أدويةصحة

دواعي استعمال herox 20 mg واهم الاحتياطات

يعرف عقار هيروكس 20 ملغ بالتادالافيل وهو واحد من العقاقير الطبية التي تستخدم لتعزيز القوة الجنسية في العلاقات الزوجية، وله العديد من الأسماء التجارية المستخدمة في الأسواق وبين الأفراد، مثل سنافي أو سياليس.

جدول المحتويات

herox 20 mg

يعتبر علاجا للعنانة، وهو عكس دواء الفياجرا والسيلدينافيل، حيث يعمل على توسيع العضلات في العضو الذكري وزيادة انتصابه لدى الرجال، مما يساهم في زيادة تدفق الدم في العضو الذكري ويساعد في تحقيق انتصاب أطول لدى الرجال.

استعمال عقار herox 20 mg

يستخدم دواء هيروكس الذي يحتوي على المادة الفعالة Tadalafil لعلاج حالات ضعف الانتصاب الجنسي ويجب استعماله بناء على وصفة طبية. يعمل هذا الدواء على تأخير نهاية الانتصاب، مما يزيد من سعادة الحياة الزوجية. ويعود ذلك إلى أن المادة الفعالة في الدواء تبدأ تأثيرها بعد 30 دقيقة وتستمر في الجسم لمدة تصل إلى 36 ساعة. لذلك، يعتبر هذا الدواء منافسا قويا للفياجرا بفعاليته وتأثيره الجانبي الضئيل.

هناك أيضا كبسولات تحتوي على نفس المادة الفعالة، ولكنها تستخدم للنساء وتزيد من الشهوة الجنسية، وهي متوفرة بكثرة في الأسواق وتعرف باسم عقاقير سنافي النسائية، وتعمل على حل جميع مشاكل البرود الجنسي لدى السيدات، ولكنها في الأصل تستخدم لعلاج حالات الاكتئاب، وتختلف الجرعات حسب الحالة وتحددها الحاجة وفقا لتوصية الطبيب.

دواعي استعمال عقار herox 20 mg

هيروكس هو أحد الأدوية الهامة المستخدمة عند العديد من الرجال، ويعرف تجاريا باسم سنافي، حيث يعمل على علاج سرعة القذف ومشاكل الانتصاب والضعف الجنسي للرجال، وذلك بفضل المادة الفعالة في الدواء

  • يزيد إفراز أكسيد النتريك من الجسم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • تعمل على استرخاء العضلات مما يساعد على توسيعها وزيادة تدفق الدم بطريقة طبيعية حتى يصل إلى جميع أجزاء العضو.
  • يعمل هذا على تثبيط إنزيم الفوسفوديستيريز 5، وهو المسئول عن التخلص من المادة التي تنتج بسبب ارتخاء العضلات في العضو الذكري، مما يزيد من البرودة لدى الرجال خلال العلاقة الجنسية.

حبوب هيروكس النسائية (سنافي)

تم تصنيع هذه الحبوب خصيصا كعلاج لمشكلة البرود الجنسي للنساء وهي من أشهر الأدوية المستخدمة في حالات الاكتئاب. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أدوية الاكتئاب لأكثر من عامين هم عرضة للإصابة بضعف القدرة الجنسية لفترة لا تقل عن شهر، لذلك يجب التوقف عن تناول مضادات الاكتئاب لفترة طويلة. أظهرت الأبحاث أيضا أن بعض النساء يشعرن بالنشوة عند تناول الفياجرا، خاصة إذا كانوا يتناولون أدوية الاكتئاب، وهذا ليس الحال مع النساء اللاتي لا يتناولن مضادات الاكتئاب.

على الرغم من ذلك، أكدت العديد من الدراسات عدم تناول النساء أدوية منشطة جنسيا مع أدوية مضادة للإكتئاب، ولكن من الممكن أن يتناولوا الدواء المنشط بمفردهم ولكن لفترة محددة. في هذه الحالة، سيتم التخلص من جميع مشاكل البرود الجنسي لدى النساء، وخاصة العلاج سيكون أسرع للنساء اللاتي يتناولن أدوية مضادة للإكتئاب لفترة تزيد عن العامين. ومع ذلك، يجب أن يتم إجراء الفحوصات الهرمونية قبل تناول أي دواء بداية.

الجرعة التي يجب تناولها من الهيروكس

يتوفر هذا الدواء في العديد من الصيدليات بشكل كبسولات، وينصح بتناوله قبل ممارسة العلاقة الجنسية بنصف ساعة على الأقل، حيث يبدأ تأثير هذه الكبسولات بعد نصف ساعة من تناولها، ومن الأفضل عدم تناوله أكثر من مرة واحدة في اليوم، وذلك لتحقيق استجابة أسرع للدواء.

يجب تجنب تناول العصير أو الفاكهة بعد تناول الكبسولات لمدة 36 ساعة، وهي المدة التي تبقى فيها المادة الفعالة في الجسم. فتناول العصير في هذه الحالة سيؤدي إلى نتائج سلبية. كما يجب عدم استخدام هذا الدواء لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة. يجب أيضا تجنب تناول الكحول. ويمنع استخدامه لمرضى القلب بسبب زيادة تدفق الدم، مما قد يؤدي إلى توقف القلب.

فيديو دواعي استعمال هيروكس سنافي واهم أضراره :