السفرالسياحة

تقرير ودليل عن بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني

تعد بحيرة مورسكي أوكو واحدة من أعظم البحيرات وأكثرها جمالا حول العالم، وفيما يلي كل ما تحتاج معرفته عنها والأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها فيها، بالإضافة إلى معلومات كافية لتشجيعك على زيارتها في أقرب فرصة ممكنة.

معلومات عن بحيرة مورسكي اوكو زاكوباني :

  • تعتبر بحيرة مورسكي أوكو واحدة من أكبر البحيرات الموجودة في بولندا، وتعتبر أيضا من البحيرات المشهورة، حيث تأتي في المرتبة الرابعة من حيث العمق والحجم في جبال تاتراوهي، والتي ترتفع بارتفاع يزيد عن 1395 مترا فوق سطح البحر.
  • لا يمكننا البالغة في القول أن عدد السياح الذين يزورون هذا البحيرة الرائعة سنويا يتجاوز 500 ألف سائح.
  • تقع بحيرة مورسكي أوكو ضمن محمية طبيعية تابعة للحديقة الوطنية المسماة بتاترا.
  • تعتبر البحيرة واحدة من أشهر المعالم السياحية في البلاد بسبب جمال الطبيعة وروعة المنظر الخلاب، سواء بسبب نقاء المياه وزرقتها الجذابة أو بسبب الجمال الطبيعي المحيط بها من مساحات خضراء، وهي وجهة سياحية تجذب الشباب وخاصة محبي الطبيعة والمغامرة.
  • تم منع السباحة في بحيرة مورسكي أوكو بسبب عمق المياه الشديد.
  • من بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في البحيرة هي الاستمتاع بجمال الطبيعة وممارسة هواية الصيد أو الجلوس على الضفة.

أهم ما يميز بحيرة موسكي أوكو :

  • يطلق عليها أيضا اسم بحيرة الزمرد الأخضر، وتحيط بها العديد من قمم الجبال الشاهقة، مما يمكنك من رؤية سطوع الشمس بشكل غير عادي والانعكاس المدهش للون السماء على سطح المياه، والذي لا يمكن وصفه بالكلمات. شكل المناظر الطبيعية في هذه البحيرة يأسر القلوب، وتوجد نزل خشبية قديمة في الجبال يمكنك الإقامة فيها. للوصول إلى البحيرة، يمكنك استخدام وسائل النقل المختلفة أو المشي عبر المسطحات الخضراء أو ركوب عربة تجرها الخيول.
  • ستحتاج إلى حذاء خاص للرحلات وحقيبة سفر، بالإضافة إلى معطف مقاوم للمطر وملابس ثقيلة خصوصا في فصل الشتاء. ويمكنك ركوب الخيل إلى مكان إقامتك في أي وقت تريده، ومن الأفضل أن تخصص الأقل ثماني ساعات للاستمتاع بجمال البحيرة.
  1. بالنسبة للتكلفة  للشخص والشخصين 820 PLN
  2. بالنسبة للتكلفة لمجموعة تتراوح بين ثلاثة وستة أشخاص 860 PLN
  3. اختيار استقلال الجواد يتطلب إضافة 30 إلى الأسعار السابقة وهذا اختياري.

رحلتي إلى زاكوباني :

مدينة زاكوباني هي واحدة من أجمل المواقع في بولندا ومشهورة بجمال الطبيعة وجذبها لعدد كبير من السياح سنويا من جميع أنحاء العالم. تقع في جنوب البلاد في منطقة تسمى هول، وتعتبر قريبة جدا من جبال التاترا الجميلة التي تتميز بطبيعتها الخلابة والمسطحات الخضراء الوفيرة والشلالات الجميلة والجبال التي يجب على الزائر زيارتها إذا كان يحب المغامرة واستكشاف الغموض.

فيما يلي أهم المناطق التي زرتها في زاكوباني، حيث ترتفع المنطقة عن سطح الأرض بأكثر من 800 كيلومتر، ويجب عليك عدم تفويت زيارتها لتستمتع بوقت رائع في بولندا، إحدى أجمل المدن الطبيعية في العالم، ومن بين هذه الأماكن الهامة:

حديقة لازينكي:

توجد الحديقة في وارسو وهي واحدة من أكبر الحدائق المصممة على النمط الملكي، وتشمل العديد من المباني الضخمة والتماثيل الرائعة والمسارح القديمة، بالإضافة إلى القصور القديمة مثل قصر الماء المذهل. إذا قمت بزيارة بولندا، لا تفوت الفرصة لزيارة حديقة لازينكي وستكون زيارتك لا تنسى.

قلعة فافل:

تم بناء القلعة في القرن الرابع عشر خلال فترة حكم الملك كازيمير الثالث لبولندا. تقع قلعة فافل على تلة في كراكوف وهي واحدة من أهم المتاحف في المدينة، حيث تحتوي على مستودع للأسلحة المستخدمة في الحروب القديمة، بالإضافة إلى قاعات عرض جميلة ومذهلة.

منجم الملح ويلكزكا:

يتواجد منجم الملح بالقرب من كراكوف وهو واحد من أشهر المناجم المتخصصة في استخراج الملح حول العالم بأكمله. تم بناء منجم الملح ويلكزكا في القرن الثالث عشر وتميز بموقعه المذهل حيث يمتد تحت سطح الأرض ويحتوي على العديد من المنحوتات والتماثيل المصنوعة من الملح الصخري والتي تم فصلها بمهارة ودقة استثنائية من قبل حفارين وفنانين معاصرين.

ستجد في المنجم العديد من المساجد والكنائس التي تم تصميمها بمهارة عالية في جميع أنحاء أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى