السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في مدينة بازل السويسرية

يقدم لك هذا التقرير الشامل حول مدينة بازل السويسرية، التي تعتبر واحدة من أجمل المناطق في العالم. ما هي الأماكن الرئيسية التي يجب عليك زيارتها؟ وأين يمكنك شراء أفضل الهدايا لعائلتك وأصدقائك، بالإضافة إلى الملابس والساعات السويسرية الأنيقة التي لا يمكنك العثور عليها إلا في مدينة بازل فقط.

مدينة بازل السويسرية :

تقرير عن بازل :

تعد مدينة بازل واحدة من أقدم المدن التاريخية والاقتصادية في سويسرا، وهي وجهة سياحية نشطة تجذب عددا كبيرا من السياح سنويا. إنها قلب أوروبا النابض بالحياة ومدينة حيوية جدا.

توجد مدينة بازل في حدود سويسرا مع كل من ألمانيا وفرنسا بالقرب من نهر الراين، وهذا يجعلها واحدة من أكثر المدن الجميلة والمذهلة في سويسرا

تعتبر مدينة بابل واحدة من أفضل المدن التي يجب زيارتها إذا كنت من محبي الراحة والهدوء والاسترخاء وتبحث عن مكان سلمي وممتع.

مدينة بازل :

في دبي فيها مجموعة لا نهائية من المتاحف ومباني جميلة، اللي تعتبر تحف فنية صممتها مهندسين معماريين ممتازين زي المصمم رينزو بيانو وماريو بوتا.

تحتوي مدينة بازل على العديد من الجسور التي تمر فوق نهر الراين وتقع على الحدود بين ألمانيا وفرنسا، وتضم جامعة بازل التي تعتبر مركزا علميا مهما تأسست في القرن 16. تظل المدينة مغناطيسا للعلماء والعباقرة والمعلمين، وتعد واحدة من المدن الثقافية الشهيرة.

أهم المناطق السياحية في مدينة بازل السويسرية :

البلدة القديمة:

تعد منطقة هادئة تتميز بشوارعها الحجرية والكنائس العتيقة التي تعود لفترة العصور الوسطى.

يمكنك التجول في شارع فرايستراس حيث ستجد العديد من اللوحات الجدارية داخل بيت النقابة، وستجد أيضا نافورة قوطية مقلدة في الشارع بالإضافة إلى النافورة الأصلية الموجودة في المتحف التاريخي.

مدينة ماركت بلازت:

توجد في المدينة العديد من التماثيل المصنوعة من الثلج، ويتم عرضها في فصل الشتاء، ويمكنك التجول في شارع الاسبالينبرج واستكشاف الشوارع الصغيرة المتفرعة منه.

بازل مينستر:

تقع في الجزء العلوي من مونسترهوجل ويمكنك من خلالها رؤية المدينة بأكملها بسهولة من خلال الأبراج العملاقة، وقد تم إعادة بناء القصر على الطراز القوطي بعد تضرره في زلزال عام 1356. ستجد العديد من المتاحف التاريخية في هذه المنطقة.

متحف الفن:

يعتبر واحدا من أروع المتاحف التي تمت إضافة مساحتها في عام 2005 ميلاديا، ويحتوي الطابق الأول من المتحف على العديد من الأعمال لفنانين مشهورين جدا، والعديد من اللوحات التي صممها فنانون فرنسيون وهولنديون، وكذلك العديد من اللوحات التي تعود إلى القرن السادس عشر.

سبالينتور:

تاريخ المدينة يعود إلى سنة 1370 ميلادية، حيث كانت حصنا للبلاد، وكانت جزءا من سور المدينة القديم بعد تدميرها في سنة 1866 ميلادية، وتم إعادة بناء كنيسة القديس بطرس سنة 15 ميلادية، وتقع قرب وسط المدينة.

متحف مطاحن الورق:

يتعلق بالكتابة والطباعة وتصنيع الأوراق، ويمكنك أن تشاهد العديد من المنتجات الضخمة التي تم إنتاجها يدويا والتي توضح نشأة الطباعة وتاريخها عبر العصور المختلفة وتراجع استخدام الرصاص في القرن الماضي، ثم تطور الكتابة مع تقدم التكنولوجيا وتصنيع الطباعة الحديثة.

متحف فيترا للتصميم:

يعد من أبرز المتاحف حول العالم والتي صممت من قبل المهندس فرانك، وتضم العديد من المعارض المتنوعة بينها، وتعرض داخل المتحف مرتين أو ثلاث مرات سنويا، وتعرض عبر شاشات تفاعلية رائعة.

التسوق في بازل سويسرا :

سوق ستادتماركت :

هذا هو واحد من أكبر الأسواق في سويسرا على الإطلاق ، ويحتوي على تشكيلة واسعة من المنتجات بدءا من الخضروات والفواكه والورود العطرية واللحوم والعسل وأنواع مختلفة من القهوة والطعام المجفف والخبز والشاي والكثير من الأشياء التي تبحث عنها وستجدها فقط في ستادتماركت. ويفتح السوق يوميا ابتداء من الثامنة والنصف صباحا.

سوق Neuwarenmarkt

  • يقع وسط مدينة بازل وستجد حوله العديد من الماركات العالمية الفاخرة للغاية.
  • يعتبر هذا السوق من الأماكن الرائعة لشراء جميع أنواع السلع، حتى الذهب والمجوهرات والأزياء ومستحضرات التجميل والطعام الطازج.
  • السوق مفتوح يوم الخميس من الساعة 7 صباحا حتى 8 مساء.

السوق المفتوح في Barfusserplatz

تعقد السوق كل يوم أربعاء، وتحتوي على العديد من المنتجات الباهظة الثمن والأنيقة التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل المجوهرات والساعات السويسرية المشهورة بقيمتها العالية والشكولاتة المكلفة.

يتم عقد السوق كل ثاني ورابع أربعاء في الشهر من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا.

السوق المفتوح في Petersplatz

هو مكان يجتمع فيه كل حضارات سويسرا المختلفة، ويمكن لجميع هواة ومحبي شراء الأشياء المستعملة بغض النظر عن لونها أو شكلها أو حجمها أو طبيعتها، فعادة ما تكون متوفرة هناك.

مواعيد عمل السوق يوم السبت من السابعة ونصف صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا.

نادي بازل سويسرا:

يعد نادي بازل لكرة القدم من أقدم الأندية في سويسرا، حيث تأسس في عام 1893 ميلادية، ويقع في شمال غرب البلاد.

يعتبر واحدا من أبرز الإنجازات والانتصارات المتميزة في كرة القدم، وقد حقق لقب دوري أبطال سويسرا تسعة عشر مرة، مما يجعله ثاني أكثر الأندية شهرة في سويسرا بعد فريق زيوريخ الذي فاز بلقب الدوري السويسري سبع وعشرين مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى