السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحية في أمستردام

تعتبر أمستردام عاصمة هولندا واحدة من أولى المدن التي تجذب السياح سنويا من مختلف الأماكن. ولا نتحدث هنا فقط عن جمال المدينة، بل عن الأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها فيها والخدمات التي تقدمها والأماكن التي يمكن زيارتها. يمكننا القول إن أمستردام مدينة مفعمة بالحياة على مدار الساعة.

برنامج سياحي في أمستردام :

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في أمستردام، والعديد من الأماكن التي لا يمكنك تفويت زيارتها. سنقدم لك برنامج سياحي مختلف لتستمتع بتجربة فريدة تماما.

أفضل أماكن سياحية في أمستردام :

القصر الملكي:

يوجد في وسط المدينة، وتعود أصوله إلى القرن السابع عشر. يتم إقامة العديد من الاحتفالات فيه كل عام، وتقدم فيه الجوائز الرسمية، وتعقد فيه العديد من المناسبات الحكومية بسبب جماله وتعبيره عن روح المدينة وطابعها الخاص.

حي جوردان:

  • يعد حي جوردان واحدا من أكثر الأحياء شهرة في المدينة، وهو هادئ وجميل وأنيق.
  • ستجد الكثير من المعارض التي تعرض فنونا مختلفة، خاصة الفن الحديث.
  • يحتوي الشارع على العديد من المحال التجارية التي ستمنحك تجربة تسوق مختلفة وأنيقة ومربحة.

برج مونتيلبانستون:

تم إنشاؤه سنة 1516 لحماية مدينة أمستردام الجميلة، حيث كان ملتقى للبحارة في الماضي، والآن هو واحد من أجمل المعالم السياحية في المدينة.

حديقة حيوان أرتيس:

  • إذا كنت تبحث عن أقدم حدائق الحيوان في العالم، فقد وجدت واحدة. تم إنشاء حديقة حيوان أرتيس في عام 1838.
  • تتميز الحديقة بتصميمها الفريد والممرات الجميلة والتماثيل التاريخية، كما يمكنك العثور على العديد من الأشجار المنتشرة في جميع أنحاءها.
  • حديقة حيوان أرتيس تضم العديد من الحيوانات النادرة، بما في ذلك الزواحف والأسماك وحتى الحشرات

جسر ماجيري بورغ:

إذا رغبت في قضاء أمسية شاعرية، فهذا هو الخيار الأمثل وليس هناك بديل له!

يقع جسر ماجيري بورغ في وسط المدينة، ويطل على نهر امستل، وهو مخصص للمشاة وراكبي الدراجات والمتنزهين فقط، دون أي إزعاج من المرور السيارات أو غيرها.

متحف مدام توسو أمستردام:

يعتبر واحدا من أشهر فروع المتاحف العالمية للشمع إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت مع ممثلك المفضل، وإذا كان مشغولا عنك فسوف تجده هناك بالتأكيد.

يحتوي المتحف على تماثيل لأشهر الشخصيات في مجالات الرياضة والتمثيل والإخراج والسياسة.

المتحف البحري:

أفضل تجربة للاطلاع على تاريخ البحارة الهولنديين ومغامراتهم المذهلة عبر الزمن يمكنك العثور عليها في المتحف، حيث تعرض الكثير من السفن التي وصلت إلى الشرق. يتمتع المتحف بشعبية عالمية ويزداد عدد الزوار سنويا، وهو المتحف رقم 11 في هولندا.

أفضل أماكن السياحة في أمستردام للشباب :

  • الشباب يحبون المرح والتسلية والتجول، ولا شك أن أمستردام هي الخيار المثالي بالنسبة لهم لأنهم سيجدون الفن والحياة الليلية وأماكن للتجمع مع الأصدقاء في تجمعات كبيرة، ومن بين الأنشطة التي يمكنهم القيام بها في أمستردام ما يلي:
  • يمكنك التجول في هذه المدينة الرائعة أو ركوب الدراجات الهوائية، ويمكن للسياح استكشاف قنوات المياه عن طريق الغوص لرؤية المعالم الجذابة، وهذا يتطلب الشجاعة.
  • يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الجسور الجميلة ففي مدينة أمستردام يوجد 1300 جسر، وستجدون العديد من الساحات والطرق.
  • تتمتع المدينة بالعديد من المباني الصغيرة والبيوت العتيقة ذات الطابع التاريخي المزودة بلمسات عصرية حديثة.
  • يجب أن يتم إدراج المكوث في المدينة ضمن قائمة اليونسكو لأجمل الأماكن في العالم، لأن المدينة تحتوي على العديد من المتاحف العالمية، منها متحف الفنان فان جوخ ومتحف الفنون الحديثة والمتحف الوطني الذي يحتوي على العديد من اللوحات والآثار العتيقة.
  • هناك العديد من المقاهي في المدينة التي تتمتع بأجواء دافئة وسوف تشعرك بالراحة الكاملة. تعود تاريخ بعض المقاهي إلى عام 1624 ميلادي، وأفضل ما يتم تقديمه “ايت كافيه” يشمل شطائر هولندية لذيذة ومجموعة متنوعة من الوجبات السريعة.
  • لا شك في أن الموسيقى في أمستردام مختلفة ومذهلة، تتنوع بين الكلاسيكية والحديثة الصاخبة. وكل أسبوع، يجتمع الشباب والشابات في ساحة ليدس بلاين وساحة ريمبران بلاين لقضاء وقت رائع مع بعضهم البعض.

أجمل فنادق أمستردام :

إذا كنت تحتار أين تقيم في أمستردام، فإليك بعض الاقتراحات التي ستتناسب معك من حيث الخدمة والسعر:

فندق جراند كراسنابولسكي :

يقع فندق فاخر ذو 5 نجوم في وسط أمستردام بالقرب من ساحة دام وبالقرب من المعالم السياحية في المدينة.

فندق سوفيتيل ليجند ذا جراند أمستردام :

إنه من أفضل الفنادق من حيث الخدمات، ويقع بالقرب من وسط المدينة بمسافة تقدر بحوالي 200 متر، ويتميز بقربه من متحف فان كوخ والعديد من المناطق الأثرية التي يمكنك استكشافها كل صباح.

فندق دو لا يورب أمستردام :

يوجد على ضفاف نهر أمستيل في وسط المدينة، والوصول إلى المواقع السياحية عن طريق المشي ليس صعبا.

أفضل أماكن التسوق في أمستردام :

من الضروري أن نذكر أن أمستردام مشهورة بالأسواق الحية والملابس العالمية وأحدث الصيحات عالية الجودة، ولا يجب تفويت زيارة هذه الأماكن الرائعة

مجمع ماجنا بلازا للتسوق:

تعود تاريخ مجمع ماجنا بلازا إلى القرن التاسع عشر، وهو ضخم للغاية حيث يتألف من 3 طوابق تحتوي على محلات تبيع كل شيء بدءا من الاكسسوارات والهدايا وصولا إلى الملابس المختلفة من ماركات عالمية.

ستجد في مجمع ماجنا بلازا علامات تجارية مثل كمانجو وGSUS، ومطاعم تقدم أطباق إيطالية رائعة.

شارع أوتريخت :

إذا كنت تمل من التسوق في المجمعات التجارية وترغب في تجربة تسوق مختلفة، فقط قم بزيارة شارع أوتريخت، وتذكر أن الشارع مزدحم طوال اليوم.

بالنسبة لموقعه، يقع في مدينة رمبرانت ويضم العديد من المحلات ذات التصميم الفريد، بالإضافة إلى العديد من المطاعم اللذيذة التي تتميز بطابعها الخاص والمقاهي النشطة.

مركز تسوق باين كورف :

يعتبر واحدا من أشهر الأماكن لشراء الملابس والطعام وجميع ما تحتاجه حرفيا في وسط مدينة أمستردام، ويكون مزدحما دائما ويتكون من ستة طوابق

ما يميز مركز التسوق باين كورف هو تقديم خصومات كبيرة على الماركات العالمية كل سنة في نهاية شهر أكتوبر.

مركز تسوق كالفيرتورن :

ستجد العديد من المتاجر العالمية ومجموعة متنوعة من الخدمات التي تحتاجها بالإضافة إلى وجود مطعم في الطابق العلوي يتمتع بإطلالة فريدة لن ترغب في تفويتها.

شارع بي سي هوفت :

إذا كنت تبحث عن ماركات عالمية مثل ماركة شانيل، وتود شراء أحذية ذات طابع مختلف وتتبع أحدث صيحات الموضة واستخدام مستحضرات تجميل أصلية، فلا تتردد في زيارة هذا الشارع الذي يحمل اسم كاتب هولندي شهير.

شارع، ويستر في جوردان :

ستجد في هذا الشارع العديد من المحلات التجارية والعلامات التجارية العالمية، ويوجد أيضا سوق في الشارع يستمر كل يوم اثنين أسبوعيا حيث يوفر الكثير من الملابس والضروريات بأسعار مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى