أدويةصحة

ماذا يفعل دواء ايتروجيستان للحامل

ماذا يفعل دواء ايتروجيستان للحامل؟ العديد من السيدات يعتبرن مرحلة الحمل من أهم المراحل في حياتهن، حيث ينتظرن هدية جميلة من الله سبحانه وتعالى. تعتبر هذه الفترة من أكثر أيام حياتهن أهمية، حيث تتعرض فيها للعديد من الأوضاع المختلفة والتعب بسبب حملهن للجنين. يجب على الأم أن تأخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحتها وصحة الجنين وتلبية احتياجاته الضرورية لتكون طفلا سليما.

ويتم ذلك من خلال تناول الغذاء السليم، وتناول الأدوية الطبية المهمة التي يصفها الطبيب، ولا يجب تناول أي أدوية طبية دون استشارة الطبيب، ويفضل زيارة الطبيب المعالج كل أسبوعين للتأكد من صحتها وصحة الجنين، وعادة ما يخبر الطبيب الأم عن الأدوية المهمة التي يجب تناولها في هذه المرحلة، وأحد الأدوية الأكثر شيوعا خلال فترة الحمل هو دواء ايتروجيستان، لذلك تثار الأسئلة حول فعالية هذا الدواء، وقد قدمنا الإجابة على سؤال السيدات من خلال هذا المقال، ما هي فائدة دواء ايتروجيستان في الحمل؟

دواء ايتروجيستان

اسمه التجاري هو ايتروجيستان وهو واحد من أشهر الأدوية في العديد من الصيدليات لأنه يثبت الحمل لدى النساء. وبالنسبة للأسماء الشائعة للبروجسترون، فهو هرمون موجود في جميع الأجسام الأنثوية ويتم تنظيم حركته عن طريق التبويض. ويعتبر هذا الهرمون المسؤول عن نزول الدورة الشهرية للنساء في مواعيد محددة. ويقوم بتحويل بطانة الرحم التكاثرية إلى بطانة رحم إفرازية.

يعمل هذا الهرمون على منع عملية الإباضة، لكنه يساعد في تعزيز الغدد الثديية لدى النساء أثناء الحمل، فهو يرخي عضلات الرحم ويساهم في الحفاظ على الحمل. لذلك، يتم وصف دواء ايتروجيستان وتناوله لتثبيت الحمل، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، حيث يقوم بنفس وظيفة هذا الهرمون.

ماذا يفعل دواء ايتروجيستان للحامل ؟

: “هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات في الحمل، والتي تعرض المرأة لخطر الإجهاض في معظم الحالات. حيث تقوم المرأة بجميع أعمال المنزل وتواجه الكثير من التعب والمشقة، وهذا يعتبر نوعا من الجهود البدنية التي يجب أن تقل في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل. كما أن إصابة المرأة بارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على الجنين ويعرض حياته للخطر.

بالنظر إلى وجود المزيد من الأمراض التي تهدد استقرار الجنين في الرحم، مثل التهابات الجهاز التناسلي وضعف عضلات الرحم وتواجد بعض الأورام الحميدة في الرحم، فإن حدوث تشوهات خلقية للجنين يعتبر من أكثر الأسباب التي تهدد استقراره في الرحم.

في هذه الحالات يجب استشارة الطبيب لمعرفة الحالة ووصف الدواء المثبت المناسب لها، ومن بين الوسائل الهامة لتثبيت الحمل هو دواء ايتروجيستان، حيث يحتوي على الهرمونات الأنثوية التي ذكرناها سابقا.

وظيفة دواء ايتروجيستان

يحتوي هذا الدواء على هرمون البروجسترون، الذي يساعد في تثبيت الجنين في الرحم. يقوم المبيض بإفراز هذا الهرمون، وهو واحد من الهرمونات المهمة التي يجب الحصول عليها طوال فترة الحمل للتغلب على الصعوبات التي تواجهها النساء أثناء الحمل دون تهديد استقرار الجنين في الرحم. يعمل هذا الدواء على زيادة نسبة الهرمون ويساعد في نضج ونمو الغدد اللبنية في الثدي وتقليل انقباضات الرحم، مما يساهم في استمرارية الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى