السفرالسياحة

أجمل أماكن سياحية قرب ميونخ

في هذا الدليل سنستعرض أجمل الأماكن السياحية بالقرب من ميونخ، إذ تعد ميونخ عاصمة ولاية بافاريا وواحدة من أكبر المدن في ألمانيا، وتتميز بموقعها الجميل على هوامش جبال الألب في بافاريا، وتحتوي على العديد من الأماكن الرائعة مثل الحديقة الإنجليزية والكنائس التاريخية، وتعد نقطة بداية مثالية لاستكشاف ألمانيا، وهناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها إذا كان لديك وقت، وسنستعرض لك أجمل الأماكن التي يجب استكشافها في ميونخ ومحيطها.

أجمل أماكن سياحية قرب ميونخ :

فيما يلي أبرز الأماكن السياحية القريبة من ميونخ التي يجب عليك زيارتها في مدينة ميونخ

مبني دار البلدية الجديد:

تم بناء المبنى على الطراز القوطي في عام 1908 ميلاديا، ويحتوي على العديد من الأجراس التي ترن في اليوم وتجذب انتباه المشاة، بالإضافة إلى وجود العديد من التماثيل المصنوعة بدقة، والتي تم إنشاؤها بمهارة من قبل أمهر النحاتين في ألمانيا.

كنيسة آسام:

تم بناؤها في سنة 1746 ميلادية من قبل كوزماس وكورين، وهي واحدة من أكبر الكنائس الموجودة في جنوب البلاد، وتتميز بجمالها المعماري واتقانها، مما يجعلها لوحة فنية جاذبة للزوار طوال العام.

البرج الأولمبي:

يصل ارتفاع البرج إلى أكثر من 280 مترا، ويتميز بوجود مطعم دوار في الطابق العلوي يتمتع بإطلالة رائعة على الحديقة الأولمبية المجاورة وجبال الألب والمدينة نفسها، بالإضافة إلى وجود متجر متخصص في بيع الهدايا التذكارية التي تعبر عن تاريخ المدينة وحاضرها.

متحف بافاريا القومي:

يحتوي المتحف على العديد من الآثار التي تعود للعصر القوطي، وعصر النهضة، وعدة عصور مختلفة بالإضافة إلى الأعمال الفنية المصنوعة بدقة من العاج.

ستجد في المتحف العديد من الأعمال المصنوعة يدويا والأعمال الفنية التي تعبر عن تاريخ ولاية بافاريا.

الحديقة الإنجليزية:

تم إنشاء الحديقة الإنجليزية على مساحة 4 كيلومترات، وهذا يعادل تقريبا 373 فدانا مما يجعلها ضخمة جدا.

تعد الحديقة واحدة من أماكن الجذب الشهيرة في المدينة، حيث تحتوي على معالم سياحية مهمة مثل المعبد اليوناني والمعبد الصيني، وتوفر خدمات متنوعة بما في ذلك المقهى الذي يقدم الشاي الياباني الفاخر، وكل هذه العوامل تجذب السياح من جميع الفئات.

قصر ديزيدينز الكبير:

يعرف قصر ديزيدينز الكبير بمتحف الإقامة، وقد تم بناؤه وافتتاحه في عام 1920 ميلاديا، وهو يعتبر واحدا من أرقى المتاحف الموجودة في أوروبا. وقد تعرض للتلف خلال الحربين العالميتين، وتم ترميمه مرة أخرى في عام 1945 ميلاديا، مع إعادة ترميم القطع الفنية الموجودة فيه لتعود كما كانت تقريبا.

ميدان مارين بلاتس:

عبارة عن ساحة واسعة، وتظل مركزا حيويا في المدينة منذ عام 1158 ميلاديا حيث يقام فيها الأسواق التجارية والبطولات، ويعود تسميتها بهذا الاسم إلى مارينزولي النصب التذكاري الذي تم إنشاؤه في وسط الساحة في عام 1638 ميلاديا للاحتفال بنهاية الاحتلال السويدي للبلاد.

قصر نيمفينبورج:

يوجد قصر نيمفينبورج بالقرب من منطقة نويهاوزن ويحيط به العديد من الحدائق الكبيرة والأكشاك الملكية المبهرة، وكان في الماضي مقرا لعائلة ويتيلزباخ لفترة طويلة.

المتحف الألماني:

هو متحف متخصص في التكنولوجيا والمعارف المختلفة, تم إنشاؤه في صيف عام 1903 ميلاديا عن طريق اتحاد المهندسين في ألمانيا أثناء حكم القيصر فيلهام الثاني.

تم افتتاح المتحف الألماني في عام 1906 ميلاديا، وهو يعتبر واحدا من أكثر المتاحف جاذبية لعشاق العلم والمعرفة والتكنولوجيا حول العالم. وهو الأكبر من حيث المساحة أيضا، حيث يقع على مساحة تزيد عن 50 ألف متر مربع. يضم المتحف العديد من النماذج بحجمها الطبيعي، مثل الطائرات والسفن الضخمة والمولدات النووية وطواحين الهواء والمضخات الاصطناعية.

ملعب أليانز أرينا:

يعتبر واحدا من أكبر ملاعب كرة القدم في المدينة، وتم بناؤه لاستضافة مباريات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، وافتتح في مايو 2005. يعتبر من أكبر الملاعب في العالم، حيث يتسع لحوالي 80074 متفرج. يأخذ اسمه من شركة التأمين الألمانية أليانز التي ساهمت في تمويل هذا المشروع الضخم، وسيحمل اسم الشركة لمدة 30 عاما.

متحف بي ام دبليو:

يقع المقر الرئيسي لمديري الشركات في إقليم بافاريا منذ أكثر من ثلاثين عاما. تأسس في عام 1999 ويعرض فيه كل ما قامت شركة بي ام دبليو بإنشائه على مر العصور، بدءا من فترة الحرب العالمية وسيارة الديكسي وحتى السيارات الحديثة والدراجات النارية والمحركات المختلفة. هذا المكان مثالي لعشاق الهندسة وصناعة السيارات ومجال الإنتاج.

متحف ألت بيناكوثيك:

هو واحد من أجمل المتاحف الفنية في جميع أنحاء العالم، ويضم العديد من اللوحات الشهيرة المعروفة بإسم بيناكوثيك، والتي تشير إلى فترة القرن التاسع عشر.

الأسواق في ميونخ :

اطلع على أفضل الأماكن في ميونخ لشراء كل شيء، حيث تحتوي المدينة على العديد من المراكز التجارية والأسواق العالمية والماركات المعروفة في جميع المجالات.

مجمع فونفه هوفا:

يعتبر مركز تسوق فونفه هوفا واحدا من أشهر المراكز التجارية حول العالم بسبب تنوعه وتخصصه في بيع المجوهرات الثمينة بالإضافة إلى الملابس ومستحضرات التجميل والديكور. ويحتوي أيضا على العديد من المقاهي والمطاعم.

شارع ماكسيميليان:

شارع ماكسيميلين يعتبر واحد من أشهر الأسواق في المدينة بسبب وجود العديد من المحلات التجارية فيه، وسمعته العالمية الممتازة كماركة ديور ودولتشي وفيرساتشي وغيرها من الماركات الأصلية التي تقدم منتجات فخمة ومصنوعة بدقة عالية.

مول كارشتات:

يعتبر من أفضل المجمعات التجارية حول العالم، وذلك بسبب وجود أكثر من 17 متجر عالمي شهير، ويقع المجمع في ساحة مارينا بلاتز، وهي واحدة من أشهر الساحات في المدينة.

مجمع ريم أركيدن

يعد مجمع ريم أركيدن واحدا من أكبر المجمعات الموجودة في المدينة بلا شك، حيث يوجد فيه أكثر من مائة وعشرين محلا تجاريا أنيقا وفخما، ومن المؤكد أنك ستجد فيه ما ترغب في شرائه سواء كان نادرا أو غير متوفر، حيث يحتوي مجمع ريم أركيدن على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات في جميع المجالات تقريبا.

بالإضافة إلى التسوق، يمكنك تناول الكثير من الأطعمة اللذيذة في المطاعم الموجودة في المجمع أو شرب القهوة والمشروبات المختلفة، سواء كانت ساخنة أو باردة، في المقاهي المشهورة في الجزء الشرقي من المدينة، والتي يفضلها السياح والسكان المحليين.

السياحة في قارمش :

مدينة قارمش قريبة جدا من ميونخ، ويمكنك الذهاب إليها بالسيارة، حيث تعتبر واحدة من أشهر الأماكن للاستمتاع بالتزلج على الجليد في فصل الشتاء، وجمال الطبيعة والخضرة في فصل الصيف.

أفضل الأماكن السياحية في قارمش :

بحيرة ايبسي:

تعد واحدة من أفضل البحيرات الموجودة في ألمانيا، مما يجعلها مغرية للسياح للاسترخاء ونسيان الهموم، حيث تحتوي على مياه نقية جدا ومحاطة بجبال الزوجسبيتزي من كل الجهات.

تلفريك قارمش:

يعجب الجميع الذين يزورون المدينة بتجربة ركوب التلفريك، حيث يمكنهم رؤية البحيرة والجبال المحيطة بها، وهو منظر خلاب للغاية.

منصة ألبسبيكس:

يبلغ طول المنصة أربعة وعشرين مترا، وعرضها ثلاثة مترات، في حين يتجاوز ارتفاعها ألف متر فوق سطح الأرض.

تتيح لك المنصة رؤية جبال الألب من الأعلى، حيث ستشعر وكأنك تطير في سماء مرتفعة، وهي تجربة لا تنسى بالتأكيد.

الخوانق المائية في قارمش:

يأتي الكثير من السياح كل عام للاستمتاع بمنظر الطبيعة الجميلة، والهدوء الكبير، وصوت الشلالات المريح حيث تمتد الشلالات المائية لما يزيد عن سبعمائة متر، وهي مسافة كبيرة حيث يصل طول الصخرة إلى ثمانين مترا.

قصر لاندر هوف:

يمكنك التعرف على تاريخ المدينة والحضارات المختلفة التي نشأت فيها على مر العصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى