقويات الجنسية الطبيعية :

هناك العديد من المقويات الجنسية الطبيعية التي يجب العودة إليها مرة أخرى نظرا لعدم وجود آثار جانبية خطيرة على الشخص، ولكن يجب استخدامها بكميات طبيعية وبحذر وبعد استشارة الطبيب المعالج.

1-مادة الجنسنج:

الجنسنج هو عشبة طبيعية تزرع في دول شرق آسيا، وتستغرق حوالي خمس سنوات للنمو. يستخدم جذور هذه العشبة في علاج العديد من الأمراض، ولكن الاستخدام الأكثر شيوعا لها هو علاج الأمراض الجنسية.

أما عن الاستخدامات الأخرى لهذه العشبة فهي:

  • علاج الحالات التي تعاني من الصداع.
  • علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.
  • علاج الحالات التي تعاني من الأرق وطفح الجلد.

2-ثنائي الفلقة:

تستخدم هذه العشبة في علاج حالات ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال الناجمة عن التوتر العصبي والاكتئاب بنسبة عالية، كما تساعد في تحسين تدفق الدم في الجسم وتوسيع الأوعية الدموية، ولكن يجب تناولها لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن شهر ونصف لظهور النتائج.

ومع ذلك، يجب تناول هذه العشبة بحذر شديد نظرا لوجود الكثير من الأعراض الجانبية مثل:

  • قد يتسبب تناول هذه العشبة في حالة دوار.
  • تناول هذه العشبة قد يؤدي إلى الإصابة بصداع مستمر وألم في المعدة.

3-الارجنين:

يتحول هذا الحمض الأميني إلى أكسيد النيتريك في الجسم، وبعد ذلك يساعد هذا الحمض على زيادة تدفق الدم في الأعضاء، وبشكل خاص الأعضاء الحيوية. يعتبر هذا العلاج أكثر فعالية في علاج ضعف القدرة الجنسية من الفياجرا، وخاصة لأولئك الذين يعانون من ضعف القدرة الجنسية الناجم عن مرض السكر.

يحتوي هذا الحمض على العديد من المكملات الغذائية ويتواجد أيضا في البنجر والدجاج والذرة وكذلك الكرنب والجوز والديك الرومي.

4-جذور الماكا:

هذه العشبة تنمو في جبال الانديز في بيرو، وتزيد من الخصوبة لدى الرجال والنساء، وتزيد من النشاط الجسمي والذهني والعصبي. ولكن يجب استشارة الطبيب في حالة وجود مشاكل في الغدة الدرقية أو الجسم.

5-الاوميجا 3:

تحظى أوميجا 3 بالعديد من الفوائد الصحية وتساهم في علاج العديد من المشاكل، وقد أثبتت ذلك الطب الحديث. تتواجد أوميجا 3 في العديد من الأطعمة وتساعد في علاج حالات ضعف القدرة الجنسية. ومع ذلك، الجسم لا ينتج هذه المادة بشكل طبيعي، لذا يجب تناولها من مصدر خارجي. يمكن الحصول على أوميجا 3 من تناول الأسماك، وخاصة تونة، وتتواجد أيضا في السمك المملح ومكملات زيت السمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى