السفرالسياحة

أجمل أماكن الطبيعة بالمغرب

دليل أفضل أماكن الطبيعة في المغرب يوصى بزيارتها، تعرف على المناظر الطبيعية الجميلة الموجودة في المغرب والتي يجب على محبي الطبيعة زيارتها، بالإضافة إلى الأماكن المناسبة للعائلات في المغرب وأفضل الأماكن التي يمكن للشباب الاستمتاع بها.

أماكن الطبيعة في المغرب رائعة، المغرب هو واحد من أجمل البلدان العربية تماما بسبب جمال الطبيعة فيه، وموقعه الجغرافي المتميز، حيث يحتوي على جبال وأودية متعددة، وتوجد أيضا تضاريس متنوعة مثل التلال المغطاة بالثلوج، والبحيرات العذبة، والشواطئ التي تمتد على البحر الأبيض المتوسط وحتى المحيط الأطلسي، فالطبيعة في المغرب هي هبة من الله.

أجمل أماكن الطبيعة بالمغرب :

مدينة أفران:

يعتبر سكان المغرب مدينة كماو من أجمل المدن في المغرب، حيث تتميز بموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتوفر العديد من الشلالات الجميلة والمياه العذبة. تحتوي المدينة أيضا على مناطق خضراء جميلة وتتمتع بمناخ معتدل طوال العام، مما يجعلها مناسبة للرحلات الصيفية وتساقط الثلج في فصل الشتاء.

مدينة أوريكا:

تقع مدينة أوريكا على بعد ستين كيلومترا من مراكش، وهي معروفة بمناخها البارد طوال العام بسبب وجودها في جبال الأطلس الكبيرة. تعتبر مدينة أوريكا ملاذا للمصيفين في فصل الصيف الحار جدا في المغرب، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطقس البارد الجميل، بالإضافة إلى وجود العديد من الشلالات والوادي في المدينة.

شلالات أوزود:

تعتبر واحدة من أعلى الشلالات في المغرب وشمال أفريقيا، وتحتوي على العديد من ينابيع المياه التي تمتد من نهر أم الربيع. تقع هذه الشلالات بالقرب من مراكش في جبال الأطلس، وتتميز بالغابات الخضراء والحدائق الجميلة وينابيع المياه العذبة، مما يزيد من جمال المنطقة الطبيعي.

عيون أم الربيع:

تقع في جبال الأطلس، وتمتد لأكثر من ثلاثين كيلومترا من خنيفرة. تحتوي على العديد من العيون، تفوق الأربعين عينا، ومعظمها من مياه عذبة، وبعضها من مياه مالحة. يزورها السياح للعلاج والاسترخاء، بالإضافة إلى الاستمتاع بمناظر الشلالات الموجودة في المنطقة.

قرية سيتي فاطمة:

عادة يحتاج المسافر إلى ساعة للوصول إلى مدينة مراكش، حيث تقع في نهاية وادي أكوريا، وتعتبر مكانا مريحا وهادئا مع جمال الشلالات وتمتدها، وهي مشهورة بالمنحدرات الجبلية في المغرب.

بحيرة سد بين الوديان:

البحيرة تمتد لأكثر من ستين كيلومتر من منطقة بني ملال، ومعروفة بجمال الطبيعة وروعة المياه ووفرة الطيور فيها، وتحتوي على الكثير من الغابات الخضراء والمسطحات المدهشة بالإضافة إلى المنحدرات الشديدة المحيطة بها من جميع الجهات.

افضل الأماكن في المغرب للشباب :

هناك العديد من الأماكن المناسبة للشباب لاختيار السكن في المغرب، وتختلف حسب الميزانية المخصصة للرحلة، ومن بين هذه الاختيارات:

  • منوار النخيل: يبعد عن وسط المدينة عشر دقائق، ويسمح بدخول الضيوف، وتكون الأسعار معقولة جدا، وهو واحد من أشهر الأماكن التي ينزل فيها الشباب في المغرب.
  • الروز جاردن: يبعد عن وسط المدينة ربع ساعة ويسمح بدخول الضيوف.
  • النخيل الدرقاوي: هي شقق تابعة لفندق، وتقع على نفس مسافة من منتجع النخيل.
  • منتجع سكرة: يبعد ربع ساعة عن منتصف المدينة.
  • الشقق الخاصة في منتصف جليز: مشكلتها تكمن في أن الأمان فيها نسبي وهي من الأماكن الصاخبة، والتي لا يفضل النزول فيها.
  • المنتجعات: إنها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن النزول فيها في المغرب، ولكنها لا تناسب الجميع على الرغم من عدم ارتفاع سعرها، ومن الأفضل أن تجد توازنا بين ميزانيتك والخيارات المتاحة أمامك.

ويمكنكم زيارة المنارة، والاستمتاع بجمال الشواطئ الموجودة في المغرب، كما أن الطعام في المغرب متنوع، خاصة الأسماك والأطعمة المشوية، ويمكنكم شراء الهدايا للأصدقاء والأحباب من درب السلطان.

من أكثر الأماكن التي يزورها الشباب ساحة الأمل، والمارينا، وسوق الأحد الذي يبيع كل شيء تقريبا بالإضافة إلى معالم أقادير.

أجمل الأماكن السياحية في المغرب للعوائل :

المغرب وجهة سياحية مثالية للعائلات، حيث تناسب الأنشطة المختلفة للأطفال والمراهقين. يمكنكم الاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية في المغرب التي ستجعل إجازتكم لا تنسى، ومن بينها:

ميدان جامع الفنا:

  • يعتبر ميدان جامع الفنا قلب مدينة مراكش النابض، مما يجعله واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المغرب للعائلات.
  • أفضل وقت لزيارة الميدان هو وقت الغروب، حيث ستجد العديد من المواقع الجميلة والمثيرة للاهتمام التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. يتم تقديم عروض للأشخاص الذين يأكلون النار وبعض الخدع السحرية ورواية القصص الخيالية، مما يجعل الأمر مسليا للغاية.
  • ستجد العديد من المطاعم التي تقدم الطعام المغربي بجمال ومهنية، وستحصل أنت وعائلتك على تجربة لا تنسى بالتأكيد.

المدن القديمة:

ستأخذك المدن القديمة إلى عالم آخر تماما، وتاريخ مختلف عما نعيشه، بفضل جمال الأزقة المتعرجة وروعة العمارة والتصميمات المتنوعة. ستجد المساجد ملونة وتصميمات مختلفة، ونافورات المياه التي تحمل نقوشا ساحرة، ومخابز متخصصة في تحضير مأكولات متنوعة.

تتوفر في المدينة القديمة أماكن لشراء مختلف الضروريات بالإضافة إلى حدائق للعائلات، وورش تعرض فيها منتجات يدوية بشكل جميل جدا.

الصحراء:

إذا كنت ترغب في التمتع ببعض المغامرة والغموض، أنت وعائلتك، فالصحراء هي الاختيار المثالي لكم.

توجد في المغرب العديد من الكثبان الرملية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة التزلج على الرمال المتحركة أو الاستمتاع بجولة في العربات الرباعية المنتشرة في الصحراء، والتي يتم تنظيمها كجولات جماعية رائعة للعائلات.

الوقت المثالي لزيارة صحراء المغرب هو في الليل للاستمتاع بمنظر الصحراء الرائع الممتد على طول الأفق لمسافات طويلة.

يمكنك الاستمتاع بالصحراء في كثبان محمد الغزلان أو كثبان عرق الشابي أو كثبان عرق مرزوقة.

جبال أطلس:

تعتبر إحدى أجمل المناطق الطبيعية في المدينة وتبعد عن الضجيج والازدحام في المدينة. يكون المناخ في جبال الأطلس معتدلا طوال العام والجو جميل للغاية بفضل الطبيعة الخلابة، كما يتم تحضير العديد من الأطباق اللذيذة.

حديقة ماجوريل:

تعد حديقة ماجوريل من أجمل الحدائق الموجودة في مراكش، فهي جميلة جدا وتتمتع بدرجة حرارة معتدلة مقارنة بباقي المناطق في المغرب. تضم الحديقة العديد من النباتات الجميلة، مما يجعلها مكانا مناسبا للنزهات العائلية، وتحتوي أيضا على العديد من التحف القديمة التي لا تتواجد إلا فيها.

قصر باهية:

هذه واحدة من المعالم الأثرية في المدينة، وهي مناسبة للعائلات، وتضم أكثر من 140 غرفة، وملعب كبير، وحديقة واسعة تبلغ مساحتها ثمانية فدادين.

يتميز القصر بتصميمه المعماري الرائع والألوان الجميلة المستخدمة فيه، والأرضية مصنوعة من الرخام الخالص. يحتوي على العديد من اللوحات الملونة الجميلة التي تعطي إحساسا بعظمة المغرب وتاريخها.

بالوزا لاند:

إذا كنت ترغب في توفير تجربة لا تنسى لأطفالك في المغرب، يجب عليك زيارة بالوزا لاند. يتكون المكان من جزئين، الأول يحتوي على ملاهي مائية وحمامات سباحة كبيرة والعديد من الألعاب المناسبة للأطفال الصغار. أما الجزء الثاني، فهناك عجلات دوارة مختلفة وألعاب شيقة ووسائل ترفيه متنوعة.

أثناء جولتك في بالوزا لاند، ستجد مجموعة من الملاهي الصغيرة والعديد من الديناصورات التي يحب أطفالك قضاء وقت ممتع فيها، وهي تعتبر أيضا مصدر جذب للسائحين والمقيمين المحليين.

حديقة السندباد:

تعتبر واحدة من الحدائق الأكثر شهرة في المغرب منذ تأسيسها في عام 2006، وتعتبر مقصدا سياحيا للسياح والسكان المحليين. تحتوي على العديد من الألعاب الممتعة التي يستمتع بها الأطفال، مثل العجلة الدوارة التي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة، وتضم العديد من الحيوانات المختلفة. تبلغ تكلفة الدخول إلى الحديقة 2 دولار للفرد و8 دولار للعائلات. تحيط الحديقة بالعديد من الفنادق والمحلات التجارية والنوادي المختلفة، بالإضافة إلى الشواطئ، مما يجعلها مكانا رائعا وتحظى بمكانة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى